أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل اتخاذ خطوة الطلاق..

تعرف على دور الخبير النفسى والاجتماعى فى حل الخلافات الزوجية بمحاكم الأسرة

الأحد، 05 أغسطس 2018 12:15 م
تعرف على دور الخبير النفسى والاجتماعى فى حل الخلافات الزوجية بمحاكم الأسرة طلاق- أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرصد "اليوم السابع" دور مكاتب التسوية خلال 15 يوما من خلال تقديم الدعاوى له فى حل الخلافات الزوجية بواسطة الخبير النفسي والاجتماعي قبل تحويلها لمحاكم الأسرة لنظرها والحكم فيها.

وظيفة مكتب تسوية المنازعات الأسرية

يتولى سماع أقوال طرفى النزاع، وتوضيح آثار وعواقب التمادى في الخلافات وإبداء النصح والإرشاد لتسويه الخلاف وديا خلال خمسة عشر يوما من تاريخ تقديم الطلب، فإذا تم الصلح بين الطرفين يتولى رئيس مكتب تسوية المنازعات الأسرية إثباته، أما إذا لم يتم تسوية النزاع وديا ترسل جميعها إلى محكمة الأسرة للسير فى الإجراءات القضائية.

دور الخبير النفسى والاجتماعى

1 -الدور التشخيصى

بالنسبة للأطفال يتمثل فى إجراء مقابلات مع الأبناء لتحديد الخلل الذى يعانوه، وبالنسبة للزوجين إجراء فحوص ومقابلات لتحديد الاضطراب فى الحياة الأسرية.

2 - الدور الوقائى

إرشاد الزوجين إلى أنسب أساليب معاملة الأبناء، وتنمية وعي الزوجين بدور كل منهما فى إنجاح الحياة الأسرية وواجباته وحقوقه وكذلك تبصيرهم بعواقب الطلاق.

3- الدور العلاجى

تنفيذ بعض البرامج العلاجية لحالات الاضطراب السلوكى الناجم عن الاختلالات الزواجية مثل المخاوف أو اللجلجة أو التبول اللاارادى أو التعثر الدراسى وغيرها لدى الأطفال، بالنسبة للزوجين تشخيص جوانب الاختلال الزواجى وعلاج جوانب الاضطراب عن طريق تعديل اتجاهات وسلوك كل من الزوجين .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة