فيديو.. "الثقة والهدوء" سر نجاح حكم قمة الأهلى والمصرى

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 12:49 ص
فيديو.. "الثقة والهدوء" سر نجاح حكم قمة الأهلى والمصرى البنا
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة – الاهلى X

 المصرى البورسعيدى -  الجولة الثانية من عمر الدورى الممتاز فى النسخه الـ60

الملعب-

ستاد برج العرب

النتيجة – 2/ صفر

الحكم الدولى-

محمود البنا

المساعد الأول –

تحسين ابو السادات

المساعد الثاني  أحمد حسام طه

الحكم الرابع-  أحمد عبد الله    

الحكم الخامس – محمد حسن- طارق مجدى

 

ظهر الحكم الدولى محمود البنا هادئا كعادته خلال أدارته لمواجهة الاهلى والمصرى التى اقيمت مساء اليوم الثلاثاء فى أطار منافسات الجولة الثانية للدورى الممتاز وانتهت بفوز الفريق ألأحمر بهدفين .

 

 قراءة اللعب والتركيز سهلا مهمة الحكم فى ادارة اللقاء

قدم البنا نموذج جيد لإدارة المباريات الهامة والحساسة وذلك بعدما حافظ على هدوئه طوال المباراة وأحسن التعامل مع اللاعبين داخل المستطيل الاخضر كما بذل الحكم جهدا بدنيا كبيرا وكان حريصا دائما على التواجد فى قلب الحدث مما جعله يتدخل فى اللعب وطريق الكرة أحيانا ولكنه سرعان ما كان يعدل من موقفة لإيجاد زاوية رؤية مناسبة ساعدته بشكل جيد فى تقدير أغلب الاخطاء الفنية إلا القليل منها ، كما تمتع البنا بتركيزوثقة خلال فعاليات المباراة.

 

36 مخالفة و3 بطاقات وتغاضى عن بطاقة حمراء لشطة المصرى

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 36 مخالفة على الفريقين وسمح بالالتحام المشروع بين اللاعبين والتنافس العادل على الكرة ، كما أحسن تطبيق القانون عندما تدخل بشكل جيد لإيقاف المباراة لعلاج اللاعبين المصابين وتكرار هذا أكثر من مرة خلال اللقاء الذى شهد التزام وقناعة من اللاعبين بقرارات الحكم رغم أن هناك بعض من الاخطاء لم يتدخل فيها البنا بعدما رأى انه وهمية من وجه نظره .

 

البنا 11111100
 

 

 

أشهر البطاقة الصفراء للتهور ومنع هجوم واعد فى 3 مناسبات طبقا للقانون  لثنائى الاهلى كوليبالى وأحمد فتحى  فى الدقيقتين 35،43 كما انذر محمد شطه لاعب المصرى فى الدقيقة 20 ، لكن البنا تغاضى عن اشهار البطاقة الحمراء " انذار ثانى " لمدافع  الفريق البروسعيدى " شطه "  عندما لعب بتهور مع مهاجم الاهلى وليد سليمان فى الدقيقة 80  أمام المساعد الاول وكان يستحق البطاقة الثانية طبقا للقانون وان كان هذا يعتبر هو الخطأ الاهم للحكم فى اللقاء.

 

البنا
 

 

المساعدان

ظهر الثنائى بيقظة وتمركز جيد وسمحا باستمرار اللعب فى اكثر من هجمة مؤثرة وتعاونا مع الحكم فى بعض من الاخطاء القريبة منهما طبقا للقانون ، ولكن لم يكن هناك اختبارات حقيقة فى التسلل حتى أن الحالة الاولى كانت فى الدقيقة 55 من براية المساعد الاول الذى اشار على حالات التسلل الثلاثة التى جاءت بالمباراة .

الحكم الرابع

بذل جهدا للسيطرة على المنطقة الفنية حتى أنه كان أغلب فترات المباراة متابعا للأجهزة الفنية ، كما تعاون مع الحكم فى أدارة المباراة طبقا للقانون.

الحكم الخامس

أعتقد انهما تدخلا عبر "الكومينكيشن  سيستم " فى حوار سريع مع الحكم فى اكثر من حالة فى اطار التعاون المثمر بين الطاقم فى أدارة المباراة.

 

إحصائيات المباراة :  36 خطأ -8 ركلات ركنية – 3حالات تسلل – هدفين-

الدرجات : الحكم – 8.0 المساعد الاول – 8.0 – المساعد الثانى – 8.0 – الحكم الرابع – 8.0- الحكم الخامس الثنائى – محمد حسن – طارق مجدى  8.0.

 

اهداف المباراة 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة