خالد صلاح

حصاد المحترفين فى ملاعب العالم.. محمد صلاح يواصل التألق.. تريزيجيه يحلق بالصدارة.. وردة أفضل لاعبى باوك.. كوكا ومرسى يسجلان أول ظهور باليونان.. اختيار عبد الشافى قائدا للأهلى السعودى.. وحسين الشحات يخسر السوبر

الإثنين، 27 أغسطس 2018 02:41 م
حصاد المحترفين فى ملاعب العالم.. محمد صلاح يواصل التألق.. تريزيجيه يحلق بالصدارة.. وردة أفضل لاعبى باوك.. كوكا ومرسى يسجلان أول ظهور باليونان.. اختيار عبد الشافى قائدا للأهلى السعودى.. وحسين الشحات يخسر السوبر محمود تريزيجيه ومحمد صلاح وحسين الشحات
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

شهد هذا الأسبوع العديد من المواجهات والأحداث الساخنة للمحترفين المصريين فى مختلف الملاعب الأوروبية والعربية، ونستعرض فى السطور التالية أبرز تلك الأحداث..

 

محمد صلاح

 

تغلب ليفربول على برايتون بهدف دون مقابل سجله محمد صلاح، فى المباراة التى جمعتهما السبت الماضى على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

واختار موقع "هوسكورد" العالمى، المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، النجم المصرى محمد صلاح أفضل لاعب فى نادى ليفربول بمباراة برايتون.

وحصل محمد صلاح على 8.1 – 10 فى التقييم الذى أعده الموقع عن مستويات لاعبى ليفربول فى مباراة برايتون وهو التقييم الذى لم يحصل عليه لاعب آخر فى "الريدز" الذى يملك 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية.

 

محمود تريزيجيه

 

واصل قاسم باشا، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمود تريزيجيه، بدايته الرائعة فى الدورى التركي، عقب تحقيق انتصاره الثالث على التوالى، بعدما تغلب 3/0 على مضيفه سيفاس سبور، أمس الأحد، فى المرحلة الثالثة للمسابقة.

وارتفع رصيد قاسم باشا إلى تسع نقاط، لينقض على الصدارة مؤقتاً، لحين انتهاء باقى مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد سيفاس سبور عند ثلاث نقاط، فى المركز الثانى عشر.

 

حسين الشحات

 

نجح فريق الوحدة فى التتويج بلقب كأس السوبر الإماراتى للمرة الثانية على التوالى بعد فوزه على نظيره فريق العين المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى حسين الشحات بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلى من اللقاء بنتيجة 3 – 3، وذلك على ملعب "الدفاع الجوى" فى التجمع الخامس.

وتمكن الوحدة من تحقيق الفوز على العين بركلات الترجيح، بعدما أهدر ثنائى العين، حسين الشحات وكايو، ركلتى ترجيح، وفى المقابل أضاع سيبستيان تيجالى ركلة جزاء من جانب الوحدة.

 

عمرو وردة

 

اختارت جماهير نادى باوك اليونانى النحم المصرى عمرو وردة أفضل لاعب فى الفريق أمام أسيتراس تريبوليس فى المباراة التى جمعتهما بملعب "تومبا ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى اليونانى.

وحصل عمرو وردة على 61% من أصوات الجماهير التى شاركت فى الاستفتاء الذى طرحه نادى باوك عبر موقعه الرسمى لاختيار أفضل لاعب فى الفريق بالمباراة التى انتهت بفوز باوك بهدف دون مقابل.

ودخل باوك المباراة وسط معنويات عالية، بعدما حقق تعادلاً بطعم الفوز أمام بنفيكا البرتغالى 1/1 فى المباراة التى جمعتهما الثلاثاء الماضى بملعب "النور" فى العاصمة البرتغالية "لشبونة"، فى ذهاب الملحق المؤهل لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، وتمكن عمرو وردة من تسجيل هدف فريقه الوحيد فى المباراة.

ويكفى باوك التعادل السلبى فى مباراة الإياب المحدد لها بعد غد الأربعاء على ملعب "تومبا ستاديوم" لبلوغ دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى فى تاريخه.

 

صالح جمعة

 

أعلن نادى الفيصلى السعودى استمرار  غياب لاعبه المصرى صالح جمعة  عن تدريبات الفريق لليوم الخامس على التوالى.

وذكر نادى الفيصلى السعودى، عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، أن صالح جمعة لم يشارك فى تدريبات الفريق أمس الأحد، التى أقيمت على ملعب النادى بمدينة "حرمة".

وقرر نادى الفيصلى السعودى استبعاد صالح جمعة من قائمة الفريق استعداداً للموسم الجديد، بعد غلق القائمة بـ8 لاعبين أجانب ليس من بينهم لاعب الوسط المصرى.

وقال فهد المدلج رئيس النادى فى تصريحات لموقع جول بالنسخة السعودية فى وقت سابق، إن الجهاز الفنى استقر على قيد 8 لاعبين أجانب، مع استبعاد صالح جمعة من القائمة لأسباب وصفها بأنها "فنية وانضباطية"، مشيرًا إلى أن الجهاز الفنى أكد أن اللاعب غير جاهز للمشاركة مع الفريق فى الفترة المقبلة.

وكان صالح جمعة قد انتقل من الأهلى إلى الفيصلى على سبيل الإعارة لمدة سنة ونصف تنتهى فى يونيو 2019.

 

أحمد المحمدي

 

تعادل أستون فيلا وريدنج بهدف لكل منهما فى المباراة التى جمعتهما السبت الماضى ضمن مواجهات الجولة الخامسة من عمر مسابقة دورى الدرجة الأولى الإنجليزى "تشامبيونشيب".

وتمكن أحمد المحمدى لاعب أستون فيلا من إحراز هدف فريقه الوحيد فى الدقيقة 51 من زمن الشوط الثانى وسط إعجاب جميع الحاضرين للمباراة، بينما أحرز هدف ريدينج سام بالدوك فى الدقيقة الأخيرة.

 

على غزال

 

شارك اللاعب المصرى على غزال فى فوز فانكوفر وايتكابس خارج ملعبه على سان خوسيه بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "سبارتان ستاديوم"، بمدينة "سان خوسيه"، ضمن منافسات المجموعة الغربية بمسابقة الدورى الأمريكى.

بادر سان خوسيه بالتسجيل عن طريق جاهمير هيكا وماجنوس ايريكسون فى الدقيقتين 8 و17، قبل أن يتمكن فانكوفر وايتكابس من تسجيل 3 أهداف متتالية عن طريق خوسى ريينا وكريستيان تشيرا وكى كامارا فى الدقائق 59 و61 و68 من عمر المباراة.

وبدأ على غزال المباراة على مقاعد البدلاء، قبل أن يشارك بداية من الدقيقة 55 ليشارك فى "ريمونتادا" فاتكوفر وايتكابس أمام سان خوسيه.

ورفع فانكوفر وايتكابس رصيده إلى 36 نقطة، فى المركز السابع بجدول ترتيب المجموعة الغربية بمسابقة الدورى الأمريكى، بينما تجمد رصيد سان خوسيه عند 17 نقطة فى المركز الـ 12 والأخير.

 

محمد عبد الشافى

 

ارتدى اللاعب المصرى محمد عبد الشافى شارة قيادة الأهلى السعودى أمام المحرق البحرينى، فى المباراة التى جمعتهما السبت الماضى بملعب "البحرين الوطنى" فى ذهاب دور الـ32 بالبطولة العربية.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن الجهاز الفنى لنادى الأهلى السعودى، بقيادة بابلو جويدى، استقر على تعيين محمد عبد الشافى قائداً للفريق للعديد من الأسباب، فى مقدمتها الالتزام والاحترام الذى يحظى به من الجميع، بجانب تواجده ضمن صفوف الفريق منذ 4 أعوام.

وأضافت الصحيفة أن محمد عبد الشافى سيكون القائد الثانى لنادى الأهلى السعودى بعد الحارس ياسر المسيليم، فيما سيكون معتز هوساوى القائد الثالث للفريق.

وتغلب الأهلى السعودى على المحرق البحرينى بهدفين دون مقابل سجلهما سعيد المولد وعمر السومة فى الدقيقتين 66 و83 من عمر المباراة، علماً بأن لقاء الاياب سيقام على ملعب "الجوهرة" يوم 24 سبتمبر المقبل.


 

أحمد حسن كوكا
 

شارك المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا فى فوز فريقه أولمبياكوس على ليفادياكوس بنتيجة 1 – 0، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء أمس الأحد على ملعب "كارايساكى"، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدورى اليونانى.

خاض كوكا مباراته الأولى مع فريق أولمبياكوس بعد انتقاله خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية من سبورتنج براجا البرتغالى، بعد دخوله بديلا مع بداية الشوط الثانى من المباراة.

سجل هدف أولمبياكوس الوحيد فى المباراة لازاروس كريستودولويولوس بالدقيقة 62 من زمن المباراة، ليحصد أول 3 نقاط فى الموسم الجديد.


 

باسم مرسي
 

حقق فريق لاريسا فوزا صعبا على مضيفه أبولون الذى يضم اللاعب المصرى محمود "شيكابالا" بهدف دون رد فى المباراة التى جمعتهما فى الجولة الأولى من الدورى اليونانى.

وشارك باسم مرسى مهاجم المنتخب الوطنى والزمالك السابق أساسيًا فى تشكيل لاريسا وتم استبداله فى الدقيقة 68، وسجل ميلوس ديليتش هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول.


إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة