أكرم القصاص - علا الشافعي

لو فاكر نفسك بتقبض كويس.. تعرف على قيمة المكافأة السنوية لرئيس أبل

السبت، 25 أغسطس 2018 08:00 م
لو فاكر نفسك بتقبض كويس.. تعرف على قيمة المكافأة السنوية لرئيس أبل تيم كوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لموقع "ديلى ميل" البريطانى أن تيم كوك رئيس شركة أبل سيحصل على 560 ألف سهم من أسهم الشركة، كجزء من جائزة الأسهم المحدودة التى تمنح له فى كل مرة يكمل فيها عامًا فى وظيفته كرئيس تنفيذى للشركة الأمريكية.

واستناداً إلى سعر إغلاق السهم يوم الخميس البالغ 215.49 دولار، تصل قيمة الـ560 ألف سهم التى حصل عليها كوك إلى نحو 120.6 مليون دولار.

وقد نصت الاتفاقية الأصلية حصول كوك على 280.000 سهم كجائزة لعام آخر من الخدمة، وسيتلقى الآن 280 ألف سهم إضافى بفضل تفوق أسهم شركة أبل على ثلثى الشركات فى مؤشر S & P 500 خلال السنوات الثلاث الماضية.

وتم منح كوك جائزة الأسهم المقيدة فى عام 2011 عندما خلف مؤسس شركة أبل ستيف جوبز، الذى توفى فى ذلك العام، وقد زادت حوافزه السنوية على مر السنين، ففى عام 2017، تلقى كوك نحو 89 مليون دولار من أسهم الشركة لاستكماله عامًا آخر كرئيس تنفيذى للشركة.

ووفقا لوكالة بلومبرج، سيحتفل كوك هذا العام بالسنة الخامسة على التوالى التى يحصل فيها على عائد، ومن غير الواضح ما إذا كان كوك سيقوم ببيع الأسهم التى حصل عليها هذا العام، إذ قال رئيس شركة أبل فى عام 2015 إنه يعتزم التبرع بمعظم ثروته للأعمال الخيرية.

وذكرت لجنة الأوراق المالية والبورصات يوم الثلاثاء أن كوك تبرع بما يقرب من 23000 سهم للجمعيات الخيرية، والتى تبلغ قيمتها نحو 5 ملايين دولار.

وإذا استمر سهم أبل فى تصدر مؤشر S & P 500 ، فسوف يحصل كوك على 560 ألف سهم إضافى فى كل من السنوات الثلاث القادمة، وهذا يتوقف أيضا على بقاءه  كرئيس تنفيذى لشركة أبل خلال المستقبل القريب.

ويصل صافى ثروة كوك الآن إلى نحو 700 مليون دولار، إذ يحصل على راتب سنوى قدره 3 ملايين دولار، وتم منحه مكافأة قدرها 9.33 مليون دولار فى عام 2017، وفقًا للبطاقات التنظيمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال خيري

poor

مش كتير :)

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حسان الحسنى

ولو انه مثالى...

.... ودى مش مشكله فى امريكا...... يستاهل كل دولار بياخده.....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة