نفسك تاكل فتة وخايف من التخمة.. 3 أنواع من اللحوم لا تسبب عسر الهضم

الجمعة، 24 أغسطس 2018 02:00 م
نفسك تاكل فتة وخايف من التخمة.. 3 أنواع من اللحوم لا تسبب عسر الهضم فتة-ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخشى البعض تناول الفتة أو اللحوم خلال أيام عيد الأضحى، وذلك بسبب زيادة الوزن، والتخمة، أو حدوث مضاعفات صحية بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم، ولذلك نتعرف فى السطور القادمة على أنواع من اللحوم يمكن تناولها سواء فى الفتة أو شويها، وذلك لاحتوائها على نسبة منخفضة من الدهون.

 

 

الدكتور علا محمد، أخصائية التغذية العلاجية، قالت إن هناك بعض أنواع اللحوم التى تساعد فى الوقاية من عسر الهضم والتخمة، وهى :

-اللحوم البتلو..والتى تتميز بأنها طرية وسريعة الطهي، فهي تتنمى لعجل صغير في السن، كما أنها منخفضة فى نسبة الدهون، مما  لا يتسبب في الإصابة بعسر الهضم.

وأشارت إلى أنه يجب تجنب وضع اللحم الكندوز ضمن مكونات الفتة وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون كما إنها مرتفعة السعرات الحرارية، و قد تسبب عسر الهضم، ولذا يفضل تناولها كلحم مفروم .

وفي نفس السياق، أشار الدكتور محمد حلمي استشاري السمنة والنحافة، أنواع اللحوم وفوائدها الصحية، ومنها:

-اللحم الضاني..عكس الشائع، فهي من أفضل أنواع اللحوم، والتي تحتوي علي نسبة منخفضة من الدهون،  ولذا بتناولها أثناء إعدادك لطبق الفتة، لأنها صحية ولكن بعد إزالة الدهن، أو يمكنك تناولها مشوية.

-اللحم الجملي:..منخفضة الدهون وتحتوي علي نسبة عالية من البروتين، وهذا ما يجعلها صحية جدا، وآمنة على صحة الإنسان، ولذا يمكنك تناولها أو إعداد كفتة الأرز من خلالها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة