رئيس "اقتصادية البرلمان": قناة السويس الجديدة إثبات على قدرة مصر صنع المستحيل

الإثنين، 06 أغسطس 2018 01:44 م
رئيس "اقتصادية البرلمان": قناة السويس الجديدة إثبات على قدرة مصر صنع المستحيل عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، جموع الشعب المصرى، بذكرى مرور 3 سنوات على افتتاح قناة السويس الجديدة، مشيرًا إلى أن الشعب المصرى أثبت قدرته على صنع المستحيل لأجل رفعة هذا الوطن.

وقال "غلاب"، فى بيان له اليوم الإثنين، إن مشروع قناة السويس الجديدة معجزة بكل المقاييس، بداية من جمع الأموال اللازمة لتمويل المشروع، حيث تم جمع 64 مليار جنيه خلال ثمانية أيام فقط، من خلال إقبال المصريين على شهادات استثمار قناة السويس.

وأضاف أن قناة السويس أصبحت تعد أهم قناة ملاحية فى العالم، فهى تتصدر قائمة القنوات الملاحية فى العالم نظرا لقدرتها الاستيعابية بعد مشروع قناة السويس الجديدة، حيث أن المشروع تم تنفيذه بدقة وجودة عالمية.

وأكد النائب عمروة غلاب، أن الجدوى الاقتصادية لقناة السويس تزداد عاما تلو الآخر، حيث أنها بوابة إفريقيا والشرق الأوسط، فمن خلالها يعبر المستثمر إلى أكبر سوق استهلاكية داخلية، كما أن القناة تتمتع بعدة ميزات تنافسية تتمثل فى التنظيم وسرعة الوقت وإنجاز الإجراءات مقارنه بمثيلاتها فى العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة