أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. أبرز 10 تقارير فى برامج التوك شو الإثنين.. السجل الحافل للجرائم الإرهابية لتنظيم الحمدين

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 04:00 ص
شاهد.. أبرز 10 تقارير فى برامج التوك شو الإثنين.. السجل الحافل للجرائم الإرهابية لتنظيم الحمدين حمد بن خليفة
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت برامج التوك شو، أمس الإثنين، مجموعة من التقارير المهمة والمتنوعة، والتى تلقى الضوء على معدن المواطن المصرى، من رموز تاريخية، ونماذج ناجحة تحدت الصعاب، وغيرها من الموضوعات التى تشغل الرأى العام، ، والتى نجدها فى السطور التالية.

 

شاهد.. سيارات الإسعاف تجوب شوارع الجزائر بعد تفشى "الكوليرا" ووفاة شخصين

بعد أكثر من عشرين عاما من الغياب، يطل مرض "الكوليرا" بوجه القبيح على الجزائر، ليتسبب فى وفاة شخصين وإصابة 46 آخرين، حتى اللحظة، ما تسبب فى انتشار عربات الإسعاف فى الشارع الجزائرى بعد تفشى العدوى.

من جانبه، قال أحد مسئولى وزارة الصحة الجزائرية، فى تصريحات لقناة سكاى نيوز الفضائية، إن هناك 139 حالة مشتبه بإصابتهم بمرض الكوليرا، تأكد منها 46.

ودعا محمد بقاط بركانى، عميد أطباء الجزائر، إلى إنشاء هيئة وطنية للوقاية، تكون مسئولة عن التصدى للمرض.

وأطلق جزائريون حملات حول أعراض الوباء فى العديد من مواقع التواصل خاصة بعد زيادة عدد الحالات المشتبه بإصابتها.

بعد فرارهم من آتون الحرب..جزيرة يونانية توفر فرص عمل للاجئين سوريين

اللاجئون السوريون أثبتوا رغم محنتهم أنهم أناس مجدون ويعشقون العمل فأينما حلوا استطاعوا أن يفتحوا لأنفسهم مصدر للرزق.

وتعد جزيرة "تيروس" اليونانية نموذجًا على التعايش السلمى بين الثقافات المختلفة، حيث لم تكتف الجزيرة الصغيرة من استقبال عشرات السوريين الفارين من آتون الحرب، بل عملت على الاستفادة منهم من خلال توفير فرص عمل لكثير منهم.

وتعانى الجزيرة النائية من تقدم أعمار السكان وتناقص عددهم، لذلك يمثل السوريون الشباب فرصة للاقتصاد المحلى للانتعاش من خلال عمل هؤلاء فى السياحة الموسمية، أو تشغليهم فى توفير الخدمات والسلع والمتطلبات اليومية.

احذروا.. الاكتئاب يؤثر على صحة طفلك ويصيبه باضطرابات نفسية

عرضت قناة "العربية" تقريرًا عن دراسة جديدة تشير إلى أن الأطفال الذين لديهم أمهات مكتئبات قد ينتهى بهم المطاف بالإصابة بخلل فى رد الفعل المناعى فى أجسامهم، وبزيادة احتمالات الإصابة باضطرابات نفسية.

وبحسب القناة، فإن اكتئاب الأم قد يكون له تأثير ملحوظ على طريقة عمل أدمغة الأطفال، حيث تناولت الدراسة 125 رضيعاً حديثى الولادة حتى أصبحوا فى العاشرة من عمرهم، وعندما بلغ الرضع ستة أشهر من العمر، طلب الباحثون من الأمهات ملء استمارة استبيان تسأل عن معدلات الاكتئاب والقلق، ثم عادوا للتواصل مع تلك الأسر عندما بلغ الأطفال السادسة من العمر.

وعندما بلغ الأطفال الذين شملتهم الدراسة سن العاشرة، قاس الباحثون معدلات هرمون كورتيزول الذى يشير إلى معدلات التوتر ومؤشرات على عمل الجهاز المناعى، ومن بينها معدل الجلوبولين المناعى الإفرازى فى الأمهات والأطفال.

كذلك رصدت الدراسة الطريقة التى يتفاعل بها الأطفال مع أمهاتهم لمعرفة إذا ما كانوا يعانون من أى أعراض تنم عن اضطرابات سلوكية، وأجريت مقابلات مع الأمهات وأطفالهن لتشخيص الإصابة بالاضطرابات النفسية.

وخلص الفريق إلى أن الأمهات المكتئبات لديهن معدلات أعلى من الكورتيزول والجلوبولين المناعى الإفرازى، كما كانت تصرفاتهن مع أطفالهن سلبية، وظهرت لدى أطفالهن ذات النتيجة.

 

"المجهول" أجود أنواع التمور ..تعرف على سبب نجاح زراعته فى الأردن

يحتل الأردن مكانة عالمية بإنتاجه أجود أنواع التمور حول العالم، والمسمى بتمور"المجهول" أو ملك التمور"، وتعود زراعة هذا النوع فى الأردن إلى مطلع تسعينيات القرن الماضى، بعد أن تلقاها عاهل الأردن هدية من ملك المغرب عام 1995، ولاقت نجاحا كبيرًا خصوصًا مع ملائمة التربة والمناخ لزراعة مثل هذا النوع.

وتزين الآلاف من أشجار النخيل وادى الأردن على امتداده، وعلى اختلاف أنواعه نوع واحد منها يحظى بسمعة عالمية كبيرة، وهى تمور "المجهول" والذى يشكل الإنتاج الأردنى منها 14% بالسوق العالمية.

من جانبه، قال فارس جنيدى عضو جمعية التمور الأردنية، فى تصريحات لقناة dmc، إن انخفاض وادى الأردن عن سطح البحر، وارتفاع نسبة الأكسجين يزيد من عملية التمثيل الضوئى فتتركز الغازات الطيارة وتؤثر على المذاق بشكل كبير ومميز.

 

شاهد.. هل تكفى أموال العالم ليصبح الجميع مليارديرات؟

عرضت قناة "العربية" تقريرًا بعنوان "هل تكفى أموال العالم ليصبح الجميع مليارديرات؟" يكشف حجم الأموال المتداولة فى العالم، والتى تقدر بـ 60 تريليون دولار أمريكى، فيما يقدر عدد سكان الكوكب بـ 8 مليارات شخص تقريبًا.

وذكر التقرير أنه لو تم تقسيم هذه الأموال بالتساوى على البشر لأصبحت حصة كل شخص 7500 دولارًا، وبالتالى فمن المستحيل أن يتحول الجميع إلى مليارديرات.

 

شاهد.. اختبار أول سيارة أجرة ذاتية القيادة فى شوارع طوكيو

أجرت اليابان اختباراً لأول سيارة أجرة ذاتية القيادة، استعدادً لبداية دورة الألعاب الأولمبية التى ستحتضنها البلاد عام 2020.

وتعاونت شركة ZMP Inc اليابانية المتخصصة فى علم الروبوتات، مع الشركة الأم للسيارات الأجرة فى اليابان لإطلاق أول سيارة أجرة ذاتية القيادة في شوارع طوكيو.

وبثت قناة "يورو نيوز" فيديو عن انطلاق أول سيارة أجرة ذاتية القيادة فى شوارع طوكيو، حيث تطوعت أسرة مكونة من ثلاثة أفراد بتجربة السيارة الروبوت فى شوارع العاصمة.

 

شاهد.. علاقة اللعبة العالمية الشهيرة "كينج أوف فايترز" بـقصر المصمك السعودى

نشرت قناة BBC العربية تقريرًا مفصلًا، عن قصر المصمك الذى يوجد بالعاصمة السعودية الرياض، والذى يمتلك مكانة كبيرة وبارزة فى المملكة.

وأكد التقرير على أن قصر المصمك دخل ضمن اللعبة العالمية الشهيرة "كينج أوف فايترز" كأحد ساحات اللعبة التى تمت تسميتها بساحة مدينة الرياض، حيث صممت على طراز قصر المصمك التاريخى، ومن خلفه المبانى والأبراج الحديثة للمدينة.

وقال البروفيسور لورينز مولينكيمب بجامعة روزبيرج، والفائز بجائزة الملك فيصل، إن قصر المصمك ملئ بالأشياء الجديدة والمختلفة، التى لها قيمة ثقافية وتاريخية، لافتًا إلى أنه كأحد المشرفين على تطوير القصر باستخدام أحدث التكنولوجيا، مع مراعاة الحفاظ على التراث والأدوات القديمة.

وتعود قصة بناء القصر إلى عهد الإمام عبد الله بن فيصل والذى بدأ فى بنائه خلال عام 1865 من الميلاد، وقد كان عبارة عن حصن من قصر كبير تم بناؤه فى الرياض خلال تلك الفترة، وعن معنى اسم المصمك فهو يعنى البناء السميك الحصين، وقد أطلق المؤرخون عليه الكثير من الأسماء والتى من بينها القلعة والمسمك والمصمك ويعتبر ذلك هو الاسم الأكثر شيوعًا بين الناس حتى يومنا هذا.

 

شاهد.. أغلى 10 ممثلين أجرا فى 2018.. جورج كلونى الأول بـ239 مليون دولار

نشرت قناة الحرة تقريرًا مفصلًا عن أغلى 10 ممثلين أجرا فى العالم لعام 2018، فى ظل انتعاش سوق الأعمال الفنية عالميا، والتى تصدرها جورج كلونى بالمركز الأول بـ 239 مليون دولار.

وجاء فى المركز الثانى دواين جونسون بـ124 مليون دولار، والمركز الثالث روبرت داونى جونيور بـ 81 مليون دولار، والمركز الرابع كريس هيمسورث 64.5 مليون دلار، والمركز الخامس جاكى شان 45.5 مليون دولار.

أما فى المركز السادس ويل سميث 42 مليون دولار، والمركز السابع أكشاى كومار 40.5 مليون دولار، والمركز الثامن أدم ساندلر 39.5 مليون دولار، والمركز التاسع سلمان خان 38.5 مليون دولار، أما فى المركز الأخيرة كريس إيفانز 34 مليون دولار.

 

شاهد.. أول مخيم للفارين من بطش الحوثيين باليمن

عرضت فضائية العربية تقريراً مصوراً من محافظة حجة اليمنية، والتى تم إنشاء أول مخيم لاستقبال النازحين من المناطق التى يسيطر عليها الميليشات الحوثية التابعة لإيران.

ووفق التقرير فأن المخيم أقيم بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بسعة مئتى خيمة مزودة بالمواد التموينية على مساحة 3 كيلو متر مربع.

 

فيديو.. تعرف على كيفية صناعة المانيكان فى مصر

فن صناعة المانيكان، مهنة من المهن التى يظن البعض أنها بسيطة، ولكن فى الواقع تتطلب مجهود شاق، وتعتمد على المجهود البدنى وحرفة تشكيل جسم المانيكان.

وتتطلب صناعة المانيكان، حسب تقرير أذاعه برنامج "الحياة أحلى"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية جيهان منصور، بعض الخامات من البوليستر والتينر والفايبر جلاس، وتعتبر المدة الأساسية التى تصنع منها المانيكان، وهى تشبه البلاستيك، لكن أقوى وأكثر جودة ولا يتم كسرها بسهولة، ومن عيوبها احتياجها لصيانة دورية.

يذكر أن الصعب فى إنتاج المانيكان فى مصر، المجهود البدنى المطلوب لإنتاج مانيكان واحد لتشكيل جسم يشبه جسم الإنسان إلى صب قالب المانيكان، وصولاً إلى مرحلة الصنفرة والدهان والتشطيبات النهائية.

وتختلف أسعار المانيكان، حسب كثافة المادة المستخدمة، بالإضافة إلى جودة "تقفيل" المانيكان.

 

شاهد.. السجل الحافل للجرائم التخريبية والإرهابية لتنظيم الحمدين

تعكف مجموعة من منظمات حقوق الإنسان الدولية العمل فى حملة واسعة سيتم الإعلان عنها قريباً تفضح جرائم تنظيم الحمدين الإرهابية والتخريبية التى هدمت أوطان وغيرت معالم أخرى فى العديد من دول العالم، وكشف ذلك للرأى العام العالمى.

ووفق التقرير الذى بثتة فضائية "مباشر قطر"، أن الهدف الأساسى من الحملة هو فضح انتهاك قطر لحقوق الإنسان وسحب الجنسيات وتدهور حقوق العمال الأجانب العاملين بقطر، فضلاً عن كشف الحملات الممنهجة التى تمارسها قطر فى حق سجناء الرأى والقبائل القطرية المعارضة.

وعرض التقرير العديد من أوجه الدمار والخراب التى طالت بلدان عربية بسبب تدخل النظام القطرى وتمويله للميليشيات المسلحة دون مراعاة لقتل وتشريد الملايين من ابناء الوطن العربى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة