أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب محمد عمارة: تغيير مسمى كلية العلوم الطبية مخالف لكل القواعد واللوائح

السبت، 04 أغسطس 2018 11:40 ص
النائب محمد عمارة: تغيير مسمى كلية العلوم الطبية مخالف لكل القواعد واللوائح النائب محمد عماره عضو مجلس النواب
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب محمد عمارة عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار، بإعلان أسباب وقف وسحب كليات العلوم الطبية من تنسيق الجامعات الحكومة والخاصة هذا العام، وإظهار نص القرار الذى يستند عليه فى وقف الكليات ومن المسئول عن ما حدث وكل التشهير لهذه الكليات.

 

وأضاف عمارة، فى بيان له اليوم، قائلا: "نتظلم من قرار مجلس الوزراء بتغيير مسمى كلية العلوم الطبية إلى العلوم الصحية حيث أن ذلك مخالفا لكل القواعد واللوائح ومعارضا لكل المعايير الدولية عربيا وأوروبيا، متابعا أن تلك القرارات تهدف لتغيير هوية كليات العلوم الطبية.

 

وحذر عضو مجلس النواب، من ضياع مستقبل أبناء الكلية وشباب مصر وعمادها بسبب تدخل نقابة الأطباء فى عمل الوزارات وتضليل المسئولين وتوريطهم فى تغيير مسمى الكليات مما يخالف المعايير الدولية – بحسب قوله.

 

كان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أعلن إنه تم سحب كليات العلوم الطبية من تنسيق الجامعات الحكومة والخاصة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء فى هذا الشأن، مضيفا: "وجدنا أن هناك لغط حول الكلية ومسماها ومسمى الخريج والتوصيف الوظيفى من وزارة الصحة والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وملتزمون بقرار مجلس الوزراء فى هذا الشأن بتشكيل لجنة للوقوف على كل مشكلات هذا القطاع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة