5 مراكز تحتاج لبحث من أجيرى فى المهمة الأولى مع الفراعنة.. محمد حمدى الأقرب لخلافة عبد الشافى فى منافسة أيمن أشرف.. البحث عن بديل أحمد فتحى وطارق حامد.. انفراجه فى مركز "السعيد".. والأمل يعود لباسم مرسى

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 11:00 ص
5 مراكز تحتاج لبحث من أجيرى فى المهمة الأولى مع الفراعنة.. محمد حمدى الأقرب لخلافة عبد الشافى فى منافسة أيمن أشرف.. البحث عن بديل أحمد فتحى وطارق حامد.. انفراجه فى مركز "السعيد".. والأمل يعود لباسم مرسى أجيرى
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تولى المكسيكى خافيير أجيرى المهمة الفنية لقيادة المنتخب الوطنى، خلفًا للأرجنتينى هيكتور كوبر، الذى رحل عن قيادة الفراعنة، عقب خروج مصر من دور المجموعات ببطولة كأس العالم، التى أقيمت مؤخرًا فى روسيا، ولم يحقق خلالها المنتخب أى فوز ليودع البطولة فى المركز الرابع بدون نقاط فى المجموعة الأولى التى ضمت معه منتخبات روسيا وأورجواى والسعودية.

منتخب مصر

خافيير أجيرى سيبدأ أولى مهامه مع الفراعنة بلقاء النيجر فى الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، وهناك العديد من المهام التى سيبحث عنها أجيرى خلال الفترة المقبلة مع الفراعنة، لتعويض الغيابات المحتملة وتعويضها بالبدائل المناسبة فى فترة قصيرة، خاصة أنه لن يستطع الابتعاد عن آخر تشكيل ظهر به الفراعنة فى آخر مبارياته بالمونديال، بشكل كبير، لاسيما وأن كوبر كان يعتمد بالنسبة الأكبر على وجود المحترفين فى قائمته، وسيدخل معهم المحليون فى منافسة قوية حول بعض المراكز فى الفترة المقبلة. ويستعرض "اليوم السابع" أبرز 5 مراكز تحتاج للبحث من أجيرى فى المهمة الأولى مع الفراعنة.

 

- الظهير الأيسر

أزمة المنتخب الوطنى ظهرت فى بعض الأحيان فى حاجة الجبهة اليسرى لبديل قوى لمحمد عبد الشافى، الظهير الأيسر لنادى أهلى جدة السعودى، والذى شارك فى أغلب المباريات التى أدارها كوبر، وأصبح أجيرى بحاجة للبحث عن ظهير بديل يعوض عبد الشافى فى حالة غيابه، وهناك العديد من الأسماء التى قد تساهم فى حل الأزمة للمدير الفنى المكسيكى، وأبرزها محمد حمدى، الذى تألق الموسم الماضى مع المصرى البورسعيدى، ليشارك معه فى 34 مباراة أحرز خلالها 6 أهداف وصنع هدفًا، قبل أن ينتقل مع بداية الموسم الحالى إلى نادى بيراميدز.

محمد حمدى

كما سيدخل أيمن أشرف، لاعب الأهلى، قائمة المرشحين لخلافة عبد الشافى، إلا أن قلة مشاركاته مع ناديه قد ترجح كفة حمدى فى حالة ظهوره مع بيراميدز بشكل أساسى فى المرحلة المقبلة، كما سيدخل فى الصورة بهاء مجدى الذى انتقل إلى الزمالك قادما من الإسماعيلى، ففى حالة مشاركته وظهوره بشكل جيد سيكون له حظوظ فى المنافسة.

 

- الظهير الأيمن

المركز الثانى الذى يحتاج لبحث فى فترة سريعة هو بديل أحمد فتحى، الظهير الأيمن للأهلى والمنتخب الوطنى، خاصة فى ظل تراجع مستوى اللاعب، وعدم وجود بديل يتمتع بنفس خبرته باستثناء أحمد المحمدى، الذى يلعب لأستون فيلا، فى منافسات دورى الدرجة الأولى الإنجليزى.

 

وفى حالة تألق حازم إمام، الظهير الأيمن للزمالك، خلال المباريات المقبلة، واستمرار مشاركته على حساب حمدى النقاز فى الأبيض، سيمنحه فرصة قوية للعودة لقيادة المنتخب الوطنى بعد فترة طويلة من الاستبعاد من قبل الأرجنتينى هيكتور كوبر، بخلاف عمر جابر المتواجد ضمن صفوف بيراميدز، والذى كان أحد عناصر المنتخب فى وجود كوبر ولكنه لم يشارك بشكل أساسى، كما أنه شارك فى المباراة الأولى كظهير أيسر مع بيراميدز.

 

- بديل طارق حامد

سيضع طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، المكسيكى أجيرى فى مأزق حال غيابه لأي سبب، لذا سيُجبَر خافيير أجيرى على البحث عن لاعب يجاور محمد الننى، لاعب وسط أرسنال الإنجليزى والمنتخب الوطنى، ويكون على نفس كفاءة طارق حامد الذى ظهر بمستوى مميز مع الفراعنة فى مونديال روسيا، وكان من أفضل اللاعبين فى صفوف المنتخب الوطنى.

طارق حامد

- فرصة لتعويض غياب عبد الله السعيد

فيما أعطت المباريات الأولى من جولات الدورى المصرى مؤشرا جيدا للمدير الفنى للمنتخب الوطنى الجديد فى إيجاد لاعبين جدد قادرين على تعويض غياب عبد الله السعيد، حيث يأتى فى المقدمة ناصر ماهر خاصة بعد تألقه مع الأهلى، فى مباراته أمام الإسماعيلى فى الجولة الأولى من الدورى الممتاز، وكذلك محمد مجدى قفشة مع بيراميدز، خاصة أن الأخير سبق له وأن انضم لمعسكر الفراعنة قبل كأس العالم بمثابة بدائل وحلول جديدة للمدرب المكسيكى.

عبد الله السعيد

- المهاجم الصريح

يواجه المنتخب الوطنى أزمة فى مركز المهاجم الصريح، لعدم وجود بدائل كافية مع كوبر خلال المباريات الأخيرة للفراعنة والاعتماد فقط على مروان محسن، مهاجم الأهلى الذى لم يوفق خلال مشاركته فى كأس العالم الأخيرة، كما أنه لا يشارك بشكل أساسى مع ناديه.

ربما يكون تغيير كوبر بمثابة باب أمل جديد يُفتح أمام باسم مرسى، مهاجم نادى الزمالك المنتقل حديثاً للعب فى الدورى اليونانى على سبيل الإعارة، بعد استبعاده لأكثر من سنة من الانضمام للمنتخب الوطنى، على خلفية أزمته الشهيرة مع الأرجنتينى كوبر، بعد انتهاء مباراة غانا فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وأثناء منافسات كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى الجابون يناير 2017.

كما سيحصل صلاح محسن، مهاجم الأهلى، على فرصة جيدة فى حال ظهوره مع المارد الأحمر ومشاركته فى المباريات المقبلة.

صلاح محسن










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ossama

البدائل كثر

الجبهة اليسرى - الاسماعيلى المنتقل من سموحة بعد الانتاج - بيراميدز المنتقل من المصرى بعد الاهلى - الاهلى المنتقل من سموحة بعد الاهلى الجبهة اليمنى - الاهلى - الاهلى نصف الملعب المدافع - الزمالك المنتقل من سموحة - بيراميدز وكان فى الاسيوطى سابقا المهاجم - الاهلى المنتقل من انبى - المقاولون العائد من الاحتراف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة