أكرم القصاص - علا الشافعي

ننفرد بنشر تفاصيل وموقع مطار العاصمة الإدارية الجديدة.. شرق العاصمة لخدمة منطقة القناة ومحور قناة السويس.. زكى عابدين: توصيل المرافق فور الانتهاء من التصميم قريبا.. ويؤكد: هدفه تخفيف الضغط عن مطار القاهرة

السبت، 04 أغسطس 2018 06:19 م
ننفرد بنشر تفاصيل وموقع مطار العاصمة الإدارية الجديدة.. شرق العاصمة لخدمة منطقة القناة ومحور قناة السويس.. زكى عابدين: توصيل المرافق فور الانتهاء من التصميم قريبا.. ويؤكد: هدفه تخفيف الضغط عن مطار القاهرة العاصمة الإدارية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع مشرق كل يوم جديد نسمع عن مشروع جديد فى العاصمة الإدارية الجديدة، سواء مشروع تم الانتهاء منه ويتم الافتتاح، أو مشروع انتهت أعمال تصميماته وبدأ فى أعمال التنفيذ، أو مشروع جديد لأول مرة يتم الإعلان عنه من قبل الحكومة.

الفريق يونس المصرى، وزير الطيران، أعلن عن إنشاء مطار جديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيكون أكبر من مطار القاهرة الحالى، وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

مطار العاصمة الإدارية الجديدة يقع فى شرق العاصمة على طريق السويس

اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، كشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل وموقع مطار العاصمة الإدارية الجديد، لافتا إلى أنه تم تحديد موقعه بشرق العاصمة الإدارية الجديدة، على طريق السويس، وذلك ليخدم محور إقليم قناة السويس، ويخدم على محافظات القناة ومناطق البحر الأحمر والعين السخة.

توصيل المرافق لموقع المطار قريبا

وأضاف اللواء أحمد زكى عابدين، أنه جارى توصيل المرافق لكافة مساحة العاصمة الإدارية الجديدة، ومن داخلها المطار الجديد، بحيث تكون المرافق جاهزة عند البدء فى تنفيذ مطار العاصمة الإدارية الجديدة.

 

جارى إعداد التصميمات اللازمة لمطار العاصمة الإدارية الجديدة

وأكد رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن جارى حاليا إعداد التصميمات اللازمة لمطار العاصمة الإدارية الجديد، واختيار المكتب الاستشارى المناسب، حيث سيتم تنفيذ هذا المطار طبقا للمواصفات العالمية، ومن المقرر أن يكون أكبر وأحدث مطار على مستوى الشرق الأوسط.

 

وفى السياق ذاته، أكد الفريق يونس المصرى، وزير الطيران، أنه تم الاتفاق مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، على إنشاء مطار جديد بالعاصمة الإدارية، يكون أكبر من مطار القاهرة الدولى، وبه كل الإمكانيات المتاحة لراحة الركاب، لافتا إلى أنه جارى الآن اختيار المكان الخاصة بالمطار، الذى سوف يربط المحافظات المجاورة للعاصمة الإدارية، ويحقق معدل حركة للركاب أكبر من مطار القاهرة.

الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال المبانى والأعمال الخرسانية بالحى الحكومى

من ناحية أخرى وبما يتعلق بالحى الحكومى، قال اللواء أحمد زكى عابدين، أنه تم الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال المبانى والأعمال الخرسانية بالحى الحكومى، وتم البدء فى تنفيذ أعمال التشطيبات، وذلك تمهيدا للانتهاء من كافة الأعمال بالحى الحكومى فى الموعد المحدد لاستقبال موظفى دواوين الوزارات منتصف عام 2019.

 

وأشار إلى أن أعمال المرافق بمشروع العاصمة الإدارية تسير بمعدلات جيدة، وتشهد كل إنجازات كبرى فى معدلات التنفيذ على مستوى التنفيذ، لافتا إلى أن شوارع العاصمة الإدارية ستضم للمرة الأولى ما يسمى بـ«الأعمدة الذكية»، التى سيتم من خلالها إتاحة شحن السيارات الكهربائية، والأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة، وكل ما هو متاح فى التكنولوجيا الحديثة، علاوة على التواصل مع كل أجزاء العالم، مشيرا إلى أنه سيتم الاعتماد على الطاقة الشمسية فى توليد الطاقة لهذه الأعمدة، وكذلك فى أعمال إنارة الشوارع.

 

الشركة الصينية بدأت فى أعمال الجسات والبنية التحتية لحى المال والأعمال

وبما يتعلق بحى المال والأعمال، قال اللواء أحمد زكى عابدين، إن الشركة الصينية بدأت فى أعمال الجسات والبنية التحتية لحى المال والأعمال والذى تبلغ تكلفته الاستثمارية نحو 3.2 مليار جنيه.

 

وأوضح عابدين، أن حى المال والأعمال يقع بين محورى محمد بن زايد الشمالى والجنوبى، ويقام على مساحة 195 فدانًا بما يوازى مليون و700 ألف متر مربع، لافتا إلى أن حى المال والأعمال يضم عدد من الأبراج الإدارية والتجارية، ومقرات للبنوك والمؤسسات المالية والاستثمارية حيث سيتضمن حى المال والأعمال "مقر البنك المركزى ومطبعة لطباعة النقود، ومنطقة للبنوك و20 برجًا، تشمل وحدات سكنية وإدارية، وخدمية، وتجارية، على مساحة إجمالية تقدر بـ1.7 مليون م 2 مسطحات بنائية، وتتولى شركة "سى إس سى إى سي"، الصينية تنفيذ حى المال والأعمال.

وتصل ارتفاعات الأبراج التى تتضمنها منطقة المال والأعمال من 300 إلى 400 متر، ومن المقرر أن يتضمن أعلى ناطحة سحاب فى أفريقيا.

 

وكان اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، قد أكد أنه من المقرر أن يتم إنشاء مدينة صينية داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 14 ألف فدان، لافتا إلى أن المدينة الجديدة ستقام على مساحة 14 ألف فدان، تتضمن مناطق صناعية وتجارية وإدارية، وسيتم التنفيذ بنظام المشاركة بين الحكومة المصرية والصينية، على أن يقدم الجانب المصرى الأرض ويقوم الجانب الصينى بالتنفيذ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

كان فيه مطار العاصمه الاداريه

اين مطار العاصمه الاداريه المعروف انه انتهي وموجود فليه مطار جديد وده حنعمله ايه موقف شرق الدلتا ؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة