صور..وزير النقل خلال تفقد المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو:لا نية لرفع أسعار تذاكر السكة الحديد قبل تطوير الخدمة.. بدء تطوير الخط الأول للمترو بداية 2019.. وانتهاء تنفيذ وتشغيل مترو هارون-نادى الشمس فى ديسمبر

السبت، 04 أغسطس 2018 01:07 م
صور..وزير النقل خلال تفقد المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو:لا نية لرفع أسعار تذاكر السكة الحديد قبل تطوير الخدمة.. بدء تطوير الخط الأول للمترو بداية 2019.. وانتهاء تنفيذ وتشغيل مترو هارون-نادى الشمس فى ديسمبر وزير النقل
كتب- رضا حبيشى - أسامة طلعت - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، صباح اليوم السبت، أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو، حيث بدأ الوزير جولته بتفقد محطة هارون بمصر الجديدة برفقة اللواء طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية الأنفاق وقيادات وزارة النقل والأنفاق.

صور هشام عرفات يتفقد المترو (5)

 
وطلب وزير النقل، خلال جولته، بسرعة الانتهاء من تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الثالثة بالخط الرابعة الممتد من هارون حتى نادى الشمس من أجل فتحه وتشغيله للجمهور نهاية العام الجارى.
 
 
أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ وافتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو نهاية ديسمبر المقبل.
 
 
وأضاف وزير النقل، خلال تفقده أعمال تنفيذ المشروع، أن هذا الجزء الشامل 4 محطات سينقل 300 ألف راكب يوميا، وستبدأ أعمال الاختبارات مع بداية سبتمبر المقبل.
 
 
وأوضح وزير النقل أن هناك تقدمًا كبيرًا فى تنفيذ الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 90٪ والأعمال المدنية والتشطيبات بنسبة 93٪ وأعمال السكة 90% فى حين بلغت أعمال القوى الكهربائية 90% والأعمال الكهروميكانيكية81%وأعمال الاتصالات والإشارات والتحكم 66%.
صور هشام عرفات يتفقد المترو (10)
 
 
ولفت وزير النقل، إلى أنه من المقرر افتتاح هذا الجزء فى ديسمبر 2018، مشيرا إلى أن نسب تنفيذ المحطات تتمشى مع الجدول الزمنى للتنفيذ، حيث إن نسبة تنفيذ الأعمال المدنية والتشطيبات لمحطة هارون ومحطة ألف مسكن بلغت 99% ومحطة نادى الشمس 96%.
صور هشام عرفات يتفقد المترو (35)
 
 
وأوضح عرفات أن وزارة النقل تولى اهتماما كبيرة لتنفيذ مشروعات مترو الأنفاق، نظرًا للدور الهام لمترو الأنفاق في تخفيف الضغط المرورى على شوارع ومحاور القاهرة خاصة وأنه أحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعى المنظم، منوها إلى أنه يجرى حاليًا العمل فى خمس مشروعات بالخط الثالث، وهى الجزئين الأول والثانى من المرحلة الرابعة، بالإضافة إلى الثلاثة أجزاء بالمرحلة الثالثة.
صور هشام عرفات يتفقد المترو (38)
 
 
أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن الوزارة استهدفت من رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق استدامة الخدمة فى المقام الأول، نافيا اعتزام الوزارة رفع أسعار تذاكر السكة الحديد إلا بعد الوصول بمستوى الخدمة المقدمة للدرجة، التى تحظى برضاء المواطنين.
 
 
جاء ذلك خلال جولته التفقدية التى قام بها اليوم السبت للجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، والذى يمتد بطول 5.15 كم، ويشتمل على 4 محطات نفقية هى هارون وهليوبوليس وألف مسكن ونادى الشمس، بالإضافة إلى محطة علوية هى محطة النزهة.
صور هشام عرفات يتفقد المترو (37)
 
 
وقال عرفات إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بعدم رفع أسعار السكة الحديد قبل الانتهاء من خطط تطوير منظومة السكة الحديد فى مصر، وهى خطط شاملة وغير مسبوقة فى تاريخ سكك حديد مصر تستهدف تحقيق الأمان كأولوية قصوى، يليه انتظام المواعيد وتحقيق الرفاهية.
 
وأضاف أن المرحلة الأولى من مراحل تطوير السكة الحديد تركز على الخطوط التى تشهد كثافة فى الاستخدام، وهى خطوط يبلغ طولها نحو 1100 كم، لافتا إلى وجود اهتمام خاص بالدرجات الثانية والثالثة لتصبح فى نفس مستوى الدرجة الممتازة خاصة على الخطوط ذات المسافات الطويلة.
 
 
والتقى وزير النقل العاملين بهذا المشروع الهام، مؤكدا أن هناك تقدمًا كبيرًا فى تنفيذ الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة بنسبة إنجاز 90% والأعمال المدنية والتشطيبات بنسبة 93% وأعمال السكة بنسبة 90%، فى حين بلغت أعمال القوى الكهربائية 90% والأعمال الكهروميكانيكية 81% وأعمال الاتصالات والإشارات والتحكم 66%.
صور هشام عرفات يتفقد المترو (2)
 
 
وأوضح عرفات أنه من المقرر افتتاح هذا الجزء فى ديسمبر المقبل، خاصة وأن نسب تنفيذ المحطات تتماشى مع الجدول الزمنى للتنفيذ، حيث إن نسبة تنفيذ الأعمال المدنية والتشطيبات لمحطة هارون ومحطة ألف مسكن بلغت 99% ومحطة نادى الشمس بلغت 96%.
 
 
أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن الوزارة ستبدأ فى تطوير الخط الأول للمترو وإسناد مشروعات تطويره لشركات المقاولات بداية من العام المقبل.
 
وأضاف وزير النقل، فى تصريحات خلال تفقد أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو، أن تكلفة تطوير الخط الأول تصل إلى 30 مليار جنيه سيتم تمويلها من خلال قروض ميسرة. 
صور هشام عرفات يتفقد المترو (1)
 
وأشار إلى أن الخط الأول أصبح ينقل ركاب يفوق طاقته الاستيعابية لذلك الوزارة تخطط للنزول بزمن التقاطر إلى 90 ثانية بدلا من ثلاث دقائق ونصف ومضاعة عدد القطارات العاملة، لافتا إلى ذلك لن يتحقق سوى من خلال تحديث كافة الأنظمة والبنية الأساسية. 
 
واستطرد وزير النقل: "الخط الأول هتشوفوه فى شكل جديد.. هيكون زى الخط الثالث.. مش مجرد تطوير لكن سيتم استحداث أنظمة تشغيل وفقا لأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا بالعالم".
 
 
 
صور هشام عرفات يتفقد المترو (3)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (4)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (6)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (7)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (8)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (9)
 

 


 
 
صور هشام عرفات يتفقد المترو (11)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (12)

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (13)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (14)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (15)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (16)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (17)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (18)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (19)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (20)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (21)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (22)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (23)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (24)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (25)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (26)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (27)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (28)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (29)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (30)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (31)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (32)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (33)
 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (34)
 

 

 

 

صور هشام عرفات يتفقد المترو (36)
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة