مقالات الصحف: فاروق جويدة: الفضائيات المصرية بين البيع والإفلاس.. جلال دويدار: مطلوب لصالح الكرة إنهـاء أزمـة صـلاح مـع الاتحـاد.. عماد الدين حسين: الصينيون يغزون العالم.. سليمان جودة: على المحافظ أن يعرف

الجمعة، 31 أغسطس 2018 10:00 ص
مقالات الصحف: فاروق جويدة: الفضائيات المصرية بين البيع والإفلاس.. جلال دويدار: مطلوب لصالح الكرة إنهـاء أزمـة صـلاح مـع الاتحـاد.. عماد الدين حسين: الصينيون يغزون العالم.. سليمان جودة: على المحافظ أن يعرف كتاب الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، كان أبرزها حركة المحافظين الجدد، أزمة محمد صلاح وأتحاد الكرة المصرى

فاروق جويدة: الفضائيات المصرية بين البيع والإفلاس

تحدث الكاتب عن الأزمة المالية التى تهدد الفضائيات المصرية بعد وصول ديونها إلى ملايين الجنيهات، موضحا ان الظروف المالية التى وصلت إلى حالة من الإفلاس، بدأت معها صفقات بيع سرية بين الفضائيات وبعض الجهات الرسمية، مؤكدا أن استقرار هذه الفضائيات ماديا وإداريا وإنتاجيا هو بداية الحل لكل ما توجهه من الأزمات.

....................................................

الأخبار

جلال دويدار: مطلوب لصالح الكرة والمنتخب إنهـاء أزمـة صـلاح مـع الاتحـاد

تحدث الكاتب، عن التداعيات التى وصلت إليها الأزمة بين نجم الكرة المصرى العالمى محمد صلاح واتحاد الكرة المصرى، مؤكداً أن مصلحة المنتخب الوطنى التى هى فى نفس الوقت مصلحة وطنية تحتم بذل كل ما يمكن من جهود لمحاصرة هذه الأزمة والعمل على وضع نهاية لها فى أسرع وقت.

......................................

جلال عارف: مصر والسودان.. والمستقبل الواعد

تحدث الكاتب تطور العلاقات الإيجابية بين مصر والسودان خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى ما شهده اجتماع القاهرة المصرى السودانى من توافق على عدة مشروعات للتوقيع عليها خلال اجتماع اللجنة الرئاسية العليا قريبا، يؤكد أن الخير قادم، وأن آفاق التنمية المشتركة بلا حدود.

 .................................................

الوفد

عباس الطرابيلى: شاى.. سياحى

تحدث الكاتب، عن ظاهرة إطلاق كلمة سياحى على كثير مما نأكل ونشرب، وهى أبعد ما تكون على استخدامات السياح، مثل الخبز البلدى وسندويتشات الفول والطعمية وكوب الشاى، مشيراً إلى إنها وسيلة للهروب من التسعيرة، يستخدمها التجار لتحديد الأسعار حسب أهوائهم.

......................................

بهاء أبوشقة: الحدائق العامة.. مرة أخرى

تحدث الكاتب، عن الحدائق العامة والمتنزهات التى تعد كنوزا وثروات مصرية أكثر من رائعة، ويمكن استغلالها كمقاصد سياحية مهمة بالبلاد، ومنها حديقة المسلة الفرعونية بحى المطرية، حديقة روضة النيل بشارع كونيش النيل بمنطقة روض الفرج، حديقة قصر محمد على بالمنيل وحديقة النيل بجزيرة منيل الروضة بمصر القديمة.

......................................

الوطن

عماد الدين أديب: فى اليمن.. كارثة نقص الشجاعة لدى الأمم المتحدة

يؤكد الكاتب، أن تقرير لجنة التحقيق الخاصة بالأمم المتحدة حول الحرب والعمليات العسكرية فى اليمن ومدى التزام القوى المتحاربة فيها بالقوانين والمواثيق الدولية الخاصة بحماية المدنيين فى زمن الحروب، هو مهزلة بكل المقاييس.

........................................................

الشروق

عماد الدين حسين: الصينيون يغزون العالم

تحدث الكاتب عن تزايد الصينيون فى دول العالم بشكل كبير، بما يصور انهم غزوا العالم بأكلمه، مشيراً إلى أن فى بعض المراكز التجارية الكبرى فى المدن الكندية المختلفة يتخيل لك فى بعض اللحظات أنك موجود فى الصين أو هونج كونج، السبب أن الصينيين صاروا يتزايدون بكثرة فى كندا، سواء للإقامة الدائمة أو المؤقتة أو للسياحة القصيرة.

.............................................

المصرى اليوم

سليمان جودة: على المحافظ أن يعرف

تحدث الكاتب، عن الأسماء التى أشاعتها بعض وسائل الإعلام للأسماء المرشحة فى حركة المحافظين الجديد، وكانت معظمها خطأ، موضحا أن هذه الأمور تضرب الإعلام الوطنى فى مصداقيته، بما يستدعى إعلام يتمتع بدرجة كبيرة من المصداقية ، ويتسلح بالمعلومة الصحيحة، مشيراً إلى أن كل محافظ جديد يجب عليه ربط مبدأ المسؤولية بمبدأ المحاسبة.

.................................................










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة