خدعوك فقالوا.. ألعاب تدريب الدماغ مثل السودوكو تجعلك أذكى

الجمعة، 03 أغسطس 2018 12:00 م
خدعوك فقالوا.. ألعاب تدريب الدماغ مثل السودوكو تجعلك أذكى سودوكو - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدّعي إحدى الدراسات أن ممارسة لعبة مثل سودوكو أو استخدام تطبيق تدريب الدماغ قد يجعلك أفضل في هذا الأمر، لكنه لن يعزز معدل الذكاء أو قوة الدماغ عامةً، كما هو شائع.

وبدلاً من ذلك ، يقترح الباحثون أن ممارسة المزيد من التمارين الرياضية ، وأن يجتمع الناس ويضمنوا حصولهم على قسط كافٍ من النوم إذا أرادوا أن يكون عقلهم أكثر حدة، وفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وتوقع الخبراء أن يكون أداء الناس أفضل في الاختبارات إذا مارسوا تدريبات ألعاب الذكاء لفترة طويلة ، لكنهم كانوا مخطئين، حيث إنه في الواقع ، لا يقوم أولئك الذين يقومون بتدريب الدماغ بأداء أفضل من الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك ، مما يشير إلى أن العديد من التطبيقات لا تعمل.

ولتأكيد نتائج الدراسة، درس الباحثون في جامعة ويسترن في لندن ، أونتاريو ، تأثير ألعاب تدريب الدماغ في تجربة ضمت 72 شخصًا.

واستخدم الأشخاص في مجموعة واحدة لعبة تدريب الدماغ ، المصممة لتحسين الذاكرة العاملة للناس ، على الكمبيوتر لمدة 13 ساعة على مدى 20 يومًا.

ثم قامت المجموعة بإجراء اختبار مماثل للمجموعة الثانية من الأشخاص الذين لم يتدربوا على الإطلاق.

ووجد الباحثون في الواقع ، أن ألعاب تدريب الدماغ لا تؤدي إلى تحسين معدل الذكاء، لكن النوم بشكل أفضل والتمرين بانتظام، وتناول الطعام بشكل أفضل والتعليم هذا هو الشيء الذي يجب أن نركز عليه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة