أمين التنظيم بـ"مستقبل وطن" يكشف فى حواره مع اليوم السابع: حزبنا الأقوى والأكثر انتشاراً ولديه كوادر قادرة.. ويؤكد: نقف خلف القيادة السياسية ونثق فى رؤية الرئيس.. ولا نتلقى جنيها واحدا كدعم من الدولة

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 10:00 ص
  أمين التنظيم بـ"مستقبل وطن" يكشف فى حواره مع اليوم السابع: حزبنا الأقوى والأكثر انتشاراً ولديه كوادر قادرة.. ويؤكد: نقف خلف القيادة السياسية ونثق فى رؤية الرئيس.. ولا نتلقى جنيها واحدا كدعم من الدولة عصام هلال عفيفى أمين التنظيم بحزب مستقبل وطن
حوار أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عصام هلال عفيفى، أمين التنظيم بحزب مستقبل وطن، أن الحزب أصبح الأقوى والأكثر انتشاراً داخل جمهورية مصر العربية، وأن الحزب لديه كوادر ذات كفاءة تصلح أن تكون فى الجهاز التنفيذى للدولة، قائلا: "نثق فى اختيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى".

 

وأوضح "هلال" فى حواره لليوم السابع، نحن حزب دولة وليس حزب مدعوم من الدولة ندعم وفى خلف دولتنا ومؤسساتها ونثق فى قيادتنا السياسية المتمثلة فى زعيمها الرئيس عبد الفتاح السيسى ولا نتلقى جنيها واحدا من الدولة.

وأضاف أمين التنظيم للحزب، أن الهيئة البرلمانية وتنظمينا الحزبى بالمحافظات ينقلون نبض الشارع المصرى ومشاكلهم إلى الجهاز التنفيذى للدولة للسعى على حلها، مشيرا إلى أن الحزب استطاع توفير فرص عمل للشباب من خلال عقد بروتوكول مع الصندوق الاجتماعى لتمويل مشروعات الشباب والترويج والتسويق لها من خلال أعضاء الحزب.

 

وإلى نص الحوار:

ما هى خطة حزب مستقبل وطن خلال الفترة المقبلة؟

تعتمد خطة الحزب فى المرحلة القادمة على أكثر من محور الحزب يعمل على بناء المواطن المصرى وفى تحقيق ذلك لدينا خطة فى تكوين الكوادر السياسية الحزبية لتمكينها وذلك بتأهليها وتدربيها، بالإضافة لدينا خطة لعقد دورات تدربيية للقادمين على خوض انتخابات المحليات القادمة، كما لدينا خطة لعقد دورات تدريبية على مستوى التنظيم الحزبى لكل أعضاء الحزب، وذلك يعد محور من المحاور الذى يعمل عليها الحزب، وفى إطار الدور المجتمعى للحزب يعمل فى مساعدة مواطنينا فى حل مشاكلهم من خلال نوابنا بدوائرهم وآليات العمل داخل حزبنا والتى يحكمها مدونة السلوك الحزبى التى تنظم عمل الحزب وآلياته البرلمانية.

ويتم عقد اجتماع دورى بين نوابنا فى الدوائر وبين التنظيم الحزبى، ويتم عرض المشاكل والسعى إلى حلها، كذلك فى إطار الدور المجتمعى نشارك فى عمل معارض بكل المراكز والمحافظات بالسلع المخفضة والسلع المدرسية ومعارض أقيمت قبل عيد الأضحى المبارك، وكذلك المشاركة بتوزيع الهدايا ومشاركة المصريين فى الاحتفالات والأعياد، وتنظيم العديد من القوافل الطبية فى كل المراكز للقضاء على فيرس سى، والكشف المبكر عن سرطان الثدى، كذلك قوافل طبية بيطرية فى القرى والمراكز.

ومن ضمن محاورنا، السعى إلى عقد بروتوكول مع الصندوق الاجتماعى، حيث سيتم تنظيم مسابقة لتوفير فرص عمل لشبابنا فى أكثر من محافظة، بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى لتمويل تلك المشروعات التى توفر فرص العمل ومساعدة الشباب لترويج مشروعاتهم.

وفى إطار الخدمة المجتمعية، ووفقاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، يقوم أعضاء الحزب بتنظيف وتجميل الميادين، وبدأنا فى أوائل شهر أغسطس بتجميل عدد كبير من القرى والمراكز بأنحاء الجمهورية وجار العمل، كذلك نسعى لإقامة دورى للمتميزين علميا على مستوى كل جمهورية مصر العربية على غرار دورى مستقبل وطن والذى حقق نجاح كبير على مستوى الجمهورية.

كذلك هناك خطة بالحزب لعقد سبع منتديات تنظيمية بقطاعات الجمهورية لكل محافظات مصر.

 

كم عدد نواب حزب المنضمين لمستقبل وطن؟ وكم يبلغ عدد أعضاء الحزب حتى الآن وهل يمثل الأغلبية تحت قبة البرلمان؟

أنا لا يشغلنى الآن العدد، ونحن أصبحنا الحزب الأقوى والأكثر انتشاراً داخل جمهورية مصر العربية،  ولدينا تنظيم حزبى يغطى كل أنحاء الجمهورية، وعدد نوابنا يزيد على النصف داخل مجلس النواب. ويشغلنى إقامة تنظيم حزبى قوى يكون فى خدمة الدولة وداعم للدولة المصرية ومؤساساتها.

 

البعض يرى فى ظل غياب تام للأحزاب السياسية أن حزب مستقبل وطن لديه فرصة كبيرة تسيد العمل السياسى والحزبى فى مصر هل تتفق مع ذلك؟

حزب مستقبل وطن كيان سياسى مؤسسى وفقا للدستور والقانون، ويسعى ليكون أقرب للمواطن المصرى عن طريقة مشاركته فى مشاكله ومحاولته حلها، والحزب يسعى أن يملأ حالة الفراع السياسى الموجودة فى الشارع المصرى منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن أو ما قبل هيكلة الحزب، والحياة السياسية المصرية لن تقوى إلا بوجود أحزاب سياسية قوية، ونحن نسعى لأن نكون الأقوى بتنظيمنا الحزبى وبانتشارنا وبقربنا من أهالينا، وحل مشاكلهم ويسعدنا أن يكون لنا منافسين فى الحياة السياسية لأن المنافسة تزيدنا قوة وإصرار ونتمنى أن نرى أكثر من حزب قوى ينافسنا ونرحب بذلك.

 ما ردك حول شائعات تلقى حزب مستقبل وطن دعم من الدولة وتبرعات؟

هذا الكلام لا يستحق الرد عليه ولكن سنترك الواقع وتنظيمنا الحزبى القوى المتواجد فى كل أنحاء مصر بأعماله وأمواله هو الذى يرد فالحزب يقوم على تبرعات أعضائه ولا يتلقى جنيها واحدا من الدرلة فحزب مستقبل وطن لا يستقبل أى دعم من أجهزة الدولة كما يدعى البعض وأن اندماج حملك كلنا معاك ومن أجل مصر وحزب مستقبل وطن كان هدفها الأول عمل كيان قوى يساند الدولة ومؤسساتها وهو قرار نابع من حبهم لبلدهم فنحن حزب دوله أى يساند دولته ومؤسساتها ويثق فى قيادته السياسية المتمثلة فى زعيمها الرئيس عبد الفتاح السيسى ولكن لا يتلقى أى دعم من الدولة.

 

هل هناك مشاورات من قبل حزب مستقبل وطن مع النواب المستقلين لانضمامهم للحزب؟

نحن لا نسعى إلى انضمام نواب جدد، ولكن نرحب بانضمام أى نواب تتفق ميولها وأهدافها وآرائهم السياسية مع أراء الحزب  ومبادئه ونحن نفتح ذراعنا للجميع أعضاء أو نواب، كما نتمنى أن نكون قوة داعمة فى ظهر الدوله المصرية لأن هدفنا الأساسى حماية الدولة المصرية، وذلك لتعرض الدولة المصرية الكثير من المخاطر الاقتصادية والسياسية والأمنية، فنحن كيان سياسى نقف خلف القيادة السياسية ونثق فى مدى حرصهم على الدولة وحمايتها وتأمنيها والوقوف بشدة ضد كل ما تسول له نفسه أن يلعب ضد الدولة ومؤسساتها، ونحن أيضا بالقرب من المواطنين ونعمل لحل مشاكلهم ومساعدتهم ونعلم جيدا المشاكل التى تواجه المواطن نظير الإصلاح الاقتصادى التى تمت أخيراً وهى دواء مر وسنحاول جاهدين بأدواتنا التشريعية وعملنا مع الحكومة تخفيف الأعباء على المواطن.

 

هل الحزب سيشهد افتتاح مقرات جديدة له فى القاهرة والمحافظات؟

لدينا مقرات فى كل محافظات مصر، ونسعى خلال وقت قصير أن يكون لدينا مقر فى كل قرية وشياخة، وكل قسم ومركز وذلك لتكون فى خدمة المواطن المصرى وتقديم الخدمة الجيدة من خلال التنظيم الحزبى ومن خلال نوابنا فى المجلس.

وهناك زيارات لتدشين تلك المقرات الجديدة، وسنقوم الأيام القليلة القادمة بجولة فى عدد من المحافظات مثل الإسكندرية ومطروح والبحيرة والغربية لزيارة تلك المقرات بهدف حضور ختام دورى مستقبل وطن، وافتتاح مقرات وعقد اجتماعات مع هيئات المكاتب وأمناء المحافظات.

 

هل الحزب جاهز لتشكيل الحكومة أو يسعى لتشكيل حكومة فى المستقبل؟

لدينا كوادر كفء تصلح أن تكون فى الجهاز التنفيذى للدولة، ولكن وفقا للدستور تشكيل الحكومة اختصاص لرئيس الجمهورية، وكلنا ثقة فيه ونثق فى اختيارته، ونحن فى ظهر الحكومة المصرية الحالية التى اختارها رئيس الجمهورية، آملين أن تسرع الخطا وأن تكون خطواتهم مواكبة لخطوات الرئيس فى حل مشاكل المواطنين.

 

هل الحزب سيتقدم بمطالب للحكومة فى الفترة المقبلة؟

بالتاكيد سيكون هناك مطالب من الحزب للحكومة بنقل نبض الشارع من مشاكل الأهالى فى دوائرنا من خلال نوابنا وسنطرح الرؤى داخل الحزب من خلال كوادرنا وخبرائنا للمساعدة فى تخفيف معاناة المواطن المصرى، ولدينا الكثير من الخطط والسياسات وسنتقدم بها للحكومة.

 

ما رأيك فى التغيير الحكومى الجديد ووجود حكومة جديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى؟ هل راضى عن أدائه؟

أثنى على أداء حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، وهو حقق نجاحات ملموسة، والفترة الماضية الكل ينادى أن يكون هناك رئيس وزراء موجود على الأرض لا يجلس على الكرسى، والنموذج موجود فى شخص مصطفى مدبولى، وهو على دراية كاملة بكل المشاكل التى يعانى منها المواطن المصرى نموذج ناجح ونرى خطوات تنبئ فى القريب العاجل بتحقيق طفرة فى أداء الاقتصاد المصرى والجهاز التنفيذى فى الدولة.

 

هل لديكم كوادر حزبية مدربة لعرضها على متخذى القرار فى تقلد مناصب إدارية بالدولة على سبيل المثال "محافظين- وزراء- نواب وزراء"؟

لدينا العديد من الكوادر الحزبية التى تصلح لتولى أى مواقع موجودة ونضعها تحت أمر الدولة المصرية وموجودة لخدمة الدولة .

 

ما هى خطتكم لرفع العبء على المواطن المصرى؟ وما هى خطتكم لخدمة المواطن؟

لدينا محوران نعمل عليهما وهما محور خدمى يقوم به الحزب للتقرب من المواطن المصرى وتقديم بعض الخدمات والمساعدات، والدور الثانى والأهم سيكون من خلال أعضاء هيئتنا البرلمانية ونوابنا، وسنساعد المواطن وذلك من خلال التواصل ما بينهم وبين الجهاز التنفيذى للدولة لحل مشاكلهم.

 

من الذى يحق له الانضمام لحزب مستقبل وطن؟

الحزب مفتوح للجميع ولا تمييز عندنا فى لون أو جنس أو دين ويحكمنا دستور وقانون، حزب من مبادئه الأساسية المواطنة ومن يتوافر فيه شروط العضوية العادية ينضم للحزب ولا يوجد ما يمنع من انضمامه.

 

هل الحزب سيقدم دورات تدريبية للشباب لتأهليهم للقيادة؟

سيقوم الحزب بتنظيم دورات تدريبية للشباب، وهناك خطة تدريب لأكثر من محور منها تثقيفى وخطة على خوض الانتخابات وتدريب على أداء الشاب بعد نجاحه فى الانتخابات بالمجالس المحلية، وكلنا نعلم أن المجالس المحلية القادمة أكثر من الربع من الشباب، فلذلك نقوم بتأهيل هؤلاء الشباب لخوض الانتخابات وكيفية ممارسة عملهم.

 

ماهى توجيهاتكم لأمناء المحافظات وخطة العمل؟

أوجه لهم الشكر على المجهود الذى قاموا به خلال الأيام الماضية، وذلك على سبيل المثال إقامة دورى مستقبل وطن على مستوى كل الجمهورية، على الرغم من هدفها النبيل ومشاركة الشباب فى الرياضية والتى تعتبر من الوسائل لضم الشباب، إلا إنه كان آلية من آليات اختبار التنطيم الحزبى لدينا بعمل فاعلية واحدة فى كل جمهورية مصر العربية فى توقيت واحد، بالإضافة إلى مشاركة الأهالى فى الاحتفالات والأعياد وتوزيع الهدايا على الأطفال، وإقامة معارض السلع والقوافل الطبية والعديد من الأنشطة وأطالبهم بحل مشاكل المواطنين ومساعدة كل محتاج، ونقل مشاكل الأهالى والسعى إلى حلها من قبل الجهاز التنفيذى للدولة.

وخطة العمل: "هى المواطن المصرى والهدف هو خدمته وتدريبه والعمل على مصلحة الدولة".

 

ما هى رسالتك للأحزاب السياسية المصرية؟.. 106 أحزاب هل أنت راضى عن هذا الرقم؟

لابد أن تتحد الأحزاب السياسية وتندمج لبناء كيانات حزبية قوية تستطيع أن تملاً الفراغ الموجود فى الشارع السياسى المصرى وإقناع المواطن والشباب من أهمية ممارسة الحياة السياسية الطبيعة والقومية لحماية دولتنا، وأنا غير راضى عن تلك الأعداد الكثيرة للأحزاب.

 

كيف يستعد الحزب لانتخابات المجالس المحلية؟

نحن مستعدون لخوض الانتخابات المحلية وأكرر سننافس على كل المقاعد وليس سنفوز بكل المقاعد، والفوز وعدمه سيكون عن طريقة المنافسة والطرح، ونستعد لتدريب كوادرنا على العملية الانتخابية وإدارة الانتخابات وتدريب على ممارسة العمل وتعريف قانون الإدارة المحلية والحكم المحلى ونحن مساهمين فى مناقشات الطرح المجتمعى لقانون الإدارة المحلية الموجود، حيث أنه من المتوقع خلال دور الانعقاد القادم سيتم عرضه على مجلس النواب والموافقة عليه لإجراء الانتخابات وفقاً له.

 

هل الحزب جاهز بكوادر لخوض شبابية الانتخابات المحلية؟

جاهزين بكوادر قوية وكوادر مثقفة ومدربة ومحبة لبلدها وخدمته، والحزب قوامه الأساسى الشباب.

 

ما تقييمك لدور الانعقاد الثالث لمجلس النواب ورسالتك لأعضاء المجلس؟

المواطن المصرى منتظر منكم الكثير أديتم دور كبير خلال المرحلة الماضية ونتنظر منكم مشاريع قوانين تساعد فى حل مشاكل المواطن والدولة المصرية، ورسالتى الرقابة والمتابعة للجهاز التنفيذى والادارى، والتقرب للمواطن المصرى والمساعدة فى حل مشاكلهم لإن هناك كثير من المشاكل تحل بقرارات إداراية أو ميرانيات بسيطة والعمل على تقديم الحلول وعدم الاكتفاء بتصدير المشاكل الحمل ثقيل ولكن أنتم أهل لها.

 

هل سيكون هناك مؤتمر تنظيمى للحزب مثل المؤتمر الأول الذى انعقد بمحافظة الفيوم على مستوى محافظات الصعيد؟ وأين؟

الحزب يستهدف عقد 7 منتديات تنظيمة لكل قطاعات الجمهورية، وبدأنا فى شمال الصعيد، وكانت فى محافظة الفيوم، والهدف من هذه المنتديات إثراء روح الأسرة الواحدة بين أعضاء حزب مستقبل وطن، والثانى تحصين أعضاء تنظيمنا الحزبى بالثقافة والمعلومات الكافية لحالة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية لكى يتمكنوا من الرد على الشائعات والأكاذيب التى تروج، والثالث شرح اللائحة والمبادئ الأساسية وآليات العمل لحزبنا وتقوية البنيان التنظيمى الحزبى لتلك المحافظات وقد أقيمت أولى هذه المنتديات بمحافطة الفيوم لمحافظات المنيا وبنى سويف والفيوم تمام شمال الصعيد  وسيتم تكرارها فى باقى قطاعات الجمهورية ومن المتوقع عقد المنتدى الثانى للحزب فى قطاع شرق الدلتا.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة