خالد صلاح

بعد وفاة جون ماكين بسرطان المخ..اعرف أسباب وأعراض المرض

الأحد، 26 أغسطس 2018 10:44 ص
بعد وفاة جون ماكين بسرطان المخ..اعرف أسباب وأعراض المرض سرطان المخ
كتبت - نورا طارق
إضافة تعليق

ــ جون ماكين.. وفاة السيناتور الأمريكى  بعد ساعات من توقفه عن تعاطى علاج سرطان المخ

بعد وفاة السيناتور الأمريكى المخضرم جون ماكين، أمس بعد ساعات من توقفه عن تعاطى علاج مرض سرطان المخ،  نتعرف فى السطور التالية على أهم المعلومات عن المرض، وفقاً لما ذكره موقع " webmd".

 

ما هو سرطان المخ؟

سرطان المخ هو عبارة عن أورام خبيثة تنمو بطريقة غير طبيعية داخل خلايا المخ، وتتغلب على الخلايا السليمة وفي الولايات المتحدة، تؤثر أورام المخ أو الجهاز العصبي على حوالي 6 من كل 1000 شخص.

وأورام المخ الأولية تعتبر الأكثر شيوعًا هي الأورام الدبقية، والأورام السحائية، والأورام الغدة النخامية، ورم الغدد الدهليزي، والأورام العصبية البدائية .

 

ما هى أسباب سرطان المخ؟

وكما هو الحال مع الأورام في أماكن أخرى من الجسم، فإن السبب الحقيقي لمعظم الإصابة بسرطان المخ غير معروف، وقد تكون مرتبطة بعوامل وراثية، والسموم البيئية المختلفة، والإشعاع في الرأس، والعدوى بفيروس نقص المناعة البشرية، وتدخين السجائر .


ما هى أعراض سرطان المخ؟

 

لا تتسبب جميع أورام المخ في ظهور أعراض، مثل:

 

- صداع الرأس.

- الشعور بالضعف.

- صعوبة المشي.

وأعراض أخرى، مثل :

- الغثيان والقيء.

- تشوهات في الرؤية.

- صعوبة في الكلام.

 

ما هى طرق تشخيص وعلاج سرطان المخ؟

 

يجب على المريض إجراء بعض الفحوصات الطبية مثل بالأشعة السينية، والتصوير بالرنين المغناطيسي، وعلاج سرطان المخ يتضمن إجراء عملية جراحية لإزالة الورم، أو العلاج الإشعاعى، العلاج الكيميائى، وأنواع العلاج تحدد حسب الحالة الصحية للمريض وعمره وحجم وموقع ونوع الورم.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة