خالد صلاح

خلى بالك واستشير الطبيب.. أدوية العظام تسبب التهابات وقرحة بالمعدة

الأحد، 26 أغسطس 2018 01:00 م
خلى بالك واستشير الطبيب.. أدوية العظام تسبب التهابات وقرحة بالمعدة أدوية - صورة ارشيفية
كتبت ــ نهير عبد النبى
إضافة تعليق

مشاكل العظام عديدة ومختلفة وفى الغالب يكون العلاج بمسكنات الالتهاب والألم، وعلى الرغم أنها دواء لحل المشكلة قد تسبب مشاكل أخرى فى الجهاز الهضمى والمعدة.

وقال الدكتور أحمد صلاح استشارى الكبد والجهاز الهضمى مستشفى شبين الكوم، إن أدوية العظام والمسكنات من أبرز الأدوية التى تؤدى لالتهابات وقرح فى المعدة، حيث إنها تسبب تآكل فى الغشاء المخاطى المبطن لجدار المعدة والاثنى عشر، وبالتالى تؤدى لحدوث التهابات وقرح.

وأضاف: إذا كان الدواء تحت اشراف الطبيب فهو يعرف جيدا ما هى الأدوية المضمونة ونسبة التركيز بها، والعلاج المناسب لكل مريض حسب حالته، ولكن يجب عدم تناول أى أدوية عظام ومسكنات دون استشارة الطبيب.

وتابع: بعض المرضى يعتقدون أن تناول المسكنات عن طريق اللبوس أو الحقن العضلى لا يسبب التهابات أو مشاكل فى المعدة، ولكن جميع المسكنات تسبب مشاكل فى المعدة.

واختتم حديثه قائلا: فى حالة إصابة المريض بمشاكل فى الجهاز الهضمى ، قد يصف طبيب العظام بعض الأدوية التى تقلل من افراز حمض المعدة مع أدوية العظام حتى تحمى جدار المعدة من أى التهابات.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة