صور.. لقاءات مكثفة لوزيرة السياحة فى 24 ساعة.. تستمع لمقترحات مستثمرى جنوب سيناء لتنمية المقاصد السياحية.. تبحث مع نائب رئيس البنك الدولى فى شرم الشيخ النهوض بالقطاع.. وتزور محمية رأس محمد بصحبة وزيرة البيئة

الإثنين، 06 أغسطس 2018 07:44 م
صور.. لقاءات مكثفة لوزيرة السياحة فى 24 ساعة.. تستمع لمقترحات مستثمرى جنوب سيناء لتنمية المقاصد السياحية.. تبحث مع نائب رئيس البنك الدولى فى شرم الشيخ النهوض بالقطاع.. وتزور محمية رأس محمد بصحبة وزيرة البيئة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شرم الشيخ وجنوب سيناء، حيث سحر الطبيعة والمناظر الخلابة، تلك الثروة السياحية التى تحتاج دائما إلى الرعاية والتطوير لتظل محتفظة بمكانتها وحيويتها، ولتكون دائما على قائمة المقاصد السياحية العالمية، تلك المكانة تدركها جيدا وزير السياحة الدكتورة رانيا المشاط، والتى قامت بنشاط مكثف خلال زيارتها لشرم الشيخ.


 

 

فخلال أربعة وعشرين ساعة عقدت الدكتورة رانيا المشاط اجتماعات مع مختلف الأطراف المعنية بقطاع السياحة فى شرم الشيخ بشكل خاص وجنوب سيناء بشكل عام، وكان فى مقدمة تلك اللقاءات مع مجموعة من مستثمرى جنوب سيناء، بحضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وهشام على رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، لمناقشة الفرص المتاحة لتنمية السياحة فى المحافظة بوجه عام، وفى مدينة شرم الشيخ بوجه خاص، وذلك فى إطار الاهتمام الذى توليه وزارة السياحة نحو التعاون والتنسيق المستمر مع المحافظات والمدن السياحية المختلفة.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط على أن تعظيم تنافسية قطاع السياحة فى مصر سيتحقق من خلال العمل على رفع كفاءة العاملين بالقطاع، مشيرة إلى أهمية التدريب لخلق كوادر قادرة على رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائح بالمنشآت السياحية.


 

وأشارت الوزيرة إلى الاهتمام الذى توليه الوزارة بملف التدريب وإعادة تأهيل العاملين بالقطاع السياحى فى المحافظات السياحية المختلفة، مشيرة إلى خطة التدريب العاجلة التى تنفذها وزارة السياحة حاليا بالتعاون معTVET  لرفع كفاءة العمالة الحالية فى قطاع الفنادق والتى بدأتها بمحافظة شرم الشيخ وركزت المرحلة الأولى منها على التدريب فى مجال السلامة والصحة المهنية وسلامة الغذاء .

وتناول الاجتماع بحث آليات الترويج والتسويق لمدينة شرم الشيخ فى الفترة القادمة، وسبل التعاون بين الوزارة والمحافظة وجمعية مستثمرى جنوب سيناء فى هذا الملف الهام.

كما استمعت الوزيرة إلى مقترحاتهم فى كثير من الملفات الهامة والخاصة بتنمية القطاع السياحى، وتم تبادل الرؤى فى العديد من هذه الملفات، ومنها جودة الفنادق، والتسعير، وملف التدريب، والتسويق وتنوع الأنشطة السياحية لجذب شرائح جديدة ومختلفة من السائحين .

وأكدت الوزيرة على أهمية التعاون والتنسيق بين القطاع السياحى الحكومى والقطاع السياحى الخاص الذى يمثله المستثمرون، وشددت على أن نجاح القطاع ككل يكمن فى استمرار التعاون والتنسيق الكامل بينهما، وثمنت الجهود التى تقوم بها جمعية مستثمرى جنوب سيناء للنهوض بصناعة السياحة واستعادة حركة السياحة الوافدة إلى المحافظة ولاسيما مدينة شرم الشيخ .

 وفى نهاية الاجتماع، قالت الدكتورة رانيا المشاط، إن نجاح القطاع السياحى سيؤتى بثماره من خلال المسئولية المشتركة للأطراف ذات الصلة بالقطاع من الوزارات المختلفة والمحافظات السياحية، واتحاد الغرف السياحية والمستثمرين.

لقاءات الدكتورة رانيا المشاط امتدت إلى المستوى الدولى، حيث عقدت اجتماع مع الدكتور محمود محيى الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولى، حيث بحث الجانبان أهمية قطاع السياحة فى زيادة النمو الاقتصادى وخلق فرص عمل، حيث يعد هذا القطاع من القطاعات المحركة للاقتصاد المصر، كما تناول تجارب الدول الأخرى التى استطاعت النهوض بالقطاع السياحى بها، وكيفية الاستفادة من تلك التجارب وإمكانية نقلها وتطويرها لتتناسب مع القطاع السياحى فى مصر.


 

وقال بيان للوزارة، إن الاجتماع تناول التأكيد على أهمية الإصلاح الهيكلى فى قطاع السياحة، ومناقشة سبل التعاون مع البنك الدولى فى إطلاق هذه الإصلاحات لما لها من أثر على النمو الاقتصادى المستدام و التشغيل، وفِى هذا الإطار أشارت الدكتورة رانيا المشاط الى الجهود التي تبذلها الوزارة فيما يخص الاصلاحات الهيكلية والتشريعية.

وتطرق الحديث إلى مواكبة الوزارة للاتجاهات العالمية فيما يخص السياحة، مثل تطبيق مفاهيم السياحة المستدامة، خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة وتنمية ودعم المجتمعات المحيطة بالمناطق السياحى.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى حرص الوزارة على تعظيم تنافسية قطاع السياحة في مصر، من خلال الاستثمار فى العنصر البشرى والعمل على رفع كفاءة العاملين بالقطاع، مشيرة إلى أهمية التدريب لخلق كوادر قادرة على رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائح، وهو ما يتفق مع الرؤية الاستراتيجية لوزارة السياحة نحو إنجاز التنمية المستدامة للسياحة المصرية.

ولم تُنهى وزيرة السياحة لقاءاتها دون التأكيد على أن شرم الشيخ بها أكبر محمية طبيعية فى مصر والعالم، حيث تفقدت أمس مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أعمال التطوير بمحمية رأس محمد بمدينة شرم الشيخ، ومركز الزوار التابع لها، وخلال الجولة أكدت الدكتورة رانيا المشاط على أهمية التعاون والتنسيق بين وزارتى السياحة والبيئة لتنمية مناطق الجذب السياحى بالمحميات والترويج للسياحة البيئية ودعم المجتمعات المحلية داخل وحول هذه المحميات الطبيعية.

وأشارت – فى بيان صحفى - إلى أهمية الاستثمار فى المحميات الطبيعية الموجودة فى مصر لتطويرها وتنميتها والحفاظ عليها، وتحويلها إلى مزارات سياحية، حيث تعد هذه المحميات من عناصر الجذب السياحى الهامة لمصر خاصة بين المهتمين بالسياحة البيئية.

كما ناقشت الوزيرتان مع محافظ جنوب سيناء خلال الجولة، سبل التعاون مع وزارة السياحة فيما يخص الترتيبات المتعلقة باستضافة مدينة شرم الشيخ لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجى المقرر عقده بالمدينة نوفمبر المقبل، والذى يشارك فيه 179 دولة، وحضور 5 آلاف مشارك.وزيرة السياحة، رانيا المشاط، قطاع السياحة، تنشيط السياحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة