محافظ سوهاج يقرر تشكيل لجنة للتخلص من مخلفات طبية

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 03:03 م
محافظ سوهاج يقرر تشكيل لجنة للتخلص من مخلفات طبية جانب من المخلفات
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج تشكيل لجنة من مديرية الصحة وإدارة شئون البيئة وإدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام والوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج لتفقد احدى المواقع الفضاء بين قريتى القنابرة والمحامدة البحرية بمركز سوهاج، وذلك بعد عثور الاهالى على كميات من المخلفات الطبية وعينات الدم الملقاة، مما يعرض سلامة المواطنين للخطر أو يضعهم فى مخاطر انتقال العدوى والفيروسات.
 
ووجه المحافظ باتخاذ الاجراءات الفورية والعاجلة للتخلص من تلك المخلفات بصورة آمنة، ورفع القمامة من الموقع وتطهيره والتحقيق فى الواقعة لتحديد المنشأة الطبية المسئولة عن إلقاء تلك المخلفات واتخاذ الاجراءات القانونية ضدها.
 
 وكان أهالى المنطقة اشتكوا من وجود بعض المخلفات الطبية وعينات الدم ملقاة فى قطعة أرض فضاء يتم القاء القمامة بها بين قريتى القنابرة والمحامدة البحرية بمركز سوهاج الأمر الذى يعرض الأطفال وسكان المنطقة للخطر.
 
وكلف المحافظ اللجنة بسرعة الانتقال إلى الموقع، ومعاينته على الطبيعة، والتخلص الامن من تلك النفايات الطبية تحت اشراف مديرية الصحة وإدارة شئون البيئة، وإعداد تقرير مفصل للعرض على المحافظ، كما كلف الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج برفع القمامة من الموقع وتطهيره، وعدم السماح بإلقاء المخلفات والقمامة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
وأكد "عبدالمنعم" أنه يجب دفن تلك المخلفات بعد إحراقها فى محرقة مخصصة لذلك وبطريقة علمية، مشيرا إلى ان الأماكن والمنشآت الطبية التى تخالف ذلك يضعها تحت طائلة القانون، ويعرض المنشأة للغلق وحبس صاحبها.
 
وشدد عبدالمنعم على مسئولى الصحة وإدارة شئون البيئة بتشديد الرقابة على العيادات والمراكز والمنشات الطبية بنطاق المحافظة، ومتابعة تخلص تلك المنشات من النفايات الطبية بطريقة علمية وصحيحة حفاظا على صحة المواطنين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة