أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف العالمية اليوم.. 400 مرشح فى الانتخابات النصفية الأمريكية من المثليين والمتحولين جنسيا.. روسيا تعين ستيفن سيجال مبعوثا خاصا لها لدى أمريكا.. نصائح لترامب من أبو حمزة المصرى.. واستمرار موجة الحر فى أوروبا

الأحد، 05 أغسطس 2018 03:03 م
الصحف العالمية اليوم.. 400 مرشح فى الانتخابات النصفية الأمريكية من المثليين والمتحولين جنسيا.. روسيا تعين ستيفن سيجال مبعوثا خاصا لها لدى أمريكا.. نصائح لترامب من أبو حمزة المصرى.. واستمرار موجة الحر فى أوروبا دونالد ترامب الرئيس الأمريكى وأبو حمزة المصرى
كتبت ريم عبد الحميد – رباب فتحى – فاطمة شوقى – إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم الأحد، عدد من القضايا أبرزها ترشح أكثر من 400 من المثليين والمتحولين جنسيا فى انتخابات التجديد النصفى، وتعيين روسيا لستيفن سيجال مبعوثا لها فى واشنطن، ونصائح لترامب من أبو حمزة المصرى. 
 

الصحف الأمريكية  

 
 
قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن عددا كبيرا من المثليين والمتحولين جنسيا يترشحون للمناصب العامة فى الانتخابات النصفية الأمريكية المقرر انعقادها فى نوفمبر المقبل، فى اتجاه تروج له الصحف الأمريكية ويطالب الغرب بتطبيقه فى دول العالم الأخرى التى ترفض ثقافتها السماح بأى دور أو وجود معلن للشواذ.
 
ولفتت نيويورك تايمز إلى أن أكثر من 400 من المثليين والمتحولين جنسيا وثنائى الجنس يترشحون للمناصب العامة هذا العام، فيما وصفته برقم قياسى بحسب المنظمات التى تتبع تلك البيانات، وأوضحت أن أغلبهم من الديمقراطيين والعديد منهم ضمن مساعى الترشح للكونجرس لمواجهة ترامب برسالة أكبر من مجرد حقوق "المثليين"، مثل الرعاية الصحية.
 
ووفقا للصحيفة، فإن أكثر من نصف هؤلاء قد ترشحوا لمناصب فى الولايات، والتى تمثل أولوية لمن يرون أن معارك الحقوق المدنية تبدأ من الداخل، وفى عام 2017، تم تقديم أكثر من 120 مشروع قانون وصفت بأنها معادية للمثليين والمتحولين جنسيا عبر 30 ولاية، منه ما يتعلق بالتبنى أو ما يعرف بقوانين دورات المياه. وفى يناير الماضى، أصبح 12 منهم قوانين فعلية.
 
 
وقالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن روسيا قد عينت الممثل الأمريكى الشهير ستيفن سيجال مبعوثا لموسكو لدى الولايات المتحدة.
 
وأوضحت الصحيفة، أن الخارجية الروسية أعلنت عبر صفحتها على "فيس بوك"، أمس السبت، تعيين سيجال فى المنصب الجديد، والذى سيكون دون مقابل على ما يبدو، من أجل تسهيل العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة فى المجال الإنسانى بما فى ذلك التعاون فى الثقافة والفنون والتبادلات العامة وبين الشباب.
 
وكان سيجال، بطل أفلام الحركة الأمريكية الشهير، قد حصل على جواز سفر روسى من الرئيس فلاديمير بوتين فى نوفمبر 2016 مع زيارته للكرملين،  حيث أن جدة سيجال مولودة فى روسيا، كما أن الممثل الأمريكى يشارك الرئيس الروسى شغفه فى فنون الدفاع عن النفس.
 
وتعرض سيجال من قبل لانتقادات بسبب علاقته القوية بالرئيس الروسى، حيث سبق وأشاد بضم بوتين للقرم فى عام 2014، وفى العام الماضى منعته كييف من دخول أوكرانيا لمدة خمس سنوات بزعم أنه ارتكب أعال مضرة اجتماعية يمكن أن تهدد أمنهم.
 

الصحف البريطانية: 

وزير التجارة البريطانى يحذر من تزايد احتمالية إتمام بريكست دون اتفاق

 
 
حذر وزير التجارة الدولية البريطانى ليام فوكس من احتمالية عدم التوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى (بريكست).
 
ونقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية - على موقعها الإلكترونى اليوم الأحد - عن فوكس تحذيره أن بريطانيا تبدو ماضية فى الخروج من الاتحاد الأوروبى دون التوصل لاتفاق، نظرا لـ "تعنت" بروكسل.
 
ورجّح الوزير البريطانى احتمالات إتمام بريكست دون اتفاق بنسبة 40% إلى 60% ، على الرغم من أن كلا الطرفين عبّرا عن رغبتهما فى التوصل لاتفاق بخصوص شروط مغادرة بريطانيا من التكتل الأوروبى بحلول مارس 2019.
 
واعتبر الوزير البريطانى - المؤيد لبريكست - أن خطر حدوث سيناريو الخروج دون اتفاق يتزايد، حيث ألقى باللوم على المفوضية الأوروبية وكبير المفاوضين الأوروبيين ميشيل بارنييه.
 
وفى سياق متصل، قال فوكس فى تصريحات لصحيفة "صنداى تايمز" إنه يعتقد أن خطر حدوث سيناريو عدم التوصل إلى صفقة قد ازداد، حيث ألقى باللوم على المفوضية الأوروبية وعلى رئيس المفاوضين فى بروكسل ميشيل بارنييه.
 
وأضاف: "أعتقد أن تعنت المفوضية يدفعنا إلى عدم التوصل إلى اتفاق" معتبرا أن الأمر متروك للاتحاد الأوروبى فيما إذا كان يريد وضع "النقاء الأيديولوجي" قبل الاقتصاد الحقيقي.
 
وقال أن بارنييه رفض مقترحات المملكة المتحدة فى خطة "التشيكرز" التى صاغتها رئيسة الوزراء تيريزا ماى ومجلس الوزراء ببساطة لأن "لم نقم بذلك من قبل"، وقد اعترفت الحكومة بأن مقترحاتها غير مسبوقة ، لكن فوكس قال أن رد بارنييه "يجعل فرصة عدم التوصل إلى اتفاق أكبر. 
 

نصائح لترامب من أبو حمزة المصرى 

 
كشفت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية عن إرسال أبو حمزة المصرى، الداعية البريطانى من أصول مصرية السجين فى الولايات المتحدة خطابا مكون من 40 صفحة إلى الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب يقدم له فيه نصائح حول كيفية مواجهة خصومه ويصفه بالـ"نبيل". 
 
واعتبرت الصحيفة، أن دعم كهذا ربما يرفضه زعماء العالم الحر، فى انتقاد لترامب، موضحة أن أبو حمزة الذى وصفته بـ"واعظ الكراهية ذو الصيت السئ" أرسل رسالتها وهو يقبع فى سجن "سوبرماكس" الأمريكى. 
 
وأوضحت "صنداى تايمز"، أن أبو حمزة الذى أرفق صورة له برسالته يظهر فيها وهو يبتسم جالسا فى فناء سجن فلورانس – شديد الحراسة- فى كولورادو، أشار إلى نفسه باسمه الحقيقى مصطفى كمال مصطفى.
 
وكشف الخطاب، أن الداعية يشارك ترامب العداء لروبرت موللر رئيس لجنة التحقيق فى تورط روسيا المزعوم فى التلاعب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، بحسب موقع بى بى سى الذى نقل أجزاء من التقرير. 
 
وأضافت الصحيفة، أن أبو حمزة طالب ترامب بالتغلب على حملة الإعلام ضده والتى تهدف إلى إسقاطه، وذلك عبر إنشاء قناة تلفزيونية للبيت الأبيض.
 

 صحافة الاسبانية والايطالية: 

 

وفاة 3 أشخاص ونفوق سمكة قرش 9 أمتار بسبب الموجة الحارة فى إسبانيا

 
لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم فى إسبانيا بسبب موجة الحر التى تضرب البلاد، والتى وصلت الحرارة بها إلى 45 درجة، وذلك خلال 72 ساعة فقط، كما أنه تم العثور على سمكة قرش يبلغ طولها 9 أمتار ميتة على شاطئ دونيانا الإسبانية، وسبب الوفاة أيضا يرجع الى ارتفاع درجات الحرارة.
 
 ووفقا لقناة "اتينيا 3" الإسبانية فإنه توفى رجلان 48 عاما، و55 عاما فى مورسيا، وآخر فى برشلونة وقع مستلقيا على الأرض بسبب إصابته بضربة شمس أثناء عمله بالأراضى الزراعية.
 
 ووفقا لبيانات وزارة الصحة الإسبانية، فإنه فى عام 2017 تسبب ارتفاع درجات الحرارة فى الصيف فى 20 حالة وفاة، بجانب عدد من الإصابات بضربة الشمس والجفاف والحمى والتشوش الذهنى وضيق التنفس وفقدان الوعى.
 
 ويقول خوسيه لويس ايمار، رئيس خدمات الطوارئ الصحية المجتمعية فى مدريد إنه "لابد من تجنب الجرى وممارسة الرياضة أثناء النهار بسبب أشعة الشمس".
 
 واتفق الخبراء على أنه لابد من اتباع بعض التعليمات لتجنب الموجة الحارة مثل شرب السوائل كل نصف ساعة على الأقل، وتجنب الكحول والكافيين.
 
 وأعلنت السلطات الإسبانية رفع حالة التأهب فى 41 مقاطعة بجميع أنحاء المملكة وذلك بعد تسجيل 45 درجة حرارة فى مناطق مثل غرناطة وقرطبة.
 
 وكشفت الصحيفة أن الموجة الحارة التى تشهدها المملكة هى الأكثر حرارة منذ عام 2003، وذلك بسبب الرياح الساخنة القادمة من شمال أفريقيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة