المئات يؤدون صلاة الجنازة على الراحل حسين عبد الرازق بحضور نقيب الصحفيين

الجمعة، 31 أغسطس 2018 12:45 م
المئات يؤدون صلاة الجنازة على الراحل حسين عبد الرازق بحضور نقيب الصحفيين جنازة الراحل حسين عبد الرازق
كتب محمد صبحى - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى منذ قليل، المئات صلاة الجنازة على الراحل الكاتب الصحفى حسين عبد الرازق بمسجد عمر مكرم الكائن بميدان التحرير ، قبل تشييعه إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بطريق الفيوم .


شارك فى حضور الجنازة الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين وعمرو موسى وسامح عاشور نقيب المحامين وكمال أبو عيطة، وعدد من السياسيين والصحفيين، ومن المقرر أن تقام مراسم العزاء يوم الإثنين المقبل الموافق 3 سبتمبر بالقاعة الكبرى بمسجد عمر مكرم.

نعى عدد من الأحزاب السياسية القيادى اليسارى حسين عبد الرازق، عضو المكتب السياسى لحزب التجمع ورئيس مؤسسة خالد محيى الدين الثقافية، والذى توفى اليوم الخميس، بعد صراع مع المرض، مؤكدين أن الراحل كان له مواقف نضال مشهودة من خلال تحركه السياسى وهو أحد قيادات اليسار المصرى.

 

وقال حزب التجمع، إن الحزب ينعى رحيل الكاتب الصحفى حسين عبد الرازق عضو المكتب السياسى لحزب التجمع، وعضو مجلسه الرئاسى، ورئيس مؤسسة خالد محيى الدين الثقافية بالحزب، والأمين العام السابق للتجمع، ورئيس تحرير جريدة "الأهالى" الأسبق، وممثل اليسار فى لجنة الخمسين لإعداد دستور 2014، والذى توفى اليوم الخميس بمستشفى القوات المسلحة بالمعادى، وذلك بعد صراع مع المرض، قائلا: "فقدنا علم من أعلام اليسار، كان له دوره التاريخى فى مسيرة الحزب وصحافته منذ التأسيس عام 1976 وحتى رحيله".

 

 

 

وتابع الحزب فى بيان له: "بدأ الفقيد الكبير حياته الصحفية، فى جريدة الاشتراكى التى كانت تصدر عن الاتحاد الاشتراكى، ثم عمل فى جريدة الجمهورية ضمن مركز الأبحاث، وكتب الكثير من التحليلات والدراسات والتحقيقات الصحفية حول قضايا عربية وإفريقية عديدة، كما انتقل إلى جريدة الأخبار".

 

 

 

وأضاف التجمع: "كان الراحل الكبير من أوائل مؤسسى منبر اليسار الذى تحول إلى حزب التجمع الوطنى التقدمى الوحدوي، وتولى موقع سكرتير الحزب بأمانة القاهرة، ثم تولى لفترة طويلة موقع أمين العمل الجماهيرى على مستوى الحزب، إلى أن اختير رئيساً لتحرير "الأهالي" فى بداية إصدارها الثاني، وجعل منها صوتاً لكل الوطنيين فى مصر والوطن العربي، وكتب عن تجربته بها كتاباً مهماً، كما أن للراحل الكبير مؤلفات عديدة، أبرزها كتابه عن انتفاضة يناير 1977، وتعرض حسين عبد الرازق للسجن والاعتقال أكثر من مرة فى عهد الرئيس أنور السادات، بسبب مواقفه المعارضة.

 

 

 

كما نعى حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى السياسى الكاتب الصحفى حسين عبد الرازق، حيث تقدم الحزب وقياداته بخالص التعازى لأسرة الفقيد ولزوجته الكاتبة الصحفية فريدة النقاش ولأعضاء وقيادات حزب التجمع.

 

 

 

كما تقدم حزب المحافظين برئاسة المهندس أكمل قرطام، بخالص العزاء للأسرة الصحفية ولأعضاء وقيادات حزب التجمع فى وفاة المثقف والمناضل والصحفى الكبير حسين عبد الرازق، داعيا الله أن يتغمده بالرحمة وواسع المغفرة ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

 

 

 

وأكد الحزب، أن للفقيد مواقف نضال مشهودة من خلال تحركه السياسى فهو أحد قيادات اليسار المصرى، فهو أمين عام حزب التجمع، وله مواقف وطنية ثابتة.

 

نعى حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، الكاتب الصحفى والمفكر حسين عبد الرازق بعد أن وافته المنية أمس الخميس داعيا الله أن يتغمد الفقيد برحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

 

 

 

 

 

وقال الدكتور ياسر الهضيبى المتحدث باسم حزب الوفد فى بيان اليوم الجمعة، أن الأستاذ حسين عبد الرازق أحد الوكلاء المؤسسين لواحد من أعرق الأحزاب المصرية وهو حزب التجمع، كما أنه ساهم بشكل فعال فى إثراء الحياة السياسية فى مصر على مدار عقود.

 

 

 

 

 

وأضاف الهضيبي، أن بيت الأمة إذ ينعى الشعب المصرى فى الراحل حسين عبد الرازق يتوجه داعيا الله أن يسكنه فسيح جناته.

 

كان القيادى اليسارى حسين عبد الرازق، عضو المكتب السياسى لحزب التجمع ورئيس مؤسسة خالد محيى الدين الثقافية، قد توفى أمس الخميس.

 


 
كان القيادى اليسارى حسين عبد الرازق، عضو المكتب السياسى لحزب التجمع ورئيس مؤسسة خالد محيى الدين الثقافية، قد توفى أمس الخميس.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أمر خلال الفترة الماضية بعلاج حسين عبدالرازق على نفقة الدولة بإحدى مستشفيات القوات المسلحة.

 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

فرعون

رجل عظيم فى الاخلاق و السياسه و كل شئ . ربنا يرحمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة