أكرم القصاص - علا الشافعي

محام: سأتقدم ببلاغ للنائب العام ضد معصوم مرزوق بتهمة إهانة القضاء

الأحد، 05 أغسطس 2018 09:31 م
محام: سأتقدم ببلاغ للنائب العام ضد معصوم مرزوق بتهمة إهانة القضاء معصوم مرزوق
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد بشر المحامى إنه سيتقدم بلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، ضد ما نشره معصوم مرزوق على مواقع التواصل الاحتماعى، لكونه جريمة إهانة للسلطة القضائية وإهانة للقضاء المصرى الشامخ، بقصد إثارة الفتن داخل البلاد، وإهانة لرئيس المحكمة الدستور العليا، وطعن فى نزاهة القضاء المصرى ونشر أخبار كاذبة.

وأوضح بشر فى حديثه لـ"اليوم السابع"، قائلا إن نشره لهذه الأخبار يؤثر على هيبة الدولة المصرية بالخارج والداخل ويضر بمصالحها، لادعائه بمصرية تيران وصنافير رغم صدور حكم نهائى فى القضية، قاصدا إثارة الفتن، مؤكدا أن كل تلك الجرائم تحت قانون العقوبات بنصوص المواد نص المادة 133 فقرة 1 والتى نصت على "من أهان بالإشارة أو القول أو التهديد موظفا عموميا أو أحد رجال الضبط أو أى إنسان مكلف بخدمة عمومية أثناء تادية وظيفته أو بسبب تأديتها يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه".

فإذا وقعت الإهانة على محكمة قضائية أو إدارية أو مجلس أو على أحد أعضائه، وكان ذلك أثناء انعقاد الجلسة تكون العقوبة بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو غرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه مصرى.

وأردف بشر: كما تجرى المادة 134 عقوبات بالآتى "يحكم بالعقوبة المقررة بالفقرة الأولى من المادة السابقة إذا وجهت الإهانة بواسطة التلغراف أو التليفون أو الكتابة أو الرسم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة