وزيرة الصحة تنجح فى إنهاء أزمة "طبيب العاشر" وتوجه الشكر للنائب العام

الإثنين، 06 أغسطس 2018 03:46 م
وزيرة الصحة تنجح فى إنهاء أزمة "طبيب العاشر" وتوجه الشكر للنائب العام الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استجابة المستشار نبيل صادق النائب العام، لإنهاء أزمة الدكتور محمد حسن المعروف إعلامياً "بطبيب العاشر"، جاء ذلك خلال زيارتها النائب العام.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة والسكان نجحت فى إنهاء أزمة الطبيب، لافتاً إلى أنها حريصة كل الحرص على مصلحة الأطباء والوقوف بجانبهم وبما يخدم المريض، مشيراً إلى أن الاستجابة السريعة المقدرة للنائب العام جاءت حرصاً من القضاء المصرى الشامخ على عدم الإضرار بمستقبل "طبيب العاشر".
 
وأشارإلى أن وزيرة الصحة والسكان، أشادت بدور القضاء المصرى فى حماية جميع مقدمى الخدمة والفريق الطبى على مستوى الجمهورية، مشددة على أن التجاوز الذى قام به الطبيب فهو خطأ فردى ولا يمثل باقى الفريق الطبى، الذى يتفانى فى خدمة المرضى ويحترم ويجل القضاء.
 
وفى هذا الصدد أجرت وزيرة الصحة والسكان اتصالاً هاتفياً مع وكيل النائب العام، فتح الله راضي، صاحب الدعوى ضد الطبيب ووجهت له الشكر لموقفه الإنسانى الراقى، وتنازله عن حقه القانونى، الذى صدر به حكماً قضائياً ضد الطبيب، مؤكدة أن هذا التصرف من شيم الكرام وليس بالجديد على القضاء المصرى، الذى نكن له كامل الاحترام والتقدير.
 
كما توجه اليوم الدكتور حسين خيرى، نقيب أطباء مصر بمرافقة "طبيب العاشر" لمقابلة المحامى العام بمحافظة الشرقية لإنهاء كافة الإجراءات القانونية وإتمام الصلح.
 
الجدير بالذكرأن محكمة جنح العاشر من رمضان، قضت بمعاقبة الطبيب محمد حسن "طبيب عظام بمستشفى التامين الصحي بالعاشر"، بالحبس سنة مع العزل من الوظيفة وخمسة آلاف جنيه، لاتهامه بتعطيل عمل النيابة وإهانتها.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة