أكرم القصاص

للأمهات فقط.. اعرفى ازاى تحببى طفلك فى أكل البيت وتمنعيه من الوجبات الجاهزة

السبت، 25 أغسطس 2018 10:00 ص
للأمهات فقط.. اعرفى ازاى تحببى طفلك فى أكل البيت وتمنعيه من الوجبات الجاهزة أطعمة-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الوجبات السريعة والمختلفة تلفت دائما نظر الأطفال والمراهقين، وانتشرت بشكل كبير فى الفترة الأخيرة، مما أثر على صحة الأطفال وأدى إلى رفضهم الدائم لأكلات المنزل .

وقد يكون ذلك بسبب الأمهات وعدم تقديم وجبات مختلفة لأطفالهم أو بسبب الإعلانات المختلفة التى تقدمها مطاعم الوجبات الجاهزة.

طعام
طعام

وفى هذا السياق قال الدكتور تامر محروس استشارى الأطفال وحديثى الولادة، إنه لا بد أن تراعى الأمهات نوعية الطعام الذى تقدمه لأطفالهن، حتى لا ينساقون وراء الوجبات السريعة والتى تقدم فى المطاعم بشكل مختلف ومنظم ، فأغلب الأمهات تضع أكلات غريبة لأطفالها وليس لديها طعم ، فيجب أولا أن تتذوقى الطعام قبل إعطائه للطفل.

وجبات
وجبات

واضاف، أن الأطفال من 6 شهور إلى سنة ممنوعين من وضع السكر والملح، ولكن بعد ذلك لا بد من ضبط الطعام والتنويع حسب الأكلات التى يحبها الطفل، فمثال على ذلك تقديم دجاج وثانى يوم سمك أو لحمة ، وإذا كان الطفل لا يحب الدجاج من الممكن تقديمه بطريقه أخرى مثل البانيه او مكرونة بالدجاج وهكذا.

رسم الطعام
رسم الطعام

وتابع:رسم الطعام وتنظيمه أيضا من الأشياء التى يهتم بها الطفل فلا بد من تقديمه بشكل لطيف ومبهج حتى لا ينفر منه الطفل ، ومراعاة تقديم الأكلات التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية والاهتمام بالخضراوات والفواكه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة