خالد صلاح

إنشاء مدرسة يابانية على مساحة 19 ألف متر تضم 28 فصلا بالعاصمة الإدارية الجديدة..البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية من المدارس اليابانية وتشمل 55 تدخل الخدمة 2019 بعد تسليم 45 منها..والوزير يوجه بدراسة أماكن إنشائها

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 09:00 ص
إنشاء مدرسة يابانية على مساحة 19 ألف متر تضم 28 فصلا بالعاصمة الإدارية الجديدة..البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية من المدارس اليابانية وتشمل 55 تدخل الخدمة 2019 بعد تسليم 45 منها..والوزير يوجه بدراسة أماكن إنشائها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين
إضافة تعليق

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ممثلة فى هيئة الأبنية التعليمية فى تنفيذ المرحلة الثانية من المدارس المصرية اليابانية وتضم 55 مدرسة مصرية يابانية موزعة على محافظات الجمهورية.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن المرحلة الثانية من المدارس المصرية اليابانية تضم 55 مدرسة إضافة إلى 45 مدرسة ضمن المرحلة الأولى تدخل الخدمة جميعها نهاية أغسطس الجارى لتستقبل العام الدراسى الجديد، مضيفة أن إجمالى المدارس سوف يصل إلى 100 مدرسة مصرية يابانية تم إنشائها حديثا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم والفنى، إن الوزارة تسلمت وانتهت من فرش 40 مدرسة مصرية يابانية جاهزة لاستقبال الطلاب مع بداية سبتمبر المقبل، وهناك 5 مدارس ستكون جاهزة خلال أغسطس الجارى وتدخل الخدمة مع بداية العام ليصبح الإجمالى 45 مدرسة مصرية يابانية جاهزة مع بداية العام الدراسى 2018،2019، موضحة أن مدرسة ميت غمر والمصرية اليابانية ببيلا والمصرية اليابانية بحى العقاد بأسوان تتسلمهم الوزارة خلال أغسطس الجارى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه بعد انخفاض أعداد الطلاب المتقدمين على مدارس المرحلة الأولى وهم الـ" 45 منشأة وجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بإعادة دراسة مواقع إنشاء المدارس وتوفير أراضى لها فى داخل الأحياء العمرانية والزيادة السكانية، موضحة أن الوزير وجه بدراسة أماكنها بشكل جيد.

وأضافت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفنى، إن المرحلة الثانية من المدارس المصرية اليابانية سوف تدخل الخدمة العام الدراسى  2019، لافتة إلى أن هناك 3 مدارس تم البدء فيها منها المدرسة المصرية اليابانية بالعاصمة الإدارية و الهايكستب ومنطقة جاردينيا.

وقال اللواء يسرى عبد الله مدير هيئة الأبنية التعليمية، إن المدارس فى المرحلة الثانية تتميز بأنها مدارس متكاملة، تضم المراحل التعليمية من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الثانوى، على غرار المرحلة الأولى حيث أن بعض المدارس حتى مرحلة التعليم الأساسى فقط.

وأضاف مدير هيئة الأبنية التعليمية فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الفصل الواحد تصل تكلفته قرابة مليون جنيه من حيث المبانى والتشطيبات والفرش وخلافة، لافتا إلى أن مساحة الفصول تختلف عن المدارس العادية حيث أن نصيب الطالب من المساحات مرتفع يصل إلى ما يقرب من 10 أمتار.

 

وأوضح مدير هيئة الأبنية التعليمية، أن فرش المدارس يتم على أعلى مستوى سواء من تجهيزات ومقاعد وغرف أنشطة أو وسائل تعليمية تستخدم عملية التعلم وتطبيق أنشطة التوكاتسو.

وفى السياق ذاته، أكدت مصادر مسئولة بالوزارة لـ" اليوم السابع"، أنه من المقرر أن تعلن الوزارة نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى بعيد عيد الأضحى وأيضا نتيجة المعلمين الذين يتم قبولهم للتدريس فى المدارس المصرية اليابانية، تمهيدا لاستقبال العام الدراسى الجديد.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة