أكرم القصاص - علا الشافعي

"ضرب أفضى إلى موت".. تعرف على عقوبة المتحرش قاتل ضحية شاطئ إسكندرية

الإثنين، 27 أغسطس 2018 06:00 ص
"ضرب أفضى إلى موت".. تعرف على عقوبة المتحرش قاتل ضحية شاطئ إسكندرية المتهم بالقتل والمجنى عليه
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت إحدى شواطئ الإسكندرية جريمة قتل بشعة، دفع فيها الرجل حياته ثمنًا للدفاع عن شرفه، بعدما تحرش القاتل بزوجته، فعاتبه ودخل معه فى مشادة تطورت إلى شجار، دفع الجانى إلى رفع سلاح أبيض "سكين" فى وجه الزوج، وسدد له عدة طعنات نافذة فى مختلف مناطق الجسد، أودت بحياته فى الحال.

القت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم "و.م.ا" 39 عًاما عاطل، وأحيل إلى النيابة العامة التى باشرت معه التحقيق حول اتهامه بقتل المجنى عليه "م.أ.أ" 40 عامًا نقاش.

يقول ممدوح عبد الجواد المحامى، أن القضية وفقًا لأحداثها فهى مشاجر أدت إلى مقتل أحد أطرافها، والتهمة القانونية التى ستوجه للجانى هى "الضرب المفضى إلى موت"، وهذه تتراوح عقوبتها ما بين الـ3 : 7 سنوات، أما عقوبة حيازة السلاح الأبيض "السكين" فهى الحبس 6 أشهر.

وقال "عبد الجواد"، إلى أن عدم توجيه تهمة القتل العمد_التى تتراوح عقوبتها ما بين 10 : 15 عامًا_ للمتهم فى تلك القضية، يعود إلى أن الواقعة بوصفها الحالى مشاجرة، وذلك على الرغم من أن محكمة النقض قالت فى بعض أحكامها، أن نيابة القتل سواء العمد أو الغير عمدى تتبين من خلال الإداة المستخدمة فى الجريمة، لأنه لا يمكن استظهارها من جلال المعامل الجنائية أو الطب الشرعى.

تلقى اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير امن الإسكندرية اخطارا من مأمور قسم شرطة الدخيلة من إدارة شرطة النجدة بوجود مشاجرة ومتوفى بشاطئ بمنطقة أبو يوسف دائرة القسم .

وبالإنتقال والفحص وتبين حدوث مشاجرة بين كل من :- " طرف أول " م ا ا  40 سنة نقاش مصاب بإشتباه كسر بعظام الجمجمة وجروح قطعية بمختلف أنحاء الجسم وتوفى وطرف ثان "، و م ا  39 سنة بدون عمل بسبب قيام الثانى بمعاكسة زوجة الأول أثناء تواجدهم بالشاطئ المشار إليه حدثت مشادة كلامية، بينهما تطورت إلى مشاجرة وتعدى خلالها الثانى على الأول بالضرب بسكين كانت بحوزته محدثاً إصابته التى أودت بحياته و أيد الواقعة شاهدىن.

وتمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبط المتهم والأداة المستخدمة و تم التحفظ على الجثة بغرفة حفظ الموتى بمستشفى مبرة العصافرة غرب، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن الواقعة و تحرر المحضر رقم 9960 / 2018 جنح قسم شرطة الدخيلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Hassan

القتل عقوبته القتل

يجب تغيير هذا القانون المريض ليوافق الشريعة

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

حرق اعصاب

ياسطه سيف سيف اترفع ونزل هبد على رقبة المسكين كيف 3 سنوات او حتي 20 سنه يا كبتن محمامي. بكده النقاش لا يساوي عند القانون المصري فرخه بياضه ذبحة بقسوه حرام عليكم مشاعر الناس التي شافت الفيديو يا استاذ البلطجي راح غاب شويه ورجع بسيف وسبق اصرار و قسم النقاش اربع تربع مع الملوخيه متخرط يعني وادام عياله نزل على بطنه روح اتمسح بجسده موج البحر الذي احمر بلون دم الدبيحه

عدد الردود 0

بواسطة:

نصر الدين مؤمن

يا بلاش .....روح الانسان من 3_7 سنوات

والله حرام .....الله يقول ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب. واحنا بنقول ضرب افضى . بلطجه واعتداء على شرف وتحرش وسكين و قتل نفس يعني حرابه في الارض. ماذا تبقى . اتقوا الله . هذا يجب ان يعدم في ميدان عام.

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

معاملة الجانى معاملة البلطجى

يجب ان تقدم النيابة الواقعة باعتبارها بلطجة واعتقد عقوبتها اكبر من عقوبة الضرب المفضى الى موت

عدد الردود 0

بواسطة:

المصريين بالخارج

هذه الحادثة ليس لها حكم سوى الإعدام

يا سادة هذه قوانين عفنه ليس لها مكان سوى القمامة. لا ضرب أفضى إلى الموت ولا خرابيط. على أهل القتيل أخذ حقه، هذه القوانين دعوة صريحة إلى الجريمة، إن كان حلها 3 ، 7 سنين فسوف أقتل وأقتل وأقتل. أليس كذلك، أليس منكم رجل رشيد؟؟؟ كيف يمكن وقف مثل تلك الجرائم في مصر، لا بد من حل وعاجل عاجل عاجل. على مجلس الشعب أن يضع تشريعا فوري لوقف هذا النزيف بالشارع المصري.

عدد الردود 0

بواسطة:

yusef

يجب تطبيق الشريعه الاسلاميه

لعنه الله على من وضع هذه القوانين التى تضيع الحقوق عليكم بالقانون الذى يقول القاتل يقتل وبدون مرافعات المحامين الذين لايتقون الله وكل همهم تحويل الحق الى باطل من اجل المال

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

تعديلات بسيطه فى القانون و شوفوا النتائج

اولا مفيش حاجه اسمها حمل سلاح ابيض او نارى عقوبتها 6 شهور ده تهريج .. اللى شايل السلاح ده بلطجى او قاتل منتظر فرصته للقتل .. عقوبة حمل اى سلاح لازم تكون 5 سنوات لاول مره و 10 سنوات لو عنده سوابق ثانيا القتل الخطأ ده لو واحد داس حد بالعربيه مش ضربه بشومه او سكينه القتل الخطأ بسلاح لازم يكون عقوبته 15-20 سنه .. اما التعمد و سبق الأصرار فده اعدام التستر على الأرهابي من أصدقاء او زوجه أو اهل لازم يكون فيه سجن و مصادرة كل اموالهم و بيوتهم فصل اى موظف حكومى يثبت تعاطفه من الارهاب و اى ارهابي يثبت عليه التهمه لازم يكون فيه تشريع يسمح للدوله بالتفريق بينه و بين اولاده و ايداعهم دور رعايه للحفاظ عليهم .. مش عايزين يطلعوا لنا ارهابيين صغيريين و لنا فى التاريخ امثله كثيره زى اولاد سيد قطب

عدد الردود 0

بواسطة:

Mervat Said

"ضرب أفضى إلى موت".. تعرف على عقوبة المتحرش قاتل ضحية شاطئ إسكندرية

أول شىء مين اللى ماسك الكاميرا وصور الحادث هل هذا الحادث مدبر و متعمد لكى يتم تصويره ووضعه على مواقع الخراب الاجتماعى لتشويه سمعة مصر؟ و اخافة المصطافين ؟ ما ننساش معصوم و دعوة الخراب يوم 31 أغسطس و القتل عقوبته الاعدام ياريت نرجع لشرع الله القصاص

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السكندري المصري

تكييف قانوني خطأ

الجاني ترك مكان ألمشاجرة وذهب وأحضر سكينا كبيرة تظهر الصورة كبرها ويتعذر القول أنها كانت معه بل هو أحضر ها ثم لحق المجني عليه في الماء وذبحه ونظراً لوجود فاصل زمني كان يمكن معه العدول عن قصد القتل لذلك فالجريمة قتل عمد مع سبق الإصرار

عدد الردود 0

بواسطة:

Gemy

لله الأمر من قبل و من بعد !

المفروض بقى ان اى زوج لو خرج مع مراته و لقى حد بيتحرش بيها و بيعاكسها يعمل عبيط و يشترى عمره !! لله الأمر من قبل و من بعد فى القوانين اللى بتقدم دعوة صريحة للبلطجة و القتل و انعدام المرؤة و الأخلاق من البشر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة