هل تستعيد القناطر الخيرية جمالها المفقود؟.. الحكومة تخطط لوضعها على الخريطة السياحية.. شبكة مواصلات نهرية بطابع أثرى تربطها بالأهرامات.. ومتحف دولى باستثمارات 2 مليار جنيه ضمن خطة التطوير

السبت، 04 أغسطس 2018 06:30 م
هل تستعيد القناطر الخيرية جمالها المفقود؟.. الحكومة تخطط لوضعها على الخريطة السياحية.. شبكة مواصلات نهرية بطابع أثرى تربطها بالأهرامات.. ومتحف دولى باستثمارات 2 مليار جنيه ضمن خطة التطوير القناطر الخيرية تنتظر الدفع بها كمكان سياحى
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محاولات جادة من الدولة لاستعادة الرونق الخاص لواحة الراحة والهدوء لكل حكام مصر على مر التاريخ، القناطر الخيرية، قبلة المصريين فى الاحتفالات والمناسبات العامة، فهى مكان يحتضن الجميع دون تفرقة، والمنطقة التى يتفرع فيها النيل لفرعى دمياط ورشيد، تستمد اسمها من قناطر بناها محمد على باشا بالمدينة، لتتحكم فى تدفق المياه لثلاث رياحات رئيسية فى دلتا النيل وتتميز بمساحات ممتدة من الحدائق والمتنزهات، وتعد واحدة من أهم المعابر لوسط الدلتا، وتبعد عن القاهرة نحو 20 كم.

دعوة أطلقها اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، لكل الوزراء المعنين وجهات الولاية على أراضى القناطر ومعهم وزراء النقل والاستثمار لاجتماع عاجل وملتقى، لمناقشة سبل تطوير القناطر الخيرية أكبر حدائق الشرق وقبلة السياحة الداخلية التى تستقبل أكثر من مليون زائر فى المناسبات المختلفة والأعياد، مشيرًا إلى أنه يوجد مخطط لتنمية المنطقة سياحيا إلا أنه لم يتم تنفيذه حتى الآن بسبب تداخل الاختصاصات وتعدد جهات الولاية.

 

إقامة متحف دولى وتطوير الشاليهات بـ2 مليار جنيه

فى البداية، أكد مصدر بمحافظة القليوبية، أن القناطر الخيرية تخضع لخطة تطوير كاملة بالاتفاق بين المحافظة ووزارتى الآثار والاستثمار، حيث سيتم تطوير منطقة الشاليهات السياحية، ومنطقة الحدائق كاملة مع الإبقاء على ما بها من أشجار تمثل التاريخ العريق، إلى جانب إقامة متحف دولى باستثمارات تصل إلى 2 مليار جنيه.

وأكد المصدر فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الهدف من الخطة إعادة رونق وهيبة المدينة، كما كانت عليه من قبل، ووضعها على خريطة السياحة العالمية، ووضعها ضمن مناطق التراث العالمى، نظرا لما تتضمنه من جذور عميقة للتاريخ المصرى القديم من المبانى الأثرية  والكبارى والحدائق.

وأوضح، أن عملية التطوير الجديدة تهدف توفير آلاف فرص العمل للشباب، وتشجيع الاستثمار بمناطق أخرى قريبة جدا من المشروع المستهدف.

 

محافظ القليوبية: تم وضع مخطط علمى لتطوير القناطر لوضعها على خريطة السياحة

وكان اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية قد أعلن عن وضع أول مخطط علمى لتطوير القناطر الخيرية لتكون على خريطة السياحة الداخلية والخارجية، مشيرًا إلى أن مشروع تطوير "القناطر الخيرية" يتضمن إقامة مناطق سياحية فريدة واستغلال جميع المبانى الأثرية للترويج للمدينة.

وبدوره، أكد رجب النقيدى، رئيس مدينة القناطر الخيرية، إن اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية استقبل وفدًا صينيًا برئاسة رئيس جمعية رجال الأعمال الصينية ورئيس إدارة مجموعة شنجهاى للاستثمار بالصين، ووفدًا مصريًا برئاسة الدكتور هانى الشرقاوى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين بالصين، مشيرًا إلى أن الطرفان استعرضا مقترحات تعزيز الفرص الاستثمارية بمنطقة الشاليهات، ومنطقة حديقة عفلة، وقد تم عرض فيلم تسجيلى عن القناطر الخيرية.

 

خط للأتوبيس النهرى يبدأ من القناطر الخيرية ينتهى فى الأهرامات

وأضاف "النقيدى"، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه تم تقديم بعض المقترحات التى تدعم وتعزز فرص الاستثمار بالمدينة، والتى تتضمن إقامة فندق سياحى خمس نجوم وعمل رحلات نيلية عبر الأتوبيسات النهرية بحيث تكون الرحلة تبدأ من القناطر الخيرية حتى تصل للأهرامات.

وتابع رئيس مدينة القناطر الخيرية، أن الوفد الصينى والمصرى أبديا إعجابهما الشديد بهذه المناطق واتفقا على دراسة المقترحات الخاصة بالتطوير حتى إذا تم التنفيذ يكون على أعلى مستوى من الجودة والحداثة لتحتل مدينة القناطر الخيرية مكانتها من جديد على خريطة السياحة.

واستطرد "النقيدى"، أن عدم توافر الدعم المالى هو السبب فى تأخر بدء التنفيذ وننتظر انتهاء دراسة المقترحات من قبل رجال الأعمال والمستثمرين، موضحًا "مفيش فلوس نبدأ ومستنيين رجال الأعمال".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة