كاليفورنيا تعلن عن وقف استخدام الوقود الأحفورى تمامًا بحلول عام 2045

الجمعة، 31 أغسطس 2018 06:00 ص
كاليفورنيا تعلن عن وقف استخدام الوقود الأحفورى تمامًا بحلول عام 2045 طاقة نظيفة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عزز المشرعون فى ولاية كاليفورنيا التزام الدولة باستخدام الطاقة النظيفة، من خلال تمرير مشروع قانون لوقف استخدام الوقود الأحفورى تمامًا بحلول عام 2045، ما يجعل ولاية كاليفورنيا هى الولاية الثانية التى تتخذ مثل هذه الخطوة، بعد هاواى.

وينتقل مشروع القانون الآن إلى تصويت إجرائى  فى مجلس الشيوخ، ثم إلى الحاكم جيرى براون لتوقيعه وتحويله إلى قانون، وكان حوالى 72% من سكان الولاية يؤيدون هذه الخطوة، وفقًا للاستطلاعات التى نقلتها شبكة سى بى إس.

ووفقا لموقع Engadget الأمريكى، هناك الكثير من العمل ينتظر كاليفورنيا لتحقيق هدفها، على الرغم من أنها فى طريقها لتحقيق أهداف الطاقة النظيفة السابقة قبل عقد من الزمن بأسرع ما كان متوقعًا، إذ تحصل الدولة على ثلث احتياجاتها الحالية من الطاقة من مصادر متجددة، وفقاً لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ويشكل الغاز الطبيعى نحو 49%، وتشكل الطاقة النووية تسعة فى المئة من المجموع، ويأتى التصويت بعد تقرير صدر مؤخرًا عن بعض آثار تغير المناخ على الولاية، بما فى ذلك الخسارة المحتملة لثلثى الساحل ونحو نفس النسبة من إمدادات مياه كاليفورنيا.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة ما بين خمسة إلى تسعة درجات فهرنهايت بحلول عام 2100، ومن المتوقع أن يرتفع متوسط ​​المساحة التى ستحترق فى حرائق الغابات بنسبة 77% فى نفس العام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة