أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة البيئة تكشف عن مبادرة لربط اتفاقيات "التنوع البيولوجي والتصحر والمناخ"

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 03:57 م
وزيرة البيئة تكشف عن مبادرة لربط اتفاقيات "التنوع البيولوجي والتصحر والمناخ" الدكتورة ياسمين فؤاد
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أهمية مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي الذي تستضيفه مصر شهر نوفمبر القادم، لاسيما وأنه يعد واحدا من المؤتمرات العالمية في مجال البيئة.

وجاء ذلك في خلال لقاء وزيرة البيئة بوفد لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقى، والمنعقدة اليوم الثلاثاء بمجلس النواب المصري.

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد، إن مصر تتطلع لعقد اجتماع وزارى لجيمع الوزراء الأفارقة المعنيين، يسبق انعقاد المؤتمر، لاسيما وأن قضية التنوع البيولوجي هامة جداً لأفريقيا، وعلينا أن نتحدث بصوت واحد فيها. 

وأضافت الوزيرة، أن مصر تفكر في إطلاق مبادرة لربط الاتفاقيات الخاصة بالتنوع البيولوجي وتغيير المناخ والتصحر، بما يساعد علي توفير الحياه الكريمة للشعوب الأفريقية والنهوض بمعدلات التنمية وتوفير فرص العمل، لاسيما وأن تغييرات المناخ تؤثر بدورها علي التنوع البيولوجي.

وشددت ياسمين فؤاد، علي أهمية التعاون المشترك بين الدول الأفريقية وتبادل الخبرات والعمل علي تقريب وجهات النظر المختلفة، مشيرة إلي أن وزارة البيئة المصرية علي استعداد لتبادل الخبرات مع كافة الدول الأفريقية الشقية في كافة المجالات البيئة سواء فيما يتعلق بإدارة البيئة أو نوعية المياة أو الهواء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة