للرجل.. احذر هذه الأدوية تؤثر على مستوى هرمون الذكورة لديك

الأحد، 05 أغسطس 2018 07:00 م
للرجل.. احذر هذه الأدوية تؤثر على مستوى هرمون الذكورة لديك رجل
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من التأثيرات الجانبية للأدوية قد يؤثر على مستوى هرمون الذكورة "التستوستيرون" لدى بعض الرجال، يتحكم فى الأمر الكثير من العوامل والأسباب والمشكلات، ولكن فى النهاية تظل بعض الأدوية والعقاقير الطبية التى تؤخذ لغرض طبى معين، لها تأثير واضح على هرمون الذكورة لدى بعض الرجال وفى بعض الحالات وليست كلها.

عقاقير
عقاقير

 

الدكتور محمد عبده شكر استشارى أمراض الذكورة والعقم بقصر العينى، أوضح أن بعض العقاقير الطبية بالفعل التى يتعاطاها الرجل لعلاج بعض الأمراض العضوية المختلفة والتى لا علاقة لها بالهرمونات من قريب أو بعيد، تؤثر بشكل مباشر على الحالة الهرمونية للرجل، وهرمون الذكورة " التستوستيرون " بشكل خاص، فهو من أبرز الهرمونات المتأثرة بتعاطى هذه الأدوية والعقاقير.

 

وتابع استشارى أمراض الذكورة والعقم حديثه، موضحا أن أبرز هذه العقاقير الطبية الشائعة، بعض الأنواع من أدوية القلب، وكذلك بعض العقاقير الخاصة بعلاج المعدة، كما أن أدوية الإدرار البولى تساعد أيضا على إنقاص هرمون الذكورة لدى الرجال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود السيد

ادويه تقلل هرمون الذكوره

انا مريض سكرى انخفض لدى هرمون الذكوره وصغر حجم الخصيتين وباخد ادويه كتير فبرجاء ارسال انواع الادويه اللتى اتجنبها لتلاشى المشكله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة