تقرير: الهجوم الإلكترونى على TSMC لن يؤثر على هواتف أيفون المقبلة

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 01:35 م
تقرير: الهجوم الإلكترونى على TSMC لن يؤثر على هواتف أيفون المقبلة ايفون
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت شركة أشباه الموصلات التايوانية (TSMC) التي تصنع الرقاقات لأجهزة iPhones من Apple لهجوم إلكترونى عن طريق فيروس فى وقت سابق من هذا الأسبوع، وهو الأمر الذى عطل أعمالها بشكل كبير، ودفع لظهور توقعات بتأخير فى إنتاج نماذج هواتف أيفون الحديثة.

وقد تم الإبلاغ عن هذه المشكلة، التي وقعت في 3 أغسطس، بشكل علني يوم السبت الماضى وتؤثر على عدد من أنظمة الكمبيوتر والأدوات المطلوبة في عملية صناعة الرقائق، وقالت TSMC أنه قد يكون هناك تأخيرات لشحنات المنتجات، وأضافت أن المشكلة الأخيرة ستخفض عائدات الربع الثالث بنسبة 3 في المائة، أو 255 مليون دولار.

وفي يوم الأحد، قالت الشركة إن 80 فى المائة من أدواتها المتأثرة قد تم استردادها وأنه سيتم حل جميع المشكلات بحلول يوم الاثنين، كما تم إخطار معظم عملائها لكنها لم تحدد ما إذا كانت أبل من بينهم أم لا.

يذكر أن أبل هي واحدة من أهم عملاء TSMC، وتنتج شركة أشباه الموصلات في تايوان معالجات A11 الموجودة حاليًا في جهاز iPhone X، وهي تعمل حاليًا على تصنيع الجيل التالي من معالج A12 المتوقع أن يكون مدمج داخل ثلاثة طرازات جديدة من أجهزة iPhone في وقت لاحق من هذا العام.

ويقول المحلون أنه لن يكون هناك أي تأثير ذى مغزى على هواتف آيفون الجديدة، كما أوضح محللون من KGI فى مذكرة حديثة أن أى تأثير على هواتف آيفون سيكون محدودا بسبب أن الشركة تضع فى حساباتها مثل هذه الحوادث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة