أكرم القصاص - علا الشافعي

نعيش ونفتكر.. 6 فنانين رحلوا عن عالمنا فى 5 أغسطس تعرف عليهم

الأحد، 05 أغسطس 2018 05:52 م
نعيش ونفتكر.. 6 فنانين رحلوا عن عالمنا فى 5 أغسطس تعرف عليهم مصطفى متولى و ميرنا المهندس
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"يوم حزين"، هكذا يمكن أن نصف يوم 5 أغسطس، الذى رحل فيه على مدار السنوات الماضية، أسماء لامعة ونجوم كبار سواء فى مصر أو خارجها أمتعونا وأمتعوا أجيالا وأجيالا بفنهم وإبداعهم وأدائهم فى التمثيل.

أكثر من 6 فنانين، كان لقاؤهم مع الموت فى هذا اليوم، ولكن على فترات متباعدة وخلال سنوات متفرقة، بأسباب مختلفة، فمنهم من توفى بالسكتة القلبية، ومنهم بالمرض، وأخرى فى حادث قيل إنه انتحار وقيل أيضًا إنه جرعة زائدة من المخدرات، ولكن فى النهاية جمعهم الموت.

النجمة العالمية مارلين مونرو، رحلت عن عالمنا فى مثل هذا اليوم، من عام 1962، وقد قيدت الوفاة أنها بسبب جرعة زائدة من المخدرات وهو ما أدى إلى الانتحار، ولكن بعض التقارير الصحفية، ذهبت إلى نظرية المؤامرة وأن هناك من يقف وراء "قتل" مونرو.

مارلين مونرو
مارلين مونرو

 

وفى هذا اليوم أيضًا عام 2005، رحل الفنان الكبير مصطفى متولى، بسكتة قلبية، حيث قضى مشواره الفنى بأدوار ما زال الجمهور يتذكرها حتى الآن، وإن كان أغلبها مع النجم عادل إمام، وهو والد الفنان عمر مصطفى متولى.

مصطفى متولى
مصطفى متولى

 

كما رحل عن عالمنا فى هذا اليوم، الفنان حسن حسين، والذى كان له العديد من الأدوار الكثيرة والمهمة والمتعددة، حيث رحل فى عام 2005 بعد سكتة قلبية، وقد شارك فى أكثر من 130 عملا فنيا ما بين السينما والدراما.

حسن حسين
حسن حسين

 

محمد نوح، واحد من أهم المطربين فى مصر فى مرحلة الثمانينيات والتسعينيات، فله العديد من الأعمال الفنية المهمة، والأغانى الوطنية التى مازالت خالدة حتى الآن، وأيضا العشرات  من الموسيقى التصويرية وألحان الأفلام، وقد رحل أيضًا عن عالمنا فى 5 أغسطس عامة 2012 بعد صراع طويل مع المرض.

 

محمد نوح

 

وفى عام 2014، فى ذات اليوم، رحل الفنان الكبير خليل مرسى، أيضًا، بعد سكتة قلبية، حيث له مسيرة طويلة من الأعمال الفنية مع كبار النجوم والنجمات، بخلاف أنه كان أستاذا أكاديميا من الدرجة الأولى وحاصل على الدكتوراه ورئيس قسم المسرح فى إحدى الجامعات الخاصة، وأحد أعضاء فرقة محمد صبحى المسرحية.

خليل مرسى
خليل مرسى

 

أما أحدث حالة وفاة فى الوسط الفنى فى هذا اليوم، فهى للفنانة ميرنا المهندس، والذى رحلت عن عالمنا منذ 3 سنوات، وتحديدا فى 5 أغسطس 2015، بعد صراع طويل مع المرض، أجبرها على اعتزال الفن لفترة، ثم العودة مرة أخرى، ولكن قٌدر لها الوفاة بعد مسيرة فنية امتدت لـ25 عامًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة