خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

مقالات الصحف: فاروق جويدة يحلل سر انتشار الرشاوى.. بهاء أبوشقة يستنكر إهمال الكنوز المصرية.. عماد الدين حسين يتحدث عن دراويش أردوغان وترامب.. سليمان جودة: لا سلام ولا كلام.. محمد أمين يسأل عن حركة المحافظين

السبت، 25 أغسطس 2018 10:00 ص
مقالات الصحف: فاروق جويدة يحلل سر انتشار الرشاوى.. بهاء أبوشقة يستنكر  إهمال الكنوز المصرية.. عماد الدين حسين يتحدث عن دراويش أردوغان وترامب.. سليمان جودة: لا سلام ولا كلام.. محمد أمين يسأل عن حركة المحافظين كتاب الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا، كان أبرزها: الصراع بين الرئيسين الأمريكى ترامب والتركى أردوغان

 

الأهرام

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة: لماذا انتشرت الرشاوى

عرض الكاتب رسالة وردت إليه تتحدث عن أحد أسباب ظاهرة الفساد وانتشار الرشاوى فى مصر، وهى انخفاض قيمة المعاشات لموظفى الحكومة، مما يجعل الموظفين الأصغر سنا يسعون الى تدبر مكاسب تعينهم على مجابهة المستقبل المظلم مهما تكن وسيلة الحصول عليها. 

....................................................

 

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله: وأنا مع السيسى فى تفاؤله

أكد الكاتب على اتفاقه مع الرئيس السيسى فى تفاؤله بتحقق مستقبل أفضل لمصر، موضحا أن من يقرأ دقائق المشهد المصرى منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مسئولية الحكم قبل 4 سنوات، ويدقق فى ثنائية الحزم وسرعة الإنجاز التى تحكم قرارات الرجل وتوجهاته، سيجد إن السيسى يبنى تفاؤله على إمكانية بناء الكوادر التى تستطيع فى زمن قياسى أن تعيد الهيبة والاحترام لدواوين العمل لتيسير حصول المواطنين على الخدمات والحقوق المشروعة وذلك بالتوازى مع برنامج طموح لإعادة تنظيم السلوك العام فى الشارع المصرى.

....................................................

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: طوق النجاة..لاستمرار إصدار الصحف

تحدث الكاتب عن الأزمة الطاحنة التى تواجه صناعة الصحافة المصرية، وتكاد تعصف بها وتشرد الصحفيين وغيرهم من التخصصات الأخرى للعاملين بهذه الصناعة، مشيراً إلى ضرورة المساواة بين الصحف القومية والحزبية، وعدم التعامل مع الصحف جميعا بمنطق الشركات التى تربح أو تخسر، فهذا المنطق مرفوض جملة وتفصيلاً، لأن الصحف أدوات تنوير وتثقيف للمجتمع.

 .................................................

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبوشقة: كنوز مصرية

تحدث الكاتب، عن أحد الكنوز المصرية التى أصابها الإهمال على مدار عدة قرون زمنية، ولم تنل الاهتمام الكافى من الحكومات المصرية المختلفة والمتعاقبة، مشيراً إلى ان ضمن هذه الكنوز ما تم إنشاؤه على يد أسرة محمد على باشا الكبير، ولو تم رفع الإهمال عن هذه الكنوز المصرية، لاختلفت الصورة تماماً وباتت مقصداً لكل السائحين من كل أنحاء الدنيا.

......................................

 

 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: صراع ترامب - أردوغان: من يصرخ أولاً؟

تحدث الكاتب، عن تصاعد الأزمة والصراع السياسى والاقتصادى بين الرئيس التركى أردوغان والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مشيراً إلى أن الشخصيتين مأزومتين، كل منهما يقف على حافة الهاوية السياسية، ومحاصَر داخل نفق مظلم من التحديات الضاغطة، "ترامب" يعانى مقصلة الإقصاء، و"أردوغان" يعانى مقصلة الاقتصاد.

........................................................

 

 

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين: دراويش أردوغان وترامب

تحدث الكاتب الصراع القائم بين الرئيس التركى والرئيس الأمريكى، واستغلال كل "الدين" فى صراعهم السياسى، مؤكداً ان الضحية فى المنتصف هم الجماهير فى كلا الطرفين، الذين يعتقد معظمهم أن القضية فعلا بين الإيمان والكفر، أو الحق والباطل، وليست فى جوهرها مصالح شخصية أو قومية أو اقتصادية من أجل النفوذ والمكاسب.

.............................................

 

 

المصرى اليوم

سليمان جودة
 

سليمان جودة: لا سلام.. ولا كلام

تحدث الكاتب، عن مواجهته نفس التجربة التى جعلت أحد اللجان فى سويسرا، ترفض منع الجنسية عن زوجين مسلمين، بسبب رفضهما مصافحة أشخاص من الجنس الآخر، مؤكدا ان المسلمون من هذه النوعية مدعوون إلى أن يتصالحوا مع الناس قبل ان يتصالحوا مع الله، لأن المصافحة فى الوقت الحاضر دليل على الاندماج والسلام بين البشر.

.................................................

 

 

محمد أمين
 

محمد أمين: على مكتب الرئيس

تحدث الكاتب عن حركة المحافظين المرتقبة، وتوجيهه تساؤل إلى رئيس الوزراء حول موعدها، والذى أكد اقتراب اللمسات النهائية فيها، بما يعنى فرضية تواجدها على مكتب الرئيس للبت فيها، مشيراً إلى أن التكهنات حول حركة المحافظين بعضها يشير لتغيير 50%، وأنها ستشمل بعض الوجوه الشبابية.

.................................................


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة