خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: فاروق جويدة: جرائم قتل الأطفال.. جلال عارف: بين أزمة ترامب وصفقة نتنياهو.. محمد أمين: أسباب أخرى للتفاؤل.. عباس الطرابيلى: من العين السخنة للعلمين.. سليمان جودة: الرقص مع الوزيرة

الإثنين، 27 أغسطس 2018 10:00 ص
مقالات الصحف: فاروق جويدة: جرائم قتل الأطفال.. جلال عارف: بين أزمة ترامب وصفقة نتنياهو.. محمد أمين: أسباب أخرى للتفاؤل.. عباس الطرابيلى: من العين السخنة للعلمين.. سليمان جودة: الرقص مع الوزيرة كتاب الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الإثنين، العديد من القضايا، كان أبرزها: جرائم الآباء والأمهات فى حق الأطفال التى تصل لارتكاب جرائم القتل، واستمرار أزمة الاتهامات الموجهة للرئيس الأمريكى "ترامب" التى قد تؤدى على عزله..

 

الأهرام

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة: جرائم قتل الأطفال

تحدث الكاتب عن الظاهرة الإجرامية الغريبة التى انتشرت الآن فى مصر، بقتل الآباء والأمهات لأبنائهم وأطفالهم، مؤكدا إن هذه الظواهر بأسبابها تعكس فكرا مريضا ومجتمعا يعانى خللا نفسيا رهيبا، وتحتاج إلى دراسات نفسية لتحديد الأسباب وإن كانت واضحة فى ظل مجتمع انتشرت فيه المخدرات حتى بين الأطفال فى سن العاشرة وفى ظل علاقات مريضة بين أشخاص منحرفين سواء آباء أو أمهات

....................................................

 

 

صلاح منتصر
 

صلاح منتصر: انزعاج عادى

تحدث الكاتب، عن حادث وفاة سائح بريطانى وزوجته فى أحد فنادق الغردقة، والذى اثار الجدل فى وسائل الإعلام، وتساؤلات الإعلام الإنجليزى، مشيداً بجهود الأجهزة المصرية لكشف غموض الحادث وتأكيد عدم تواجد قصد جنائى، للرد على التكهنات التى تهدف للإضرار بسمعة مصر الاقتصادية والسياحية.

....................................................

 

 

الاخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار: حــل مشــاكل التكــدس الوظيفــي بالإنتاج وليس بتخفيض أيام العمل

تعجب الكاتب، من الحديث المتداول على المستوى الرسمى والشعبى بشأن مقترح اختصار أيام العمل فى الجهاز الحكومى من خمسة أيام إلى ثلاثة أو أربعة أيام، موضحا ان هذا المقترح ليس الحل المثل، ولكن كان يجب على الحكومة تشجيع العاملين على زيادة الإنتاج و موارد الدولة، والتعامل بمبدأ "الثواب والعقاب" فى العمل، بمعنى اتاحة الفرص والحوافز للموظف المجتهد، والاستغناء عنه فى نفس الوقت إذا لم يتم الالتزام بما هو مكلف به.

......................................

 

 

جلال عارف
 

جلال عارف: بين أزمة ترامب وصفقة نتنياهو

تحدث الكاتب عن الضربات التي يتلقاها الرئيس الأمريكي ترامب، يوماً بعد يوم، وتزايد حصاره بقضايا التورط فى مخالفات قانونية صارخة، وانتهاك للقواعد التى تحكم العمل السياسى بأمريكا، مشيراً إلى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى، بإن "صفقة القرن تبدو له غير ملحة في الظروف الحالية"، بما يعنى أن نتنياهو يدرك أن الرئيس الأمريكى الذى قدم لإسرائيل الدعم الأكبر منذ عقود لم يعد فى الموقف الذى يستطيع فيه تمرير صفقته المشبوهة.

 .................................................

 

 

الوفد

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى: من العين السخنة للعلمين

يرى الكاتب، أن مشروع القطار السريع  من العين السخنة إلى العلمين، من أهم خطط تنمية مصر، لأنه أول قطار يقطع شمال مصر من الشرق إلى الغرب، ويربط البحر الأحمر بشمال غرب ساحل مصر على البحر المتوسط، مشيراً على ان هذا المشروع الكبير يعتبر رداً عملياً على مشروع إسرائيل لربط البحرين الذى يستهدف ضرب قناة السويس، رغم تكاليفه الباهظة.

......................................

 

 

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبوشقة: قبلة للسائحين

استكمل الكاتب، حديثه حول مظاهر الإهمال التى يجب أن تختفى فى ظل بناء مصر الجديدة التى يحلم بها المصريون منذ زمن طويل، مشيراً إلى حديقة الحيوان، تلك الحديقة التى يجب أن تكون قبلة للسائحين يأتون إليها من كل فج عميق، ولكن بسبب الإهمال الشديد فى الاهتمام بها، لم تعد مزارًا سياحيًا كما يجب أن يكون.

......................................

 

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: ماذا تفعل لو كنت (لا قدر اللـه) دونالد ترامب

افترض الكاتب، ان يكون أى شخص فى مكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب،  ماذا سيفعل امام الظروف والصعوبات التى يواجهها "ترامب" الآن، من اتهامات ضده من وسائل الاعلام وكل خصومه، بالإضافة إلى ان الجميع يشعر بالقلق من دقة وخطورة وضع ترامب القانونى فى مسار تحقيقات وزارة العدل مما يجعله على حافة خطر العزل السياسى.

........................................................

 

 

الشروق

عماد الدين حسين
 

 

عماد الدين حسين: علاء عبدالعزيز.. نموذج مصرى مشرف

أكد الكاتب أن الدكتور علاء عبد العزيز، رئيس جامعة كندا في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة والرئيس السادس لجامعة برنس، هو نموذج مصرى مشرف، موضحا أن "عبد العزيز" سافر فى عام ١٩٨٥، بدرجة الماجستير فى كلية العلوم بجامعة عين شمس من مصر إلى كندا، حتى أصبح الآن هو رئيس جامعة برنس أدوارد إيلاند، التى يمتد عمرها إلى أكثر من مائتى عام، وهو أول مصرى وأول شرق أوسطى يتولى رئاسة هذه الجامعة التى بدأت عام ١٨٠٧ ككلية دينية، وتوسعت الآن إلى ثمانى كليات تقع على بعد خطوات من المحيط الأطلنطى.

.............................................

 

 

المصرى اليوم

سليمان جودة
 

سليمان جودة: الرقص مع الوزيرة

تحدث الكاتب، عن رقصة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مع كارين كنايسيل، وزيرة خارجية النمسا، خلال حفل زفافها، والتى أثارت الجدل داخل النمسا وخارجها فى الاوساط والدول الأوروبية، مشيراً إلى أن "بوتين" ربما بهذه الرقصة يريد اعادة العلاقات الدبلوماسية مع أوروبا، على طريقة الرئيس الأمريكى الأسبق ريتشارد نيكسون، الذى لما فكر فى إذابة جبال من الجليد بين بلاده وبين الصين، أرسل فريق تنس الطاولة الأمريكى إلى لقاء مع فريق صينى.

.................................................

 

 

محمد أمين

محمد أمين: أسباب أخرى للتفاؤل

تحدث الكاتب عن اللقاء الذى جمع بين حازم الببلاوى، المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى ورئيس وزراء مصر الأسبق، الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، وتفاؤل "الببلاوى" بما تم فى ملف الغاز، وكيفية معالجة أزمة التضخم السكانى، مضيفاً: " لا يتحدث الببلاوى هذه المرة كرئيس وزراء، وإنما كرجل له صفة دولية.. وإذا كان قد وجد أسباباً للتفاؤل، فهناك أسباب أخرى للتفاؤل.. وحبذا لو تحولت مصر فى الولاية الثانية إلى عصر الصناعة".

.................................................

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة