البابا فرنسيس يصل أيرلندا فى أول زيارة بابوية منذ عام 1979

السبت، 25 أغسطس 2018 09:15 ص
البابا فرنسيس يصل أيرلندا فى أول زيارة بابوية منذ عام 1979 البابا فرنسيس
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصل البابا فرنسيس اليوم السبت إلى أيرلندا ليجد مجتمعا تحول كثيرا منذ آخر زيارة بابوية قبل 39 عاما ، وأزعجته فضائح الانتهاكات الجنسية التى أغرقت الكنيسة الكاثوليكية من جديد فى أزمة.

وخرج أكثر من ثلاثة أرباع الأيرلنديين لرؤية البابا يوحنا بولس الثانى فى عام 1979 فى وقت كان فيه الطلاق ووسائل منع الحمل محرمين ، والآن لم تعد أيرلندا كما كانت من قبل فقد ووافق الناخبون من استفتاءات في السنوات الثلاث المنصرمة على الإجهاض وزواج المثليين، فى تحد لرغبة الكنيسة.

ومن المتوقع أن تكون أعداد من سيصطفون في الشوارع أو ينضمون للبابا فرنسيس للصلاة حوالى ربع العدد الذى استقبل البابا يوحنا بولس الثاني وبلغ 2.7 مليون شخص، ويدل ذلك على مدى تراجع التمسك بالمذهب الكاثوليكى فى أيرلندا منذ الكشف عن حالات الاعتداء الجنسى على أطفال فى التسعينيات.

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

وقال رئيس الوزراء ليو فاردكار، الذى أصبح العام الماضى أول زعيم مثلى لأيرلندا، لهيئة الإذاعة البريطانية بى.بى.سى "ما زالت الكنيسة الكاثوليكية جزءا من مجتمعنا إلى حد كبير لكن ليس فى القلب منه كما كانت قبل 40 عاما".

وأضاف "أصبحت أيرلندا مكانا مختلفا جدا خلال الأربعين عاما الماضية وعلاقتنا بالكنيسة تغيرت بسبب ما تم اكتشافه فيما يتعلق بقضية الانتهاكات الجنسية التى تعرض لها أطفال".

وسيلتقى فاردكار بالبابا فرنسيس في مستهل زيارته التي تستمر يومين، وتعهد بدفع البابا لفعل المزيد للتعامل مع أزمة الانتهاكات الجنسية.

كان البابا فرنسيس، الذى يواجه أزمات انتهاكات جنسية فى عدة دول، قد وجه هذا الأسبوع رسالة غير مسبوقة لكاثوليك العالم يطلب من كل منهم المساعدة فى اجتثاث ما وصفها بأنها "بيئة تفضى إلى الهلاك"، وتعهد أيضا بألا يحدث مزيد من التستر على الانتهاكات الجنسية.

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

 

طائرة الفاتيكان
طائرة الفاتيكان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة