خالد صلاح

نقل "الإسكندرية القديمة" لـ"العلمين الجديدة".. وزير الإسكان يعلن تنفيذ حى لاتينى بطابع معمارى سكندرى لأول مرة.. 450 فدانا مساحة الحى ويضم 12 ألف وحدة سكنية.. مساعد نائب الوزير: إنهاء الإنشاءات خلال 18 شهرا..صور

الأحد، 26 أغسطس 2018 11:39 ص
نقل "الإسكندرية القديمة" لـ"العلمين الجديدة".. وزير الإسكان يعلن تنفيذ حى لاتينى بطابع معمارى سكندرى لأول مرة.. 450 فدانا مساحة الحى ويضم 12 ألف وحدة سكنية.. مساعد نائب الوزير: إنهاء الإنشاءات خلال 18 شهرا..صور الحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المهندس علاء عبد العزيز :30 ألف فرصة عمل مباشرة يوفره الحى اللاتينى بالعلمين الجديدة
 

العودة إلى الطابع المعمارى القديم سيكون شعار المرحلة المقبلة فى المشروعات التى تنفذها وزارة الإسكان فى المدن الجديدة، وخاصة مدن الجيل الرابع، فبالأمس أعلنت الوزارة تنفيذ جاردن سيتى جديدة داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 1000 فدان، واليوم الوزارة تعلن عن تخصيص مساحة 450 فدانا لتنفيذ أول حى بمدينة العلمين الجديدة يحمل طابع الإسكندرية القديمة.

6 شركات مقاولات تنفذ حى لاتينى بمدينة العلمين الجديدة
 

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد بدء إسناد الأعمال لـ6 شركات مقاولات مصرية كبرى، لتنفيذ منطقة بطابع الإسكندرية القديمة، على طراز المدن الكلاسيكية، تحت مسمى "الحى اللاتينى"، بمدينة العلمين الجديدة، بنمط الطراز المعماري الروماني والإغريقي القديم.

الحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديده (3)

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، أن الحى الجديد ينفذ على مساحة 450 فدانا، ويضم  حوالى 12 ألف وحدة سكنية، بجانب الخدمات المختلفة "التعليمية – الصحية – الدينية – التجارية اليومية".. وغيرها.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، أن متوسط عدد الأدوار بالمبانى التى سيتم تنفيذها فى "الحى اللاتينى"، (أرضي + 4 أدوار - أرضي + 7 أدوار).

بدء تنفيذ المرافق للحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديدة
 

من جانبه قال المهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع المرافق، إن شركات المقاولات بدأت أعمال الحفر، وتم بالتوازى تنفيذ أعمال المرافق للمشروع الجديد، الذى يمثل عودة للطراز المعمارى المتميز الذى كانت تتميز به مصر بالمقارنة بالدول المجاورة.

الحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديدة يوفر 30 ألف فرصة عمل
 

وأضاف المهندس علاء عبد العزيز، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحى اللاتينى الجديد يوفر نحو 30 ألف فرصة عمل مباشرة، بخلاف فرص العمل غير المباشرة، لافتا إلى أن فترة تنفيذ المشروع تتراوح ما بين 12 شهر وحتى 18 شهر.

الحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديده (4)

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع المرافق، أن مساحة الوحدات السكنية بالحى الجديد تتراوح ما بين 100 متر وحتى 185 مترا، وذلك لإتاحة الفرصة للفئات المختلفة فى السكن داخل المدينة الجديدة، والتى ستعد بوابة مصر على أفريقيا.

وأشار، إلى أن هناك متابعة يومية من قبل الوزارة على شركات المقاولات التى تم إسناد الأعمال إليها، وذلك لضمان تنفيذ الجدول الزمنى المحدد من قبل الوزارة، مشيرا إلى أن مدن الجيل الرابع تشهد اهتماما غير مسبوق من قبل القيادة السياسية بالدولة.

تنفيذ الحى اللاتينى بمدينة العلمين يأتى بالتزامن مع تنفيذ حى جاردن سيتى جديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة
 

يأتى ذلك بالتزامن مع إعلان المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، تنفيذ حى جاردن سيتى جديد بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 1000 فدان، ويضم 23 ألف وحدة سكنية عبارة عن شقق سكنية وفيلات متصلة وشبه متصلة ومنفصلة بالإضافة إلى عدد من الوحدات الفاخرة، لافتا إلى أن الطراز المعمارى الذى سيتم اتباعه فى تنفيذ هذا الحى، هو الطراز الفرنسى القديم، ليشبه العمارة المُنفذة بمنطقة وسط البلد، مضيفاً أنه سيتم توفير جميع الخدمات بالحى "الصحية، والتعليمية، والدينية، والرياضية، والترفيهية، والتجارية اليومية"، وغيرها.

الحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديده (5)

وأشار إلى أن الحى يضم أيضاً منطقة للأبراج السكنية مع استخدام مختلط بالأدوار السفلية، بها نحو 2000 وحدة سكنية وفندق 5 نجوم.

30 يوما حددتها وزارة الإسكان لاستكمال نسبة الـ10% لحاجزى شقق العاصمة الإدارية الجديدة
 

 من ناحية أخرى وبما يتعلق بحجز شقق العاصمة الإدارية، قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنه تم تحديد 30 يوما لاستكمال سداد نسبة الـ10% ، بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء)، من إجمالى ثمن الوحدة، وذلك خلال فترة تبدأ من اليوم الأحد 26/8/2018، وحتى يوم الأربعاء 26/9/2018.

وقال: " يجب تحويل القيمة دفعة واحدة بإجمالى قيمة المبلغ المطلوب سداده، ولن يُلتفت لأى حوالة ترد بمبلغ أقل من القيمة المطلوب سدادها، مع مراعاة أن يُذكر بالتحويل (ACH – SWIFT – تحويل داخلى ببنك التعمير والإسكان) البيانات الأساسية الآتية "إلزامياً"، (رقم الحساب "رقم الاستمارة الخاصة بالعميل (14 رقماً) والسابق سداد مقدم جدية الحجز على قوتها" – الاسم الرباعى لحاجز الوحدة – اسم البنك المُحول إليه "بنك التعمير والإسكان" – اسم الفرع "فرع الدقى" – كود الفرع "80" – الرقم القومى لحاجز الوحدة (14 رقماً) من واقع بطاقة الرقم القومى).

وأوضح نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أنه حال السداد لباقي قيمة الوحدة خلال شهرين من تاريخ حجز الوحدة المطلوبة يتم خصم 7% من القيمة الإجمالية للوحدة، شريطة الالتزام باستكمال قيمة جدية الحجز إلى 10% بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء)، من إجمالى ثمن الوحدة، خلال الفترة من اليوم الأحد 26/8/2018، وحتى يوم الأربعاء 2018/9/26 وكذا سداد 10 % من إجمالى ثمن الوحدة، خلال 6 أشهر من تاريخ الحجز، وسداد 10 % من إجمالى ثمن الوحدة عند الاستلام، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة وقدره 70% على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات.

الحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديده (6)
 
الحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديده (7)
 
الحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديده (8)
 
الحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديده (9)
 
الحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديده (10)
 
الحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديده (11)
 
الحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديده (12)
الحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديده (13)
 
الحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديده (14)
 
الحى اللاتينى بمدينة العلمين الجديده (15)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة