النائب خالد أبو زهاد يطالب بتنمية محافظة سوهاج وتوفير فرص عمل للشباب

السبت، 04 أغسطس 2018 01:10 م
النائب خالد أبو زهاد يطالب بتنمية محافظة سوهاج وتوفير فرص عمل للشباب النائب خالد أبو زهاد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، إن قصة أطفال التهريب ببورسعيد هى رسالة لصانع القرار فى مصر بأن هناك ظروف صعبة يعيشها العديد من أهالى الصعيد بشكل عام وأهالى سوهاج بشكل خاص.

 

وأوضح "أبو زهاد"، فى بيان له، أن سوهاج تصنف من أفقر محافظات مصر على الرغم من وجود مساحات شاسعة فيها، وكذلك أغلب رجال الأعمال والمستثمرين فى مصر منها، مشيرًا إلى أن هؤلاء الأطفال يجب احتوائهم بدل من حبسهم وتوجيههم إلى الطريق الصحيح.

 

وأشار عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، إلى أن الصعيد يعانى منذ عقود من التهميش وقصة هذه الأطفال أكبر دليل مخالفته للدستور، مؤكدًا على أن هؤلاء الأطفال من سوهاج وهى أكبر محافظة تعانى من انخفاض التنمية فيها.

 

أضاف" أبو زهاد"، أن الدستور نص فى المادة 236 على إشراك أهالى المحافظات الحدودية ومنها الصعيد فى تحديد أولويات خطة التنمية الاقتصادية والعمرانية والاستفادة منها خلال 10 سنوات من عمل الدستور، مضيفا أنه بهذا النص يصبح عدم تنمية الصعيد خلال هذه الفترة مخالفة صريحة للدستور.

 

وطالب "عضو مجلس النواب"، بضرورة وجود تنمية حقيقة والبدء الفعلى للاستثمار فى الصعيد، وعمل نهضة صناعية وزراعية وبنية تحتية فى كل محفظاته المحروم من التنمية والصحة والتعليم منذ عقود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة