أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: موظفو جوجل قلقون من تقارير حول تقديم الشركة تنازلات للعودة للصين

الجمعة، 03 أغسطس 2018 01:00 م
تقرير: موظفو جوجل قلقون من تقارير حول تقديم الشركة تنازلات للعودة للصين جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير حديثة أن شركة جوجل تخطط لبناء محرك بحث خاضع للرقابة فى الصين، وهو الأمر الذى أثار قلق بعض موظفى الشركة، إذ ظهرت الأخبار الخاصة بهذا الأمر لأول مرة من قبل موقع Intercept، الذى حصل على وثائق حول مشروع جديد لجوجل فى الصين يخضع للرقابة الحكومية، يحمل اسم "Dragonfly"، وبعدها قال أحد ممثلى جوجل لموقع Business Insider البريطانى: "نحن لا نعلق على التكهنات حول الخطط المستقبلية".

ويناقش موظفو Google بالفعل التقرير، وتظهر بعض التعليقات أن الكثيرين منهم مرتبكون أو غاضبون، وفى إحدى مجموعات الدردشة التى يستخدمها موظفو الشركة، وصف أحد الموظفين المشروع بـ "Maven الجديد"، فى إشارة إلى الجدل الذى ظهر داخل الشركة فى وقت سابق من هذا العام فيما يتعلق بعمل جوجل مع الجيش الأمريكي.

وهو المشروع الذى أثار الغضب داخل الشركة بقوة، إذ عارض الآلاف من الموظفين الأمر ووقعوا على عريضة تطالب جوجل بإنهاء العلاقة مع البنتاجون والتعهد بعدم استخدام الذكاء الاطصناعى فى الأسلحة، كما قدم حوالى اثنى عشر موظفا استقالتهم احتجاجا على الأمر.

يذكر أن فى عام 2010، سحبت جوجل خدمة البحث الخاصة بها من الصين لأنها لا تريد فرض الرقابة على نتائج البحث، ولكن إذا كان التقرير الحديث من Intercept صحيح  فهذا يعنى أن الشركة ستبدأ فى تقديم تنازلات للعودة إلى الصين مرة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة