أكرم القصاص - علا الشافعي

السودان يبحث مع مملكة البحرين ترتيبات افتتاح سفارة لها بالخرطوم

الجمعة، 31 أغسطس 2018 05:05 ص
السودان يبحث مع مملكة البحرين ترتيبات افتتاح سفارة لها بالخرطوم عمر البشير الرئيس السودانى
الخرطوم /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحثت الخارجية السودانية مع وفد من مملكة البحرين، الخميس، ترتيبات افتتاح سفارة للمنامة بالخرطوم .

والتقى وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغنى النعيم - بمقر الوزارة بالخرطوم - بوفد مملكة البحرين الذى يضم كلا من الوكيل المساعد للشئون القنصلية والموارد والمعلومات بوزارة الخارجية البحرينية السفير خليل يعقوب الخياط، ومدير الشئون المالية بوزارة الخارجية البحرينية عبدالله القحفص، والمستشار أنور أحمد الفردان المكلف بفتح السفارة البحرينية لدى السودان .

وأعرب النعيم عن سعادته باستقبال الوفد البحريني، مشيداً بتميز العلاقات بين البلدين، مؤكداً أن افتتاح سفارة بحرينية فى الخرطوم أمر مشرف وخطوة لها ما بعدها.

وقدم النعيم "تنويراً" للوفد عن تطورات الأوضاع فى إقليم دارفور، مؤكدا انتهاء الحرب واستتباب الأمن واستشراف عهد التنمية والبناء، وأطلعهم على الجهود التى بذلها السودان تحت مظلة منظمة (إيجاد) لإحلال السلام فى دولة جنوب السودان، واستئناف ضخ النفط وفتح المعابر.

من جانبه، وجه رئيس الوفد البحرينى الشكر للجانب السودانى على حسن الاستقبال والتعاون الكبير فى هذا الشأن، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين تاريخية وأزلية، وأن افتتاح السفارة فى الخرطوم يمثل خطوة أولى لتطوير مسارات التعاون الثنائي، خاصة فى المجال الاقتصادي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة