8 صفقات تشعل الدورى السعودى.. السعيد وعمورى وموسى الأبرز

الخميس، 30 أغسطس 2018 04:38 م
8 صفقات تشعل الدورى السعودى.. السعيد وعمورى وموسى الأبرز عبد الله السعيد
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق النسخة الجديدة من مسابقة الدورى السعودي، بمشاركة 128 لاعباً أجنبياً بعد قرار الاتحاد السعودى لكرة القدم بزيادة عدد اللاعبين الأجانب فى كل نادٍ إلى 8، بجانب تسجيل لاعب من مواليد المملكة، ما رفع القيمة التسويقية للمسابقة إلى 288 مليون يورو ما يوازى مليار ريال.

وأبرمت الأندية السعودية العديد من الصفقات المدوية التى ينتظر أن تمنح مباريات الدورى السعودى فى نسخته الأخيرة الإثارة والمتعة.

التقرير التالى يسلط الضوء على أبرز الصفقات التى أبرمتها الأندية السعودية خلال فترة الانتقالات الصيفية استعداداً للمشاركة فى بطولة الدورى.

 

أحمد موسى

 

تعاقد نادى النصر مع النيجيرى أحمد موسى مقابل 20 مليون يورو قادماً من ليستر سيتى الإنجليزى، فى أغلى صفقة تم إبرامها خلال فترة الانتقالات الصيفية.

أحمد موسى لاعب النصر السعودي
أحمد موسى لاعب النصر السعودي

ولعب أحمد موسى 33 مباراة بقميص ليستر سيتى ونجح فى تسجيل 5 أهداف، كما شارك مع منتخب نيجيريا فى النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا وتوج بلقبها منتخب فرنسا، حيث نجح فى تسجيل هدفين فى مرمى أيسلندا.

 

جوزيف دى سوزا

 

تعاقد النادى الأهلى، المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى محمد عبد الشافى وعبد الله السعيد، مع البرازيلى جوزيف دى سوزا لاعب وسط فناربخشة التركى مقابل 13 مليون يورو.

جوزيف دي سوزا لاعب الاهلي السعودي
جوزيف دي سوزا لاعب الاهلي السعودي

شارك اللاعب جوزيف دى سوزا مع فنربخشة التركى فى 116 مباراة سجل خلالها 12 هدفا وصنع 3 أهداف، ولعب جوزيف دى سوزا 33 مباراة الموسم الماضى فى بطولة الدورى مرر خلالها 1825 تمريرة منها 1593 تمريرة صحيحة بدقة تمرير وصلت إلى 87.3 فى المائة.

 

بافيتيمى جوميز

 

أعلن نادى الهلال السعودى عن تعاقده مع المهاجم الفرنسى بافيتيمى جوميز بعقد لمدة عامين مع أفضلية التجديد لعام ثالث، قادمًا من فريق جالطة سراى التركى.

52803-جوميز-لاعب-الهلال-السعودى
 

جوميز لاعب الهلال السعودى

صفقة التعاقد مع مهاجم جالطة سراى التركى كلفت خزينة نادى الهلال نحو 12 مليون يورو، وسجل اللاعب صاحب الـ 33 عاماً 32 هدفاً فى 40 مباراة خاضها مع فريقه التركى بجميع المسابقات.

نور الدين أمرابط

 

تعاقد نادى النصر مع اللاعب المغربى نور الدين أمرابط قادماً من وااتفورد الإنجليزى مقابل 8.5 مليون يورو.

68318-نور-الدين-أمرابط-لاعب-النصر-السعودي
 

نور الدين أمرابط لاعب النصر السعودي

نور الدين أمرابط سبق وأن لعب فى أندية أيندهوفن الهولندى ومالاجا وليجانيس الإسبانيان وواتفورد الإنجليزي، ويلعب أمرابط مع منتخب المغرب منذ عام 2011، وخاض معه 45 مباراة سجل خلالها 4 أهداف.

 

رومارينيو

 

تعاقد نادى الاتحاد السعودى مع البرازيلى رومارينيو، لاعب نادى الجزيرة الإماراتى، مقابل 7 ملايين يورو.

127790-رومارينيو-لاعب-الاتحاد-السعودي-يمين-الصورة
 

رومارينيو لاعب الاتحاد السعودي يمين الصورة

ولعب رومارينيو مع الجزيرة فى النسخة الماضية من مسابقة كأس العالم للأندية التى أقيمت فى الإمارات وساهم فى وصول ناديه السابق للدور نصف النهائى من منافسات البطولة، وكان هدافاً للبطولة، إلى جانب كريستيانو رونالدو وماوريسيو أنطونيو.

 

جوليانو

 

أعلن نادى النصر السعودى ضم لاعب الوسط البرازيلى جوليانو فيكتور دى باولا من نادى فناربخشة التركى بعقد يمتد لثلاث سنوات بقيمة إجمالية تبلغ 10 ملايين يورو.

76802-جوليانو-لاعب-النصر-السعودي
 

جوليانو لاعب النصر السعودي

ويلعب جوليانو فى مركز خط الوسط وسبق أن ارتدى قميص المنتخب البرازيلى الأول، كما سجل 14 هدفًا خلال 30 مباراة فى الدورى التركى الموسم الماضى وقدم 5 تمريرات حاسمة.

 

عبد الله السعيد

 

أعلن نادى أهلى جدة ضم اللاعب عبد الله السعيد إلى صفوفه، بداية من الموسم المقبل، لمدة موسمين، قادما من الأهلى المصرى، ويملك السعيد تجربة طويلة مع الأهلى على مدار 7 مواسم، كما لعب أيضاً للإسماعيلى.

164685-عبد-الله-السعيد-لاعب-الاهلي-السعودي
 

عبد الله السعيد لاعب الاهلي السعودي

 

عمر عبد الرحمن "عمورى"

 

تعاقد نادى الهلال السعودى رسمياً مع عمر عبد الرحمن "عمورى" قائد منتخب الإمارات ولاعب العين الإماراتى سابقا ولمدة موسم واحد.

عموري لاعب الهلال السعودي
عموري لاعب الهلال السعودي

لعب "عمورى" 229 مباراة مع نادى العين فى جميع المسابقات الإماراتية والآسيوية، وحصد مع "زعيم الإمارات" على 11 بطولة أبرزها الدورى الإماراتى "4 مرات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة