جوجل تكتشف ثغرة أمنية بإصدار أندرويد من لعبة Fortnite تخترق الهواتف

الأحد، 26 أغسطس 2018 12:18 م
جوجل تكتشف ثغرة أمنية بإصدار أندرويد من لعبة Fortnite تخترق الهواتف لعبة Fortnite
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة "جوجل" عن وجود ثغرة أمنية فى برنامج تشغيل وتثبيت نسخة لعبة Fortnite على نظام أندرويد والذى يعرف بـ Fortnite Installer، حيث إن هذا التطبيق سهل الاستغلال مما يسمح للقراصنة بخداع المستخدمين وتوجيههم لتنزيل تطبيقات ضارة بدلاً من اللعبة.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن الثغرة الأمنية الخطيرة التى اكتشفتها بتاريخ 15 أغسطس من شأنها أن تسمح للمتسللين بتثبيت تطبيقات ضارة على الهواتف الذكية وقدمت فيديو لإثبات مفهوم الهجوم عبر هاتف سامسونج لتوفير المزيد من التفاصيل عن الثغرة الأمنية، حيث يعرض الفيديو مستخدمًا يحاول تثبيت برنامج Fortnite Installer من خلال متجر تطبيقات جلاكسى ثم تنزيل ما يعتقد أنه لعبة Fortnite، ليظهر له بعد انتهاء العملية تطبيق عشوائى بدلًا من اللعبة.

ووفقًا لبرنامج تعقب المشكلات من جوجل، يتيح المثبت تثبيت ملفات APK وهمية على هاتف أندرويد، طالما أنها تحمل اسم الحزمة com.epicgames.fortnite، إلا أن الشركة استجابت فى النهاية بدورها وبشكل سريع عبر إصلاح هذا الخلل، حيث تم طرح النسخة 2.1 من برنامج Fortnite Installer، والذى حل المشكلة بتاريخ 17 أغسطس.

وقد طلبت Epic Games من جوجل الانتظار 90 يومًا قبل نشر المعلومات، ومع ذلك، فقد نشرت جوجل تفاصيل الثغرة الأمنية فى 24 أغسطس، وعلقت على الأمر:" الآن، أصبحت النسخة المحدثة من برنامج Fortnite Installer متاحة لمدة 7 أيام، ويمكننا الكشف عن هذه المشكلة تماشيًا مع عمليات الكشف المعتادة من جوجل".

وكانت الشركة المطورة للعبة قد أعلنت خلال وقت سابق من هذا الشهر أنها لن تطرح لعبتها عبر متجر تطبيقات أندرويد الرسمى جوجل بلاى، ووفقًا لتقرير أصدرته شركة الأبحاث Sensor Tower فقد تواجه جوجل مشكلة تتمثل فى خسارتها لحوالى 50 مليون دولار أو أكثر خلال العام الحالى 2018 بسبب قرار الشركة المطورة للعبة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة