النائب همام العادلى يطالب بتشديد الرقابة على الدراجات النارية

الأحد، 26 أغسطس 2018 09:37 ص
النائب همام العادلى يطالب بتشديد الرقابة على الدراجات النارية النائب همام العادلى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بتشديد الرقابة على الدراجات النارية ومنع سيرها على الطرق السريعة وفى المدن الحضرية، وقصر سيرها على القرى والأماكن غير الحضرية.

وشدد النائب همام العادلى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، على ضرورة أن يتم تحجيم انتشار الدراجات النارية وحظر تحركها بدون ترخيص، مطالبا بتطبيق قانون المرور بحسم ليتم الحد من الجرائم التى ترتكب عن طريق مثل هذه المركبات.

وقال رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى، إن الدراجة النارية أصبحت أداة لارتكاب الجريمة من سرقات وخطف وترويع المواطنين وانتهاك الأمن والحرمات، وإن أغلبها غير مرخص وتتسبب أيضا فى الحوادث، مما يؤدى إلى تهديد الأمن والسلم العام.

وأشار إلى أن قرار وزير التنمية المحلية بشأن تذليل معوقات تراخيص مركبات التوك توك وتحديد خطوط سير لها، يأتى تنفيذا لقانون المرور.

كان اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أصدر كتاباً دورياً لكافة المحافظات، بشأن تذليل معوقات تراخيص مركبات التوك توك وتحديد خطوط سير لها، وذلك فى إطار حرص الدولة على تسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لترخيص مركبات التوك توك، تضمن ضرورة موافاة الوزارة بإجمالى عدد مركبات التوك توك على مستوى المحافظة، وعدد المركبات التى تم ترخيصها حتى تاريخ إرسال الرد، وأسباب التأخير فى استخراج التراخيص لباقى المركبات.

كما طالب وزير التنمية المحلية المحافظات، بتحديد خطوط سير مركبات التوك توك لتكون فى المناطق غير المخططة، وبين القرى وبعضها البعض فقط لا غير، مشيرا إلى ضرورة عدم سير التوك توك فى المناطق الحضرية المخططة أو الطرق الرئيسية أو الطرق السريعة أو بين المدن وبعضها البعض .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة