حصاد الجولة الرابعة من الإيجبيشن ليج.. قطار الأهلى يواصل الانتصارات.. السقوط الأول للزمالك.. مضوى يفوز.. القيصر يحتفل بالمئوية.. صلاح أمين "بعبع" الأبيض.. معلول يحصد العلامة الكاملة.. عودة زمن الأهداف القاتلة

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 05:27 م
حصاد الجولة الرابعة من الإيجبيشن ليج.. قطار الأهلى يواصل الانتصارات.. السقوط الأول للزمالك.. مضوى يفوز.. القيصر يحتفل بالمئوية.. صلاح أمين "بعبع" الأبيض.. معلول يحصد العلامة الكاملة.. عودة زمن الأهداف القاتلة مباريات الدوري
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الرابعة لمسابقة الدورى العام المصرى، انتهت "6" مباريات بفوز أحد الفريقين، منها "4" للضيوف، وفوزان لأصحاب الأرض، بينما انتهت ثلاثة مباريات بالتعادل، فيما كانت أكثر مواجهات الجولة تهديفًا "4" أهداف فى مباراة بيراميدز مع الداخلية "3-1".

ونرصد فى السطور التالية حصاد هذه الجولة..

أولاً: نتائج الجولة

بتروجت 2-0 وادى دجلة

إنبى 2-1 المقاولون العرب

الإسماعيلى 1-0 المقاصة

المصرى 2-2 الاتحاد السكندرى

سموحة 0-0 طلائع الجيش

بيراميدز 3-1 الداخلية

الإنتاج الحربى 0-0 الجونة

نجوم المستقبل 1-0 الزمالك

الأهلى 2-0 حرس الحدود 

 

ثانيًا: أرقام الجولة

1_ 17 هدفًا تم تسجيلها فى منافسات الجولة الرابعة للدوري بمعدل 5 أهداف فى الشوط الأول و 12 فى الثانى

2_ ركلة جزاء واحدة تم احتسابها فى هذه الجولة وسددها على معلول ظهير أيسر الأهلى بنجاح فى شباك حرس الحدود

3_ظهر الكارت الأصفر بمعدل 31 مرة فى منافسات هذه الجولة فيما ظهر الكارت الأحمر مرتين لكل من طاهر محمد طاهر "المقاولون"، إسلام عيسى "المصرى" للإنذار الثانى.

ثالثًا مفارقات الجولة

1_ تغلب الأهلي على منافسه حرس الحدود بهدفين مقابل لا شيء، وأصبح ذلك الانتصار هو الثالث على التوالى للفريق الأحمر خلال الموسم الجارى من المسابقة بعد الفوز على المصري ووادي دجلة.

2_ أربع مباريات خاضها الأهلي في الموسم الحالي لم تهتز شباكه سوى في مناسبة واحدة كانت أمام الإسماعيلي في الأسبوع الأول عندما انتهت المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1).

3_ تلقى الزمالك أول خسارة هذا الموسم بالخسارة من نجوم المستقبل بهدف صلاح أمين ، فى المقابل هو الفوز الاول للنجوم الصاعد حديثًا لدوري الأضواء والشهرة فى تاريخه بمسابقة الدوري وكذلك أول هدف.

4_ اعتاد صلاح أمين (36 عامًا) التألق والظهور بمستوي مميز خلال مبارياته ضد الزمالك، حيث لعب "أمين" 16 مباراة ضد الزمالك مع 4 أندية مختلفة (طلائع الجيش - الانتاج الحربي - سموحة - النجوم) بواقع (15 مباراة بالدوري - مباراة وحيدة بكأس مصر) ونجح مهاجم النجوم الحالي في تسجيل 6 أهداف في شباك الفارس الأبيض وصنع هدفين.

5_ منذ انتقال علي معلول من الصفاقسي التونسي إلى صفوف الأهلي في صيف 2016، واللاعب التونسي نجح في تحقيق العلامة الكاملة من حيث ضربات الجزاء حيث سدد 3 ركلات أمام طنطا وتاونشيب وحرس الحدود انتهت جميعم في الشباك.

6_ ظهرت الأهداف القاتلة فى هذه الجولة عن طريق محمد شيكا لإنبى فى المقاولون بالدقيقة 92، ورزاق سيسه للاتحاد فى المصرى بالدقيقة 95، وأفشة لبيراميدز فى الداخلية بالدقيقة 96.

7_ شهدت الجولة مشاركة حارسين لأول مرة في هذا الموسم، وهم عبدالعزيز البلعوطى "إنبى"، شريف إكرامى "الأهلى".

8_ ظهر الدولى جهاد جريشة فى مباراة الزمالك مع النجوم ليعود لإدارة مباريات الفريق الأبيض بعد مرور 542 يومًا منذ أن أدار لقاء الزمالك أمام مصر المقاصة، والذى أقيم فى 3 مارس 2017  ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر الدورى وانتهت بفوز الفريق الفيومى بهدف دون رد ولم يحتسب جريشة وقتها ركلة جزاء للأبيض ما دعا رئيس القلعة البيضاء للانسحاب من الدوري، قبل التراجع عن القرار لاحقا بعد عدة ردود أفعال عنيفة.

9_ المباراة الأولى للمدرب الجزائرى خير الدين مضوى التى يحقق فيها الفوز مع الإسماعيلى بمسابقة الدورى، فى نفس الوقت هو الفوز الأول بمباراة فى بطولة الدورى لمدرب عربى مع الدراويش.

10_ خاض حسنى عبد ربه مباراته الـ 100 كقائد للإسماعيلى أمام مصر المقاصة ، فاز الدراويش خلال مشاركته فى 97 وتعادل فى 69 وخسر 34 مباراة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة