أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد اعتزاله دوليا.. كيف تفوق عصام الحضرى على الأسطورة الإيطالية بوفون

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 10:50 م
بعد اعتزاله دوليا.. كيف تفوق عصام الحضرى على الأسطورة الإيطالية بوفون عصام الحضرى
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عصام الحضرى حارس مرمى النادى الإسماعيلى الحالى والأهلى والزمالك السابق، اعتزاله الدولى لكرة القدم، بعد ما يقرب من 22 عامًا مع الفراعنة، حيث شهد مشواره الدولى الكثير من البطولات والإنجازات، آخرها أن يصبح أكبر حارس مرمى يشارك فى كأس العالم، فى النسخة الأخيرة التى أقيمت فى روسيا وتصديه لركلة جزاء فى اللقاء الذى شارك فيه أمام المنتخب السعودى.

وتفوق عصام الحضرى على كل حراس مرمى العالم بعد تخطيه سن الـ45 ونجاحه فى كسر أرقام أكبر حراس المرمى وتحديدًا الإيطالى بوفون حارس يوفنتوس السابق وباريس سان جيرمان الحالى.

نرصد فى التقرير التالى أهم أرقام الحضرى التى جعلته يتفوق على الأسطورة الإيطالية بوفون:

تفوق عصام الحضرى على بوفون كونه أول حارس مرمى يحمى عرين بلاده بعدما تخطى الـ45 عامًا فى المحافل الدولية حيث شارك السد العالى فى لقاء السعودية بالجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس العالم التى أقيمت مؤخرًا بروسيا ونجح فى التصدى لركلة جزاء.

كما قاد الحضرى منتخب بلاده إلى الوصول للمباراة النهائية فى كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التى أقيمت بالجابون بعدما تصدى لركلتى جزاء فى لقاء بوركينا فاسو فى الدور قبل النهائى للبطولة وكان عمره وقتها 44 سنة.

فى المقابل اعتزل بوفون اللعب الدولى وهو ما سن الـ40 عاما بعدما خرج المنتخب الإيطالى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم على يد المنتخب السويدى فلم يستطع بوفون استكمال مشواره مع المنتخب الأزورى ورفض الإستمرار مؤكدًا أنه اكتفى بالفترة الماضية مع المنتخب بالإضافة إلى أنه أعلن أنه سيرحل عن ناديه الذى لعب له منذ نشأته الأولى اليوفنتوس وبالفعل وقع لنادى باريس سان جيرمان .

شارك عصام الحضرى فى 153 مباراة مع المنتخب الوطنى ويعد أكثر حارس فى مصر لعبًا مع الفراعنة، حصل خلالها على أربع بطولات أفريقية أعوام 1998، 2006 ، 2008، 2010، بالإضافة للمشاركة فى كأس العالم، فى الوقت الذى شارك بوفون فى 175 لقاء، وشارك مع بلاده فى خمس بطولات لكأس العالم أعوام 1998 و2002 و2006 و2010 و2014  

حصل الحضرى مع الأهلى على 8 بطولات للدورى، و4 بطولات كأس مصر، و4 سوبر محلى، و3 بطولات دورى أبطال أفريقيا، و3 بطولات سوبر أفريقى، بالإضافة إلى أربع بطولات كأس أمم أفريقية مع المنتخب، وبطولة كأس مع سيون السويسرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة