صور.. حجاج غزة من مطار القاهرة: السيسى أعاد لنا كرامتنا وهو الوحيد الذى نثق به لاتمام المصالحة بين فتح وحماس.. الجيش المصرى هو صمام أمان المنطقة.. ووزير الطيران يوجه بتخصيص صالة لإنهاء إجراءات وصول الحجيج

الجمعة، 31 أغسطس 2018 11:28 ص
صور.. حجاج غزة من مطار القاهرة: السيسى أعاد لنا كرامتنا وهو الوحيد الذى نثق به لاتمام المصالحة بين فتح وحماس.. الجيش المصرى هو صمام أمان المنطقة.. ووزير الطيران يوجه بتخصيص صالة لإنهاء إجراءات وصول الحجيج الحجاج الفلسطنيين
كتب محمد طنطاوى تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت مصر للطيران خلال الساعات الماضية، 830 حاجا فلسطينيا من سكان قطاع غزة والمحافظات الجنوبية، قادمين من الأراضى المقدسة بعد أدائهم لفريضة الحج، على متن 3 رحلات خاصة سيرتها الشركة الوطنية مصر للطيران لنقل ضيوف بيت الله الحرام، تمهيدا لعودتهم لقطاع غزة عبر معبر رفح البرى، وسط حالة من الارتياح والتفاؤل نظرا للتسهيلات التى لاحظها حجاج القطاع بمجرد وصولهم أرض المطار.  
 
وقامت قوات الأمن بالمطار بفرض كردون أمنى واتخذت إجراءات أمنية مشددة لتأمين عودة وسلامة الحجاج الفلسطينيين، بحضور مندوب من السفارة الفلسطينية، وتم استقبال الحجاج الفلسطينيين داخل صالة 4 المخصصة لوصول الطائرات الخاصة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم كافة الخدمات والامكانات لتسهيل عودة ضيوف بيت الله الحرام من أهل قطاع غزة. 
 
ووجه وزير الطيران المدنى الفريق يونس المصرى، بضرورة التنسيق الكامل بين كافة الإدارات والوزارات العاملة فى المطار لتخصيص فرق من الحجر الصحى والجمارك والجوازات وقوات التأمين والعلاقات العامة بشركتى الميناء ومصر للطيران لاستقبال الحجاج الفلسطينيين، وتقديم كافة أوجه الرعاية والخدمات التى يحتاجونها وتوجيههم نحو كاونترات إنهاء الإجراءات خاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة. 
 
واستقبل موظفوا العلاقات العامة بالمطار الحجاج بالورود وقاموا بتشكيل فرق متخصصة لتقديم كافة التسهيلات المقررة، تنفيذا لتعليمات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدنى بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تقديم كافة أوجه الرعاية للحجاج فور وصولهم المطار. 
 
وبمجرد وصول الحجاج أرض المطار، أنشد حجاج قطاع غزة والمحافظات الجنوبية "طلع البدر علينا من ثنيات الوداع وجب الشكر علينا ما دعا لله داع"، وسط تفاعل من جميع العاملين بالمطار والركاب. 
 
وقد أبدى حجاج قطاع غزة شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى على قراراته بالعمل على رفع المعاناة عن سكان قطاع غزة، مؤكدين أنهم شعروا بوصولهم إلى بلدهم بمجرد وصول الطائرة للأراضى المصرية. 
 
وقال الحاج رفعت الفايز من سكان القطاع فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الرييس السيسى أعاد للفلسطينيين كرامتهم بعد سنوات من الحصار المطبق والشعور باللادمية فور الخروج من القطاع أو الدخول منه، مؤكدا أن المعبر أصبح حاله أفضل كثيرا بعد القرارات المتتالية بفتح المعبر على الدوام وفتحه استثنائيا فى جميع المناسبات. 
 
وشكر الفايز القوات المسلحة على ما تقوم به من جهود لتأمينهم منذ بداية خروجهم من وإلى المعبر، مشيرا إلى أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تقوم بدور كبير لتأمين خروجهم من سيناء، خاصة فى ظل العمليات العسكرية التى يقوم بها أبطال الجيش فى سيناء، مؤكدا أنهم يشعرون بالأمن لوجود الجيش المصرى فى سيناء، وقال إن الجيش المصرى هو صمام أمان للمنطقة العربية.  
 
كما عبرت الحاجة فاطمة العلوان من سكان القطاع، عن شكرها وامتنانها للرئيس عبد الفتاح السيسى على توجيهاته للفريق يونس المصرى بفتح صالة خاصة لاستقبالهم، مؤكدة أن هذا القرار أسعدها وأشعرها بقيمة الفلسطينيين عن الرئيس السيسى. 
 
وفى السياق ذاته دعا حجاج قطاع غزة الفصائل الفلسطينينة وعلى رأسها حركتى فتح وحماس بتغليب المصلحة الوطنية وتنفيذ اتفاق المصالحة، ثقة فى جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي التى يبذلها منذ سنوات بضرورة تنفيذ اتفاق المصالحة للعمل على وحدة الصف الفلسطينى ورفع المعاناة عن شعب قطاع غزة. 
 
وقال الحاج أكرم عبد الجواد فور وصوله المطار، انه تابع اليوم اتصال الرئيس السيسي بنظيره الفلسطينى، للتأكيد على ضرورة تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية حتى يستطيع الشعب الفلسطينى وقيادته مواجهة العالم والمطالبة بحقوقه المشروعة، مؤكدا امتنانه والشعب فى قطاع غزة للرئيس السيسى، على الجهود التى تبذل فى هذا الشأن رغم ما تواجهه مصر من صعوبات وحرب على الإرهاب. 
 
وأضاف عبد الجواد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه كان واضحا منذ تولى الرييس السيسى المسئولية حرصه على وحدة الصف الفلسطينى وانهاء سنوات المعاناة والحصار والتضييق على الشعب فى قطاع غزة، مؤكدا أنهم لا يثقون إلا فى مصر والرئيس السيسى لتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية داعيا الفصائل لتخفيف الضغط عن مصر والاستجابة للمطالب المصرية لعدم اضاعة جهود سنوات بذلتها مصر لتحقيق هذا الإنجاز. 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة