خالد صلاح

اطمنى على البيبى من التشوهات الخلقية واعرفى مواعيد السونار الرباعى

الخميس، 09 أغسطس 2018 10:00 م
اطمنى على البيبى من التشوهات الخلقية واعرفى مواعيد السونار الرباعى متابعة الحمل-صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

العيوب والتشوهات الخلقية من المشاكل المؤلمة التى يواجهها الآباء مع أطفالهم وخصوصا عند اكتشاف المشكلة بعد الولادة فتكون هناك صدمة وتكون هناك صعوبة شديدة لعلاج العيب الخلقى.

وقال الدكتور علاء حامد استشارى النساء والتوليد إن السونار الرباعى من أبرز الطرق التى نستطيع من خلالها فحص الجنين واكتشاف بعض العيوب الخلقية قبل الولادة، وهناك ثلاثة أنواع من العيوب الخلقية منها من نستطيع علاجه أثناء فترة الحمل، أما النوع الثانى يساعدنا على الكشف المبكر عنه أثناء الحمل ويكون العلاج بعد الولادة مباشرة، وذلك يقلل من المضاعفات التى تحدث للطفل فى المستقبل، أما النوع الثالث يكون عيوب خلقية مميتة وفى هذه الحالة مع اكتشاف العيب أثناء السونار ننهى الحمل مبكرا وبدون مضاعفات على صحة الأم.

وأضاف هناك مواعيد محددة لإجراء السونار الرباعى واكتشاف العيوب الخلقية..

1: المرة الأولى تكون فى النصف الثالث من الشهر الثالث ويتم تشخيص بعض العيوب مبكرا.

2: المرة الثانية، تكون فى النصف الثانى من الشهر الخامس وهو الفحص الأساسى الذى نستطيع من خلاله مشاهدة كل أعضاء الجنين كالقلب والكليتين والمخ والأطراف والشكل الخارجى كالوجه.

3: المرة الثالثة تكون فى النصف الثانى من الشهر السابع وفيها نطمئن على نمو الجنين ووزنه والمشيمة والحبل السرى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة