لأول مرة.. فيفا يسمح للجهاز الطبى واللاعبين بالتواصل إلكترونيا خلال المباراة

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 01:19 م
لأول مرة.. فيفا يسمح للجهاز الطبى واللاعبين بالتواصل إلكترونيا خلال المباراة فيفا
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تماشيا مع التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم أجمع ، أقر الاتحاد الدولى لكرة القدم قانون جديد يسمح بحمل معدات إلكترونية لأعضاء الجهاز الفني على خط الملعب.

ولمزيد من التفاصيل حول التعديل الجديد بقانون الفيفا، قال محمد قريميدة، المراقب بالاتحاد الأفريقي "كاف"، وخبير لوائح، إن الفيفا سمح لأفراد الجهاز الفنى والطبى، بحمل "تابلت" لرصد تحركات اللاعبين، وإحصائيات السرعات والمسافات، حتى يستعين المدير الفنى بهذه الإحصائيات فى تحديد الخطط والتكتيك، فضلا عن جهاز لقياس نبض اللاعبين، حفاظا على صحتهم.
 
وأوضح خبير اللوائح، فى تصريحات لليوم السابع: " يسمح للطاقم الفني بحمل أجهزة، مرتبطة إلكترونيا بجهاز بيد اللاعبين، كنظام تتبع للاطمئنان على صحتهم خلال المباراة".

 

قانون الفيفا الجديد
قانون الفيفا الجديد

وكانت أبرز التعديلات التي أقرها الاتحاد الدولى لكرة القدم في بطولة كأس العالم روسيا الماضية ، مع بداية منافسات دور الـ16 من كأس العالم، نظام التبديل الرابع خلال المباريات التى تمتد للوقت الإضافى، فى ظاهرة تحدث لأول مرة فى تاريخ كرة القدم.

ويبدأ تطبيق التبديل الرابع حال انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل، واضطرار المنتخبان المتنافسان لخوض أشواط إضافية إذا ما حدث ذلك خلال المواجهات 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة