مدير المركز القومى للترجمة: افتتاح مكتبة المترجم فى الأسبوع الأخير من أغسطس

السبت، 04 أغسطس 2018 07:30 م
مدير المركز القومى للترجمة: افتتاح مكتبة المترجم فى الأسبوع الأخير من أغسطس الدكتور أنور مغيث
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أنور مغيث، مدير المركز القومى للترجمة، إنه من المقرر أن يتم افتتاح مكتبة المترجم فى الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الحالى.

وأوضح الدكتور أنور مغيث، مدير المركز القومى للترجمة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أعمال تركيب عداد الكهرباء الخاص بمكتبة المترجم تم الانتهاء منها، ومن المقرر أن تحدد الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، موعد افتتاحها فى الأسبوع الأخير من أغسطس الحالى.

يشار إلى أن مكتبة المترجم تضم 3000 سبق وأن أصدرهم المركز القومى للترجمة، إضافة إلى توفير الكتب الأجنبية التى تم ترجمتها إلى اللغة العربية، وكذلك مجموعة من الموسوعات والقواميس المتخصصة مع وجود أجهزة كمبيوتر تتيح للزوار والباحثين.

وتوجد مكتبة المترجم فى المبنى الجديد الملحق بمبنى المركز القومى بالترجمة، ومن أبرز الكتب المتوفرة فيها: الحرب الباردة الثقافية، محاولة لفهم الأزمة الأمريكية الايرانية، فهم التلمود، وثائق الجينزا، الدول والحركات الاجتماعية، تاريخ النقد الأدبى الحديث، ناصر، الدول والحركات الاجتماعية، النسبية وطبيعة المكان، شوبنهاور العالم إرادة وتمثلا، إمبراطوريات متخيلة:تاريخ الثورة فى صعيد مصر، من يايل الى التراجمة، نهر الخراما، عالم الرعامسة، اليونان والعرب وأوروبا، مملكة وجدو بين الأسطورة والتاريخ، رواد نظرية الرواية الحديثة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة