وكيل "إسكان البرلمان" يطالب المحافظين الجدد بتفعيل اللامركزية وتعزيز التنمية

الخميس، 30 أغسطس 2018 07:30 م
وكيل "إسكان البرلمان" يطالب المحافظين الجدد بتفعيل اللامركزية وتعزيز التنمية النائب خالد عبدالعزيز فهمي
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب خالد عبد العزيز فهمى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب بتفعيل اللامركزية فى عمل المحافظين الجدد، استنادا إلى ما أقره الدستور لمواجهة البيروقراطية، حتى يشعر المواطن بالتغيير الحقيقى.

وأضاف "عبد العزيز" فى بيان له اليوم الخميس، أن كل محافظة من محافظات مصر لها خصوصية سواء فى طرق إدارة مواردها البشرية والطبيعية، التى تتميز بها، فلكل محافظة بمصر خصوصية تتميز بها عن غيرها من المحافظات.

وأوضح وكيل لجنة الإسكان، أن المحافظ الجديد لابد أن يكون لديه رؤية وخطة واستراتيجية لاستغلال طاقات المحافظة التى يتولاها للنهوض بها، ومن خلال الخطة يتم تقييم عمله من خلالها ويحاسب على مدى إنجازه أو إخفاقه فى تنفيذ هذه الخطة.

وطالب أن تتحول كل محافظة من محافظات مصر إلى منتج ومصنع ومصدر لدول العالم، وخاصة وأن أولويات القيادة السياسية فى هذه الفترة، هو دعم الإنتاج والتصدير بكل قوة بعد أن أولت الدولة كل طاقاتها، وإماكانياتها لمساعدة المنتجين والمصدريين بتسهيلات ضخمة وبنية تحتية عملاقه فى وقت قياسى. 

 وأضاف أن محافظة دمياط كمثال تتميز بتصدير الأثاث، مؤكدا أن كل محافظة يجب أن تتميز عن المحافظات الأخرى، وأن يتم استغلال كل إمكانيات وموارد المحافظة للنهوض بأهلها سواء فى الصعيد أو الدلتا، وذلك سوف يؤدى إلى استقرار أبناء المحافظة طالما وفرت لهم أسباب الرزق فى محافظاتهم، وهم أولى بها ولن نرى بعد ذلك هجرات أو محافظات تطرد أبنائها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة