خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"ماما كولونيل " فى نادى السينما الإفريقية

الجمعة، 31 أغسطس 2018 02:00 م
"ماما كولونيل " فى نادى السينما الإفريقية فيلم ماما كولونيل
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمراراً لعرض الأفلام الفائزة بالدورة السابعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، يعرض نادي السينما الإفريقية الذي يقيمه المهرجان برئاسة السيناريست  سيد فؤاد وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحي عبد الوهاب، في السبت الأول من شهر سبتمبر الساعة الثامنة مساء، الفيلم التسجيلي الطويل " ماما كولونيل " انتاج جمهورية الكونغو الديمقراطية وفرنسا ، للمخرج ديودو حمادي ، وشارك الفيلم في الدورة السابعة من مهرجان الأقصر في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة وفاز الفيلم بجائزة أحسن فيلم تسجيلي ( جائزة النيل الكبرى ) .

وتدور أحداث الفيلم حول العقيد "أونورين" المعروفة أكثر بلقب "العقيد ماما" بجهاز الشرطة الكونغولية وترأس وحدة الدفاع عن القُصَر ومكافحة العنف الجنسي بعد عملها لمدة خمسة عشر عامًا في مدينة "بوكافو" بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، تعلم بنقلها إلى مدينة "كيسانجاني" وهناك تجد نفسها في مواجهة تحديات جديدة.

وشارك الفيلم في العديد من المهرجانات الدولية كبرلين وقرطاج وديربان وزيورخ وواجادوجو وفاز الفيلم بعدة جوائز دولية منها جائزتين من مهرجان برلين وجائزة زيف لأفضل فيلم وثائقي من مهرجان زنجبار الدولي ويعقب الفيلم ندوة يديرها الناقد السينمائي فاروق عبد الخالق .

نادي السينما الإفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وانطلقت أولى فعالياته في 9 يناير من العام الماضي والذي افتتحه الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ، وهو أول نادي للسينما الإفريقية في القارة السمراء ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الإفريقي بإنشاء أفرع للنادي في الدول الإفريقية الشقيقة وكذلك في محافظات مصر المختلفة .

مهرجان الاقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين برعاية إعلامية حصرية لشبكة قنوات dmc وبدعم من وزارة الثقافة ووزارات السياحة والخارجية وبالتعاون مع محافظة الاقصر ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة