صور.. حصاد المطار.. وصول رئيس فيتنام للقاهرة.. استقبال أول رحلات الجسر الجوى لعودة الحجاج المصريين بالمزمار البلدى.. "مصر للطيران" تطرح تخفيضا 15% على رحلات لندن.. وتأخر إقلاع رحلتين بسبب الصيانة وظروف التشغيل

الأحد، 26 أغسطس 2018 07:49 م
صور.. حصاد المطار.. وصول رئيس فيتنام للقاهرة.. استقبال أول رحلات الجسر الجوى لعودة الحجاج المصريين بالمزمار البلدى.. "مصر للطيران" تطرح تخفيضا 15% على رحلات لندن.. وتأخر إقلاع رحلتين بسبب الصيانة وظروف التشغيل استقبال أول رحلات الجسر الجوى لعودة الحجاج المصريين بالمزمار البلدى
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى اليوم الأحد، العديد من الأحداث فى أول يوم عمل بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وعلى غير المعتاد شهدت المحاور المؤدية إلى مطار القاهرة سيولة مرورية غير معتادة فى يوم عمل عقب الإجازة، ويواكب حركة تشغيل عالية الكثافة تعود إلى عودة المصريين الذين قدموا من الخارج للاحتفال بالعيد وسط ذويهم، وكذلك بدء تشغيل الجسر الجوى لعودة الحجاج من الأراضى المقدسة.

49334-مطار-القاهرة-(2)

وأدت السيولة المرورية على الطريق للمطار، إلى سهولة حركة الركاب المسافرين ومودعينهم، كما لم يشتك أى من المستقبلين وذويهم من وجود اختناقات مرورية فى محاور الوصول للمطار المختلفة.

وكان مطار القاهرة الدولى قد استقبل اليوم، الأحد، الرئيس الفيتنامى تران داى كوانج ، فى زيارة رسمية للبلاد تستغرق 4 أيام، تلبية لدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان فى استقباله بالمطار المهندس عمرو نصار وزير التجار والصناعة.

61915-مطار-القاهرة-(1)

ومن المقرر، أن يجرى الرئيس السيسي وكوانج محادثات، تتناول تعزيز العلاقات بين البلدين وتبادل الخبرات، وتطوير التعاون فى الاقتصاد والتجارة والاستثمار وفرص التعاون فى مجالات الزراعة والثقافة والسياحة.

ويزور الرئيس الفيتنامى مجلس النواب، ويلتقى بالدكتور على عبد العال رئيس المجلس، حيث كان الرئيس السيسي كان قد قام بزيارة لفيتنام في شهر سبتمبر العام الماضى.

وشهد محيط الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى، استقبالا حافلا، لأولى رحلات الجسر الجوى لعودة الحجاج، من الأراضى المقدسة، على متن الشركة الوطنية مصر للطيران، بعد أداء فريضة الحج من العلاقات العامة الإعلام بالشركة.

62003-مطار-القاهرة-(8)

وتم استقبال الحجاج، أمام الصالة الموسمية بالمطار بالطبل البلدى والمزمار والتنورة، وسط فرحة عارمة سادت أرجاء المكان، وحضور لافت لذويهم.

وحرص على استقبال الحجاج بالمطار، بتكليف من الفريق يونس المصرى وزير الطيران، اللواء طيار أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والمهندس أحمد فوزى رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، واللواء ملاح عادل ثابت وزير الطيران المدنى، واللواء النشار مستشار رئيس الشركة للمبانى واللواء جمال أبو السعود رئيس قطاع الأمن بالشركة القابضة للمطارات والكابتن مكى عسكر مدير مبنى صالة المواسم إضافة إلى فريق من العلاقات العامة الإعلام بشركة ميناء القاهرة الجوى.

 

ووضعت مصر للطيران اللمسات الأخيرة لبدء مرحلة عودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن بتوفير كافة الإمكانات لضمان نجاح موسم الحج.

62983-مطار-القاهرة-(4)

وكانت بعثة مصر للطيران بجده قد عقدت اجتماعًا تحضيريًا استعدادًا لبدء مرحلة العودة والتنسيق المتواصل بين قطاعات البعثة المختلفة من محطة ومبيعات وحجز مركزى وصيانة وتحميل وأمن وعلاقات عامة وتخطيط شبكات وغيرها، حيث أعلنت الشركة اليوم أنها ستسير 9 رحلات جوية من مطار جدة إلى مطار القاهرة الدولى لنقل 1600حاجا" معظمهم من حجاج السياحة ووزارة العدل وتضامن المؤسسة وقرعة تنازلات وترانزيت تورنتو والجزائر وعمل.

وتصل الطائرات التى تقل الحجاج العائدين على مبنى صالة المواسم المعروفة بالصالة الموسمية والمخصصة لسفر ووصول ركاب شركة مصر للطيران، حيث قالت مصادر ملاحية بالمطار، أن المطار شهد تأخر إقلاع 3 رحلات للخطوط السعودية رقم 314 والمتجهة الي الرياض، ورحلة رقم 386 المتجهة إلى جده، ورحلة رقم 304 المتجهة إلى جدة.

67996-مطار-القاهرة-(7)

وناشدت مصر للطيران عملائها من الحجاج العائدين بضرورة وجودهم بالمطارات السعودية فى مرحلة العودة بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر، والتواجد قبل إقلاع الرحلات بـ8 ساعات بمدينة الحجاج بجدة، وقبل الإقلاع بـ6 ساعات من مطار المدينة المنورة، والاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بالحجاج، وكذلك الالتزام بالوزن المسموح، وعدم اصطحاب الحقائب الكبيرة والأجولة القماشية، وكذلك الالتزام باصطحاب مياه زمزم المغلفة والمصرح بها، وغيرها من الإرشادات التى تضمن راحة الحجاج خلال رحلة عودتهم المباركة على مصر للطيران

وأقامت الصالة الموسمية بمطار القاهرة، استعدادات خاصة، لاستقبال حجاج بيت الله الحرام فى مرحلة العودة، بإنشاء خيمة مكيفة أمام صالة الوصول، فضلا عن الدفع بعدد زيادة من مقاعد الانتظار أمام الصالة لراحة المستقبلين من ذوى الحجاج، بالإضافة إلى بعض المظاهر الاحتفالية من البانرات الترحيبية أمام الصالة.

37197-مطار-القاهرة-(5)

فيما أعلنت شركة مصر للطيران، اليوم الأحد، عن تقديم 15% تخفيض على خطها من القاهرة إلى العاصمة الإنجليزية لندن على أن يتم حجز التذكر حتى 10سبتمبر والسفر خلال الفترة من 17سبتمبر وحتى 16 أكتوبر للعام الجارى.

وتسير شركة مصر للطيران، رحلتين يوميا تقلع من مطار القاهرة الدولى متجهة إلى مطار لندن هيثرو، بإجمالى 14 رحلة أسبوعيا إلى لندن، كما شهد المطار تأخر إقلاع رحلة الخطوط الألمانية لوفتهانزا رقم 587 المتجهة إلى ميونخ، ورحلة شركة النيل للطيران رقم 61 المتجهة الى الغردقة، بسبب الأعطال الفنية وأعمال الصيانة وظروف التشغيل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة